الرئيسة العالمية لماركة M.A.C Cosmetics كارين بوغليزي وايلر: آمني بقدراتك... فإذا لم تثقي بنفسك لن يثق بك أحد

برلين,صيحات الموضة,الماكياج,خبراء التجميل,روك كاندي,Brooke Candy,مستحضرات تجميل,John Demsy,M.A.C,ماك,الإطلالة,الماسكارا,قلم الكحل,موضة الماكياج,ملمع شفاه,ماكياج العينين,الإطلالة الحادّة,الماكياج غير المحدد,النظرة المصقولة,Kaleidoscope Trend,Razor Trend,كارين بوغليزي وايلر,ماك كوزمتكس,M.A.C Cosmetics

برلين - ماغي باتيار عنيد 07 أغسطس 2016

في برلين، كان اللقاء هذا العام لإطلاق آخر صيحات الموضة في الماكياج لخريف 2017-2016 والذي حضره عدد كبير من خبراء التجميل وأهل الصحافة والمدوّنات على صفحات التواصل الاجتماعي من كل أنحاء العالم. ولإنجاح هذا الحدث الكبير، أعدّت «ماك» M.A.C برنامجًا رائعًا شمل حفلة موسيقية للنجمة الصاعدة «بروك كاندي» Brooke Candy سفيرة «ماك» لمجموعة مستحضرات تجميل محدودة الإصدار تحمل اسمها، ورشة عمل مع بعض مبدعي التجميل في الشركة، عشاءً تكريميًا، عرضًا لأجمل الإطلالات التي ستطغى في هذا الموسم، وحلقات حوار مع كبار المسؤولين عن إطلاق آخر الصيحات ومصممي المستحضرات. وقد تكلل هذا الحدث بمقابلة خاصة مع الرئيسة العالمية لعلامة «ماك كوزمتكس» كارين بوغليزي وايلر، المميّزة بشخصيتها الريادية التي تعتبر مصدر إلهام كبير لفريق عملها.

-ما هي القصّة وراء نجاحك؟
أظن أنني كنت محظوظة بلقاء معلّم ماهر مثل John Demsy رئيس مجموعة إيستيه لودر Group President of the Estee Lauder Companies، وكان قدوة لي في الريادة وتحقيق النجاحات. لقد بدأتُ مسيرتي العملية في سن صغيرة كبائعة ومروّجة لعلامة Revlon، ومثّلت علامة Charlie المعروفة بعطورها ومستحضراتها التجميلية. هناك تعرّفت أكثر على عالم التجميل وكنت سعيدة بذلك، لأنني اكتشفت مدى تأثير الماكياج في نفسية المرأة والدور الذي يلعبه في تعزيز ثقتها بنفسها وجعل مزاجها جيّداً. لقد راقت لي فكرة مساعدة النساء على تحسين مظهرهن، ولو كنت يومها لا أُتقن فن تنفيذ الماكياج كخبراء «ماك» اليوم. كنت راضية عن عملي، وتنقلت بين عدد من الشركات، من بينها Marcella Borghese، ولكن لم يخطر في بالي أنني سأصبح يومًا الرئيسة العالمية لشركة تجميل معروفة مثل M.A.C Cosmetics إلى أن التقيت بجون دمسي، وطلب منّي الانضمام إلى عائلة «ماك» عام 1998، وبعد سنوات من العمل الدؤوب وتحقيق النجاحات على مستويات عدّة، وصلت إلى مركزي الحالي الذي أفتخر به كثيرًا. لطالما تمتعت بحس التحدّي، وبإرادة صلبة لا تُثنيها الصعاب، وتتعلم من أخطائها لتطوير نفسها وتقديم الأفضل رغم التحدّيات التي نواجهها يوميًا. لقد ربيّت أبنائي الثلاثة وحدي، وكوّنت نفسي بنفسي، وأظن أن إصراري على النجاح والعمل بكد، ونظرتي المستقبلية، وتفاؤلي الدائم بغد أفضل... كلها أمور ساعدتني على النجاح والوصول الى ما أنا عليه اليوم.

