من الكواليس إلى منصة العروض: ماكياج العينين لدى Dior ونصائح من خبيرة التجميل Emmanuelle Geoffrey

ماكياج العينين,Dior,Emmanuelle Geoffrey,بيتر فيليبس,Peter Philips,عالم التجميل,عروض الأزياء,ديور,ظلال جفون,Diorshow,Diorshow Maximizer 3D,الماسكارا,إيمانويل جوفري,ظلال العينين

23 يوليو 2016

في كل موسم تتجدد إطلالات الماكياج لتواكب آخر الابتكارات في عالم الأزياء، وتطلّ «ديور» Dior   من خلف كواليس العروض لتفاجئ الجميع بمدى براعة مديرها الإبداعي للماكياج «بيتر فيليبس» Peter Philips الذي يتحفنا دائمًا بابتكارات جديدة في عالم التجميل.

شهدت كواليس عروض الأزياء لدى «ديور» اهتمامًا كبيرًا بماكياج العينين حيث برزت العارضات بظلال جفون ملوّنة، وعيون محددة في شكل لافت بالكحل الأسود مع رموش مصقولة بالماسكارا السوداء ذات اللمعان الجذاب، كما تم التركيز على الحواجب المرسومة بفن وإتقان، لأن ماكياج الوجه لا يكتمل إلا من خلال حاجبين مصقولين. وبما أن الإطلالة المميّزة لا تكتمل إلا بماكياج يتناسق معها، ابتكرت «ديور» مستحضرات Diorshow التي تعتبر جزءًا لا يتجزأ من كواليس عروضها لتحقيق أفضل وأجمل ماكياج بطريقة سهلة وممتعة. وتضم مستحضرات التجميل التي تأتي ضمن مجموعة Diorshow الجديدة ماسكارا متطورة لتلوين الرموش وتعزيز حجمها بثلاثة أضعاف Diorshow Maximizer 3D، وممهد أساس لتغذية الرموش وتثبيت لون الماسكارا Diorshow Maximizer 3D Lash Primer، ومجموعة مستحضرات لصقل الحواجب Diorshow All-in-Brow 3D، وظلال الجفون الأحادية ضمن خيارات لونية واسعة وتركيبات تتنوّع بين المخملي، الساتيني، والبرّاق Diorshow Mono.

الجيل الجديد من Diorshow Maximizer

عام 2010 ابتكرت «ديور» Dior برايمر الرموش الرائد Diorshow Maximizer الذي يعزز كثافة الرموش ويعتني بها من الداخل، فبات مستحضر التجميل الذي لا يمكن الاستغناء عنه أبدًا، لذا قامت الشركة بتطوير تركيبته بحيث أصبح المستحضر الجديد Diorshow Maximizer 3D يعزز حجم الرموش بمقدار ثلاثة أضعاف. وهو يستخدم على رموش نظيفة كأساس Primer للماسكارا في الصباح، وقناع لتغذية الرموش وتقويتها في المساء. هذا المستحضر مميّز بتركيبته الكريمية الغنية والخفيفة في آن واحد، إذ إنها لا تثقل الرموش بل تغلفها بخفة ونعومة. ويحتوي Diorshow Maximizer 3D على صباغ بيضاء Pure White نقيّة تساعد على تعزيز لون الماسكارا عند تطبيقها، ما يعطي الرموش لونًا فريدًا وكثافة لا مثيل لها تجعل نظرة العينين متألقة ومشرقة.

نصيحة إيمانويل جوفري:
استعملي Diorshow Maximizer 3D كل يوم لتحضير رموشك لاستقبال الماسكارا، فهو يلطف الرموش ويبرزها في شكل لافت. أما في الليل، فاستعمليه بعد غسل وجهك وتنظيفه، لأن تركيبته المعززة بمستخلصات مرممة ومغذية تعيد بناء رموشك وتقوّيها من الجذور حتى الأطراف.

ماسكارا Diorshow Designer والكحل المحترف Diorshow Pro Liner

هذه الماسكارا المحترفة مستوحاة من وصلات الرموش التي يستخدمها فريق ماكياج «ديور» في عروض الأزياء، وهي تمنح الرموش المزيد من الطول، وتبرز جمال العينين، كما أنها متوافرة بألوان متألقة هي: الأرجواني، الأزرق الجريء، الرمادي الداكن، والعنّابي الغامق. أما قلم الكحل Diorshow Pro Liner فهو يجمع بين كثافة اللون التي يوفرها الكحل السائل، وسهولة استخدام القلم، كما أن رأسه المشطوب يضمن دقة تطبيقه، وصيغته الهلامية تتيح ثباته الطويل وتعطي لوناً غنيًا ومتماسكًا. هذا القلم متوافر أيضًا بأربعة ألوان راقية تنسجم مع كل الأزياء.

نصيحة إيمانويل جوفري:
استعملي قلم الكحل Diorshow Pro Liner بمحاذاة جذور الرموش للحصول على خط متقن وطبيعي، ولا تنسي أهميّة استعماله بعد توزيع ممهّد الظلال، ومن ثم نشر ظلال العينين المفضّل لديك.

مستحضر ملء الحواجب All-in-Brow 3D

هذا المستحضر أساسي لملء الفراغات بين الشعيرات، وهو مصمم بشكل يسهّل مزج اللون لتحقيق نتائج طبيعية عند رسم الحاجبين.

نصيحة إيمانويل جوفري: 

حدّدي خط الحاجب بواسطة الفرشاة، ثم ضعي اللون الداكن عند الزاوية الداخلية للحاجب وامزجيه مع اللون الفاتح وصولاً إلى طرف الحاجب الخارجي. بعدها، استعملي المادة الشمعية المقاومة للماء والمتوافرة في علبة التجميل لإضفاء اللمعان وتثبيت وبر الحاجبين. ولا تنسي تمشيط حاجبيك نحو الأعلى بواسطة فرشاة الحواجب لإزالة أثر الماكياج الفائض عنهما.


ظلال العينين الأحادية Diorshow Mono

أُعيد تصميم ظلال العينين الأحادية Diorshow Mono بالكامل لتلائم أزياء «ديور» أكثر من أي وقت مضى بحيث أصبحت متاحة بتركيبات تترك تأثيرًا شبيهًا بالأقمشة المستخدمة في تصاميم الدار. فالظلال البرّاقة مستوحاة من أقمشة الحرير، واللامعة من الترتر الذي يزيّن فساتين السّهرات، أما الصيغة الكريمية للظلال فقد صممت لتسهّل تطبيقها بأسلوب لا يثقل العينين.

نصيحة إيمانويل جوفري: 

استخدمي الطرف الإسفنجي للتحكّم بحدّة اللون، والجزء المشطوب الرأس لمزج وتمويه اللون لتحقيق الماكياج المنشود، أو استخدمي الفرشاة مبللةً للحصول على ماكياج كثيف.