هل تذكرون كلودا الشمالي... عائدة الى الفن وتكشف قصتها الحقيقية مع السرطان

كلودا الشمالي,لبنان

03 سبتمبر 2016

كشفت الفنانة كلود الشمالي انها ستعود قريبا باسطوانة كاملة لكن ليس قبل أن تطرح في الساحة الغنائية أغنيتها الجديدة "طولت المشوار" من كلمات الشاعر نسيم العلم وألحان طلال الداعور وهي أغنية تأثرت بها وهي تحفظها وتغنيها قبل أن تسجلها.


وقالت الشمالي الملقبة ب"ملكة المواويل" في حديث لـ"الوكالة الوطنية للاعلام"، بأنها تحضر ايضا لأغنية جديدة لا تقل عن "طولت المشوار" تكاملا واسمها "ما عبجامل" كما أنهت تصوير الفيديو كليب الجديد لأغنية "الحكي مزبوط" وهي راضية عنه وستظهر بصورة الفلاحة بزي تاريخي واجواء تاريخية رومانسية.

واستغربت نسج الشائعات عن اعتزالها مرة بداعي اصابتها بمرض السرطان ومرة لانصرافها الى تربية اولادها وتضحك قائلا: "حين كان اولادي صغارا كنت متواجدة بشكل بارز في الساحة والحفلات والمهرجانات فكيف اليوم وأولادي كبروا ولم يعد أي فرد بحاجة لعنايتي. لكنها عبرت عن مدى اشمئزازها من الفيتوات والمحسوبيات وشركات الإنتاج التي لم تعد تهتم بالأصوات الجميلة".

وقالت ان "جمهورها لا يزال وفيا لمسيرتها وحضورها وهذا ما تلمسه من تفاعله معها عبر مواقع التواصل الإجتماعي".

أضافت: "أعرف مدى محبة الجمهور لأغنياتي القديمة "ستي حوا" و"هالدالية شو عالية"، "بتنطرني على غلطة" وغيرها، لا ترغب الشمالية بتجديد أغاني الشحرورة رغم انها تفرح بتطعيم حفلاتها بعدد كبير منها وتقول: لماذا أجددها وهي لا تزال متألقة؟ ولماذا لا أقدم جديدا بدل التجديد؟ هناك ارشيف ابنة عمي المطربة دلال شمالي وهو غني جدا ولم أقدم على تجديده".

ولا ترفض الشمالي دعوات الحوارات التلفزيونية والإذاعية لكنها تغربل الراقي منها، وآخر إطلالة كانت في برنامج الفنان علي الديك على قناة "الجديد" وهي ذهبت الى البرنامج لاشتياقها الى المواويل عدا كونه برنامجا ناجحا ولديه نسبة متابعة كبيرة.

وردا على كلام قاله المخرج سيمون اسمر مثنيا على حضورها حيت كلودا الشمالي المخرج اسمر على "بصماته وجهوده وكل ما يصلها منه من كلام وثناء ومديح تعتز بأنهم صدروا عن مخرج كبير مثل سيمون اسمر".