-شركة «ماك» معروفة بتعاونها الدائم مع المشاهير لإطلاق مجموعة ماكياجها المحدودة الإصدار، فكيف يتم اختيار الشخصية التي تتعاونون معها؟
لدينا فريق عمل يتابع أخبار المشاهير أو المصممين المحببين لدى الناس، وعندما ندرك ما تقدّمه هذه الشخصية المعروفة، أو التي بدأت نجوميتها تزداد بين الجماهير، نقرّر التعاون معها إذا كانت تمثّل أفكارنا أو تنسجم مع سياسة الشركة. وهذه السنة مثلًا، اخترنا النجمة الصاعدة «بروك كاندي» ونتوقع لها تحقيق النجاح والشهرة العالمية كـ«الليدي غاغا». بعد الاتفاق مع الشخصية المعروفة على أسس التعاون في ما بيننا، نجتمع مع فريق الإنتاج لتصميم علب المستحضرات التي تعكس شخصيّة الفنان أو مصمم الأزياء الذي نختاره لتمثيل مجموعة مستحضراتنا الجديدة.

-ما هي أفضل النصائح التي يمكنك تقديمها للواتي يطمحن لتحقيق النجاح مثلك؟
1• أنصح الشابات اللواتي يطمحن إلى تبوّء المناصب العالية، أن يتروين، فالخبرات والقيم النبيلة لا يمكن اكتسابها بين ليلة وضحاها، والعمل بكد وجهد أساسي للنجاح.
2• من المهم جدًا أن يكون لديك معلّم خاص، أو مثال أعلى يتمتع بخبرة واسعة في مجال عملك، وله نظرة خاصة للمستقبل، أو يمكنه رؤية الأشياء بمنظار مختلف عنك بفضل تجاربه الكثيرة، وبالتالي تكتسبين منه الخبرة الضرورية لتحقيق طموحاتك.
3•  من المهم أيضاً أن تؤمني بقدراتك، وتكون ثقتك بنفسك كبيرة مهما كانت التحديات صعبة. فإذا لم تثقي بنفسك لن يثق أحد بك.
4•  اعلمي أنك ستُخطئين وستواجهين متاعب جمّة. لكن، تعلمي من تجاربك، وآمني بغد أفضل. كنت دائمًا أؤمن بأن الغد يخبّئ لي الأفضل، وهذا ما كان يساعدني على أخذ قرارات أوصلتني إلى النجاح.
5•  اجمعي حولك فريق عمل من نخبة الأشخاص في عملهم، وكوني قدوة لهم من خلال حثهم على تقديم الأفضل بالتشجيع وصرف المكافآت. فنجاح فريق عملك يساهم في نجاحك وتقدّم شركتك، ويجعلك رائدة في مجالك.

-ما هو مصدر إلهامك؟
أسافر كثيرًا، وأتنقل باستمرار بين حضارات مختلفة، وأتعامل مع الناس من كل الفئات بثقة، مما يجعلني أعرف حاجاتهم لابتكار المستحضرات التي يرغبون بها.

-هل صحيح أن «ماك» موّجه فقط الى الشابات اليافعات؟
أبداً، سياسة الشركة تعتمد على مبدأ الاهتمام بكل الجنسيات، الأعراق، الأعمار، وألوان البشرة المختلفة بدون تفريق، حتى أننا بدأنا مشروع تصميم مستحضرات مخصصة للرجال.

-ما هي الإطلالة المثالية لك؟
أحب التركيز على ماكياج العينين في شكل خاص، وإطلالتي المفضلة هي الماكياج الدخاني لأنه يضفي الجاذبية على ملامحي.

-ما هي المستحضرات التي لا يمكنك الاستغناء عنها والتي لا تفارق حقيبة ماكياجك؟
علبة الظلال المخصصة للماكياج الدخاني، الماسكارا المطوّلة والمكثّفة للرموش المتعددة الاستعمال باللون الأسود Haute & Naughty Lash Mascara، قلم الكحل باللون الأزرق التركوازي لأنه يمنح العينين بريقًا خاصاً، أحمر الشفاه من مجموعة Vibe Tribe باللون المرجاني Sunset والشفاف Pure Vanity، علبة تمويه الهالات المصححة Studio Conceal and Correct Palette، وقلم Retro Matte لتلوين الشفاه والطويل الثبات، علبة الظلال الجديدة Vibe Tribe Vibe Eyes x4 in Wild Horses، بودرة التألق Vibe Tribe Gleamtones Powder in Dunes At Dusk التي تضفي توهجًا شبيهًا بقبلة الشمس بعد يوم طويل على الشاطئ.

