صابر الرباعي يراضي جمهوره التونسي: ويقرر التبرع بنصف أجره من قرطاج لصندوق مقاومة الإرهاب

صابر الرباعي,جمهور,تونس,تبرع,أجر,قرطاج,مهرجان قرطاج,صندوق مقاومة الإرهاب

ضحى السعفي (تونس) 12 أغسطس 2016

كشف الفنان التونسي صابر الرباعي انه سيتبرع بنصف أجره في حفل مهرجان قرطاج الدولي هذا الأسبوع لصندوق مقاومة الإرهاب في تونس.

وتأتي هذه الخطوة التي أعلن عنها صابر في مؤتمر صحفي عقده يوم الأربعاء بالعاصمة تونس تمهيداً لحفله في إطار الدورة الـ 52 لمهرجان قرطاج الدولي، كرد فعل لإرضاء جمهوره التونسي بعد أن غضب منه بسبب تبرع صابر بأجرة حفل فني، أحياه في الثالث من نوفمبر 2015، في مصر لصالح دار الأوبرا المصرية، وهي خطوة أثارت غضب جمهوره التونسي الذي اعتبر أن صابر "كان الأجدر به أن يكون كريماً في بلاده" التي وُلد ونشأ فيها، ومع زملائه من كبار الفنانين التونسيين ممن هم في أمسّ الحاجة لمد يد المساعدة.

وقال صابر خلال المؤتمر الصحفي عن حفله الذي يتزامن مع احتفال تونس بعيد المرأة 13 أغسطس الجاري "أعتبر نفسي محظوظا لأني أغني في عيد المرأة خاصة على مسرح قرطاج الذي شهد نجاحات عديدة لي".

ونفى صابر من جهة أخرى ان يكون قد تلقى عرضاً من إدارة مهرجان قرطاج للمشاركة في سهرة تكريم الراحلة ذكرى محمد عكس ما روجته وسائل الإعلام المحلية التي قالت أن صابر رفض المشاركة في حفل تكريم ذكرى.

وأكد صابر أنه وجه دعوة للمشارك التونسي في برنامج "ذا فويس" حمزة الفضلاوي من أجل المشاركة في الحفل على مسرح قرطاج وقال: "حمزة هو صوت يستحق أن يكون على مسرح قرطاج، وهو موهبة وطاقة من الواجب مساعدتها على البروز أكثر وأن تكون له فرصة ليلاقي جمهورا كبيرا من حيث العدد".