قيل وقال

من منزله في العراق... فاز بجائزة اليانصيب الكبرى في الولايات الأميركيّة.. يمكنم فعلها عبر الانترنت!!

العراق,يانصيب

26 يوليو 2016

فتح رجلٌ عراقي م. (37 عاماً) حساب اليانصيب عبر الإنترنت من منزله في العراق منذ أكثر من عام، إلّا أنّه وبعد 3 أشهر، وتحديداً في 24 آب 2015، فاز بالجائزة الكبرى في الولايات الأميركية المتحدة والبالغة 6.4 مليون دولار.

 

وصرّح الرجل، القاطن في العراق، أنّها "كانت صدمة. في البداية، اعتقدت أنها مزحة.. كنت أقود سيارتي متوجّهاً الى البنك الى أن حصلت على مكالمة من الـLotter، شخص عظيم يدعى كريستين، وقالت لي نبأ عظيم. كنت في حالة صدمة! ظننت أنني فزت بشيء ولكن لم أفكّر بالجائزة الكبرى."

 

وبعد تحضيرات مكثّفة ودقيقة، توجّه م. الى ولاية أوريغون للحصول على جائزته في كانون الأوّل الماضي، كما أنّه طلب عدم ذكر اسمه لضرورات أمنية، قائلاً: "الوضع في العراق ليس جيدا، وهذا أمر خطير للغاية. فإذا تم الكشف عن اسمي، فسأواجه مشكلة كبيرة".

 

من جهته، وافق مدير يانصيب Oregon، جاك روبرتس على طلب الفائز، معتبرأً أنّه "خطر على سلامة الفائز الشخصية وسلامة عائلته، مؤكّداً "أنا لا أريد أن أقرأ أن شخصا ما قد خطف أو قتل باعتباره الفائز"، خلال حديثه لوسائل اعلام محليّة.

ويبقى السؤال كيف استطاع رجلٌ قاطنٌ في العراق من المشاركة في يانصيب الولايات المتّحدة؟

 

فقد شارك الفائز عبر تطبيق theLotter العالمي على الانترنت، الذي طرح في العام 2002، والذي يخوّله الطلب من أحد الأشخاص شراء تذاكر اليانصيب جسديا نيابة عنه.

 

كما أنّ theLotter ممثّل عن لعبة اليانصيب، اذ تخوّل اللاعب شراء تذاكر رسمية وتتيح نسخة آمنة وممسوحة ضوئيا لحسابات اللاعبين عبر شبكة الإنترنت.