أياً يكن نوع الرجيم الذي تتبعينه... توقّفي عن ذلك الآن! وهذه هي الأسباب

الحميات الغذائية,الجوع,الحرمان,الحمية,علامات التعب,حساء الكرافس,الهمبرغر,الشوكولاته,المأكولات,الميزان,الطعام

23 أغسطس 2016

توقّفي عن اتباع الحميات الغذائية أياً يكن نوع الرجيم الذي تتبعينه. فالحميات القاسية الرائجة اليوم تُفسد عليك متعة حياتك. إذاً، لا تقاطعي بعض المكوّنات ولا تمضي أوقاتاً طويلة فيما أنت تشعرين بالجوع والحرمان وقولي وداعاً للرجيم لهذه الأسباب...

 

السبب الأول

عندما تتبعين حمية قاسية، عادة ما تظهر عليك علامات التعب والجوع. بل إنّك قد تصبحين عدوانية، ولا سيما في حال لاحظت أنّ الرجيم الذي تعتمدين لا يؤتي نتائجه. فالوقوف على الميزان يتحول إلى كابوس بالنسبة إليك. لكن هل تستحقّ خسارة 2 سنتم من محيط خصرك أن تخسري كلّ محبّيك؟ بالطبع، لا.

 

السبب الثاني: الشعور بالحرمان  

من الطبيعي أن تشعري بالحرمان عندما تتبعين حمية قاسية. فإذا اكتفيت بتناول حساء الكرافس مثلاً لمدّة أسبوعين، لا شكّ في أنّك ستنقضين بعد ذلك، ونتيجة ذلك الشعور، على كلّ ما في ثلاجتك من أصناف. وبالطبع، سيقع اختيارك على الهمبرغر والشوكولاته وغيرهما من المأكولات التي تسبب زيادة الوزن.

 

السبب الثالث: المكافأة

تُعربين عن فرحة عارمة عندما يُظهر الميزان أنّك خسرت كيلوغرامين مثلاً. وهكذا تقررين أن تكافئي نفسك من خلال تناولك كمية كبيرة من الطعام الجاهز.

 

السبب الرابع: رعب قياس الوزن

وهكذا يتحوّل الوقوف على الميزان إلى أمر مرعب والنتيجة التي ستحصلين عليها إلى امتحان صعب. وهذا ما يجعلك تعيشين حالة من التوتر الدائم وما لا يساعدك على أن تخسري الوزن بسهولة.

 

السبب الخامس: الاستعادة السريعة للوزن

عندما تتّبعين حمية قاسية، غالباً ما تعيشين في دوامة نقصان وزنك وزيادته ثمّ نقصانه فزيادته وهكذا... إذاً، فلتتذّكري ما يلي: إذا خسرت وزنك الزائد بسرعة، فلا شكّ في أنّك ستستعيدينه بسرعة. لذا، اكتفي باتباع نظام غذائي صحي واصبري!   

   

الحلول

لكي لا تعيشي حالة من التوتر الدائم بسبب اتباعك حمية غذائية قاسية، خذي قسطاً من الراحة وفكّري بنفسك ملياً: أنت زوجة وأم وامرأة عاملة وصديقة... وهذا يعني أنّك تعيشين حياة سعيدة إلى حدّ ما. إذاً استرخي قليلاً وأحبّي شكلك الخارجي كما هو. وتذكّري أن الكثير من أنواع الحميات القاسية تؤثر سلباً على صحتك وتؤدي إلى معاناتك من نقص في بعض المغذيات. إذاً، توقفي عن اتباع أنواع الرجيم التي تقضي بأن تتناولي أوراق الملفوف أو عصير الحامض فقط واحرصي على اتباع نظام غذائي صحي. وفي هذه الحالة، تناولي كميات معتدلة من أطباق صحية و5 حصص من الفواكه والخضار يومياً ومارسي التمارين الرياضية مرتين أسبوعياً ولا شكّ في أنك ستحصلين على النتيجة التي تريدين وإن بعد وقت غير قصير.