-ما هو اليوم المثالي بالنسبة اليك؟
لا يوجد يوم مثالي، بل ربما أوقات مثالية أمضيها في ممارسة الرياضة لأنني أعتبر أن العقل السليم في الجسم السليم، وأفضل لحظات عمري تلك التي أقفل فيها هاتفي الجوّال. وأنصح الجيل الجديد باختيار يوم في الأسبوع على الأقل لإقفال هاتفهم الجوّال والتمتع بالحياة كما يجب لاستعادة نشاطهم.

صيحات موضة الماكياج لخريف وشتاء 2016-2017

في مركز  Welt في برلين، عرضت «ماك» M.A.C آخر ابتكارات الماكياج التي تقوم على حرية التفنن والابتكار في تجميل الملامح واختيار الألوان والتركيبات المختلفة، فكل شيء مسموح هذا الموسم، سواء اخترت اتباع الخطوط الأساسية في الموضة، أو أردت ترجمتها على وجهك بأسلوبك الخاص. فمعظم الإطلالات مستوحاة من النمط الذي تعتمده النساء يوميًا في الشارع Street Style، أو الذي تروّج له بعض مدوّنات التواصل الاجتماعي اللواتي يملكن عددًا كبيرًا من المتابعات، وبعض الإطلالات هي من وحي عروض الأزياء العالمية بإلهام من مصممي الأزياء.

بشرة مشرقة  Diffused

هذا الماكياج يعتمد بشكل خاص على سحنة مثالية تعكس النضارة والجاذبية رغم كونها شبه خالية من الماكياج، وهي تقوم على نحت الملامح واستعمال البودرة البرونزية الطبيعية بلمسات خفيفة عند أعلى الخدّين. في هذه الإطلالة تستعمل الظلال الحيادية لتكحيل الجفون، بينما يتم تحديد جذور الرموش العليا بقلم أسود أو بني طويل الثبات مثل أقلام Pro Longwear Waterproof. أما الشفاه فتبرز من خلال أحمر شفاه ساتيني بلون حيادي، أو ملمّع شفاه شفاف.

بريق لافت Kaleidoscope Trend

في هذه الإطلالة، تسيطر الظلال الجريئة والملوّنة، سواء كانت بتركيبات مطفأة أو برّاقة تعكس الضوء كالمرآة. وهي تناسب الشابات اليافعات أكثر من سواهن. لا تحتاج إلى الماسكارا، بل إلى لمسة أحمر شفاه يتمّ توزيعها بطريقة التربيت بواسطة الإصبع في وسط الشفاه.

النظرة المصقولة Razor Trend

يطغى في هذه الإطلالة ماكياج العينين المحدد باللون الأسود، سواء اخترت تلوين كامل الجفن المتحرك بقلم الظلال الأسود الحالك، أو تحديد خط الرموش العليا والجفن الداخلي للعين وجذور الرموش السفلية بالقلم الأسود الفحمي في شكل لافت بدون تخطّي حدود العين. في هذا الماكياج تكون السحنة خالية تقريبًا من الماكياج مع لمسة شفافة من بودرة الخدود المشمشية أو مستحضر نحت الملامح Contour Stick بلون دافئ، وأحمر شفاه حيادي اللون. هذا الماكياج يناسب المرأة العصرية الجريئة.

الماكياج غير المحدد Stained Trend

هذا الماكياج يعتمد على اختيار لون موحّد لإبراز ملامح الوجه كاختيار اللون المرجاني أو الدرّاقي مثلًا لتجميل العينين، الخدّين والشفتين. ويتمّ توزيع الألوان بواسطة الإصبع بلمسات غير محددة تعكس النضارة والألق الطبيعيين.

الإطلالة الحادّة Sharp Trend

هذه الإطلالة تعتمد في شكل خاص على إبراز الشفتين بلون جريء، واختيار أحمر الشفاه الذي يتمتع بخضاب غنية ومتماسكة يدوم تأثيرها لساعات طويلة. أما الألوان المثالية لهذه الإطلالة فهي الأحمر المطفأ من مجموعة Retro Matte، أو الأرجواني الداكن الممزوج مع ملمّع شفاه شديد اللمعان من مجموعة Vamplify Glosses.