مجموعة Weill لخريف وشتاء 2016- 2017 انسجي إطلالتك الخاصة

مجموعة Weill,Weill,قبعات,الكشمير

25 سبتمبر 2016

غاص مدير الإبداع الفني، إدوارد أشور، في أرشيف دار Weill للأزياء، لإعادة النظر فيه خلال بحثه عن السحر والتألق في تصاميم تعكس طابعاً عصرياً وباريسياً. تتميّز مجموعة خريف وشتاء 2017 - 2016 الجديدة، بأسلوب غير رسمي في أقمشة توفر الراحة ومواد حصرية. هي تقاطع بين «الملابس بالأحجام القياسية» (Couture off-the-peg) و«الملابس الجاهزة» (Ready-to-wear Couture).


تتمحور الألوان بين الدرجات الهادئة والألوان الحيادية، أما الأشكال فانسيابية بسيطة. تتميّز الأزياء بالأقمشة المحبوكة وتركز على التويد، الذي أعيدت خياطته في أشكال جديدة مثل أقمشة الصوف والجيرسيه والجلد، ولمسات من الدانتيل التي تمنح الأزياء جرأة ورومانسية، أما الجاكار وطبعات الزهور فلا غنى عنها مع الكشمير والجلد والفراء.


تبرز القمصان البيضاء من البوبلين بأحجام غير متوقعة والمعاطف مع قبعات (Parkas) ضخمة الحجم، في قماش فاخر من الشانتون أو الكشمير. وهذه ليست سوى أمثلة قليلة مما تقدمه مجموعة Weill للموسم.


للنهار، تتناغم الألوان الأحادية الحيادية مع الاتحادات الهادئة للرمادي والبني الفاتح (camel). وللمساء، يتولى الأسود الريادة، فيتَّحِد بهدوء مع الشيفون والساتان وتأثيرات متلألئة أخرى. وتطبع الأقمشة أيضاً لمسات من الأحمر، والمرجاني والبرغندي والألوان الحارة: كالكاري، والقرفة والزعفران. تم جمع كل تلك الألوان بدرجات ألوان خفيفة (pastel)، لتولّد بالتالي تناغماً معاصراً.


ابتُكِرت هذه المجموعة مثل أحجية. عملية مزج ومطابقة لخزانة أزياء امرأة Weill، تسمح لها بنسج إطلالتها الخاصة، و«على الطلب»، وفقاً لمزاجها وهواها.