شرطي يهرّب موقوفاً مقابل 5 آلاف درهم.. ماذا حصل؟

شرطة دبي,سجن,موقوف

15 أغسطس 2016

باشرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي، محاكمة شرطي إفريقي مكّن رجل أعمال موقوف داخل مركز الشرطة الذي يخدم فيه، من الهروب مقابل مبلغ من المال، ووعد بمساعدته في الحصول على عمل في إمارة أخرى.

وبحسب ملف الإحالة الذي نقله موقع "البيان"، فإن الشرطي البالغ من العمر 27 عاماً، قبّل برشوة عبارة عن 5 آلاف درهم، مقابل تمكين رجل الأعمال الموقوف على ذمة قضية جزائية من الهروب من غرفة التوقيف، من خلال فتح الباب الخلفي المؤدي إلى مواقف السيارات، وتسليمه مفاتيح سيارته الخاصة التي تمكن بوساطتها من الخروج من المركز.

وأفاد شرطي النيابة العامة، بأن المتهم الذي هرب من التوقيف وأعيد إلقاء القبض عليه، أقر بتحويل أحد أصدقائه مبلغاً من المال إلى حساب الشرطي قبل يوم من هروبه، وأن الشرطي سلمه في يوم الهروب مفتاح سيارته الخاصة وهاتفه لتمكينه من الهروب، والتقائه بزوجته وأولاده والعودة مجدداً إلى التوقيف، إلا أنه خرج ولم يعد حتى تاريخ إلقاء القبض عليه.

وأكد أنه تم إلقاء القبض على الشرطي في مكان عمله خلال الدوام بعد كشف خيوط الجريمة من خلال كاميرا المراقبة التي تغطي نطاق غرفة التحكم والممر المؤدي إلى البوابة الخلفية المخصصة لدخول وخروج الموقوفين.

ودلت التحقيقات على أن الشرطي تربطه علاقة صداقة بشقيقة المتهم الذي هرب، وأن الأخير كان يسعى للبحث عن وظيفة له في إحدى الإمارات.