آيتن عامر: أتمنى أن يكون زوجي بطل أفلامي القادمة

آيتن عامر,زوج,أفلام,زواج فني,السوشال ميديا,الشائعات,التمثيل,تجربة التمثيل,الوسط الفني,مواقع التواصل,خلال فترة التصوير,قيادة السيارات,بطولة

نيرمين زكي (القاهرة) 24 سبتمبر 2016

لم تعرقل الأمومة خطواتها الفنية، فهي تستعد للعودة إلى السينما من خلال فيلم «يا تهدي يا تعدي» الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي. وتؤكد أن أفراد عائلتها وعائلة زوجها يساعدونها في الاعتناء بابنتها الصغيرة آيتن في أوقات التصوير، بخاصة أن زوجها يعمل معها كمدير تصوير في هذا الفيلم.
الفنانة آيتن عامر كشفت تفاصيل كثيرة متعلقة بفيلمها الجديد، وتحدثت عن التعاون مع زوجها، وإمكانية خوضه تجربة التمثيل، كما كشفت كيف نجحت في إنقاص وزنها، وعلاقتها بالسوشال ميديا، وسبب إصرارها على عدم نشر صور لابنتها.


- في البداية ما الذي حمسك للمشاركة في بطولة فيلم «يا تهدي يا تعدي»؟
«يا تهدي يا تعدي» ليس مجرد فيلم كوميدي، فهو يلقي الضوء على الكثير من المشاكل ويبرز أكثر من قضية إنسانية. فرغم بساطة أحداثه فإنه يحتوي على العديد من الخطوط الدرامية، لذلك شعرت بأنه عمل مختلف ويقدمني بشكل جديد لم أظهر به من قبل. وأنا متفائلة به، وأتوقع أن يحقق نجاحاً كبيراً خلال عرضه في موسم عيد الأضحى السينمائي.

- لكن هل وجود زوجك محمد عز العرب كمدير تصوير الفيلم زاد من حماسك له؟
بالطبع، فوجود زوجي معي يجعلني أشعر بالاطمئنان وعدم التوتر من أي شيء، لأنه مدير تصوير ناجح جداً، وواثقة بأنه سيجعلني أظهر بشكل متميز ولا يمكن أن أصف مدى سعادتي بوجوده معي، فكواليس العمل كانت أكثر من رائعة.

- الفيلم يتناول قيادة السيارات ومشاكل المرور، فكيف تسير علاقتك بالقيادة؟
أنا «سواقة» ذكية جداً، ولديَّ قدرة على الدخول في سباق مع أي شخص، فأنا لا أخشى قيادة السيارات، بالعكس أعشقها وأعشق قيادة أنواع كثيرة من السيارات.

- لكن السيدات في مصر يُتهمن بعدم القدرة على القيادة بشكل جيد، فما تعليقك؟
أرفض هذه الاتهامات، لأن هناك سيدات أكثر تفوقاً في القيادة من الرجال، لكن هذا لا يمنع أن هناك فئة قليلة من النساء في مصر تواجه صعوبات في قيادة السيارات، حيث يصبن بالتوتر بمجرد وضع أيديهن على عجلة القيادة.

- متى تعلمت القيادة؟
نجحت في تعلم القيادة وعمري لم يتجاوز العشر سنوات، وكنت وقتها في الصف الثالث الابتدائي، وتعلمت عندما قررت والدتي شراء سيارة لنفسها، حيث تعلمت مع القائد نفسه الذي علمها.

- هل هناك صعوبات واجهتك خلال تصوير مشاهدك بفيلم «يا تهدي يا تعدي»؟
الكثير من الصعوبات بسبب مشاهد الأكشن التي نستخدم فيها السيارات، فقد تعرضنا للخطر أكثر من مرة بسببها، لكن الحمدلله كل شيء مرّ بخير في النهاية.

- لكن من قام برعاية ابنتك آيتن خلال فترة التصوير؟
لم أجد أي صعوبة، لأن عائلتي وعائلة زوجي تساعداننا في تربيتها والاعتناء بها، فوالدتي وأشقائي وأيضاً والدة محمد وشقيقته كانوا حريصين على استضافتها في منازلهم؛ لرعايتها طوال فترة انشغالي مع محمد بتصوير فيلم «يا تهدي يا تعدي».

- ما حقيقة مشاركتك في بطولة فيلم «أكل عيش»؟
لا أعرف شيئاً عنه، وفوجئت بجميع المواقع والصحف تتحدث عن بطولتي لهذا الفيلم، لكن حتى الآن لم يتحدث معي أحد بشكل رسمي لكي أتعاقد عليه، لكني لا أنكر أنني أريد التعامل مع النجم أحمد حلمي، والذي يتولى مسؤولية إنتاج هذا الفيلم.

- هل انزعجت من خروج مسلسل «شقة فيصل» من موسم الدراما الرمضاني؟
كل شيء قسمة ونصيب، وللأسف المنتج لم ينجح في تسويق المسلسل لكني مؤمنة أن «كل تأخير فيه خير» كما يقولون.

- وهل سيعرض المسلسل في موسم رمضان 2017؟
لا أعلم، لكني أتوقع عرضه بعيداً عن شهر رمضان، وأتمنى أن يعرض بأسرع وقت حتى أعرف ردود أفعال الجمهور حوله.

- ما هي تفاصيل دورك؟
«شقة فيصل» مسلسل كوميدي يتناول شكل العلاقات الأسرية في مصر من خلال مواقف طريفة تبرز الجانب الإنساني في حياتنا، وأجسد من خلاله دور فتاة تنتقل للعيش مع شقيقتها التي تعمل راقصة، لكن تواجه مشاكل كثيرة مع ابن زوج شقيقتها، وتحاول إخراجه من الشقة التي يعيشون بها.

- هل تنزعجين من أسئلة الجمهور التي تصلك من خلال حساباتك على مواقع التواصل حول زوجك وابنتك؟
لا أنزعج، لأنني أرى أنها أمر طبيعي، فلا أحد يعرف شيئاً عن حياتي العائلية، لأنني لا أتحدث عنها ولا أنشر صور ابنتي، وبالتالي أصبح هذا هو الجزء المظلم في حياتي بالنسبة إلى الجمهور، جزء لا يعرف عنه أحد شيئاً، وبالتالي عندما تصلني أسئلة عن حال ابنتي وعلاقتي بزوجي لا أنزعج، لكني لا أنكر أن هناك أسئلة سخيفة، لأنها تكون حول تفاصيل دقيقة جداً في حياتي لا أحب الحديث عنها.

- لكن لماذا ترفضين نشر صور ابنتك؟
لأنني لا يمكن أن أخترق خصوصيتها، فهذا ليس من حقي، والحالة الوحيدة التي من الممكن أن أنشر صورها فيها هي عندما تكبر وتكون لديها قدرة على اتخاذ القرار، فإذا طلبت مني أن أنشر صورها فسوف أوافق على الفور، لأنني أتمنى أن يرى الجميع جمال ابنتي وشقاوتها.

- ما أهم خطواتك الفنية؟
مشاركتي في الأجزاء الثلاثة من مسلسل «الدالي» من أهم خطوات حياتي، ويكفي أنها جمعتني بالنجم الراحل نور الشريف، الذي تعلمت منه الكثير، فهو أول من دعمني بمجال التمثيل، ولن أنسى مساندته لي، ولا أنكر أنني أفتقده كثيراً الآن، ولا أصدق أنه مرّ عام كامل على رحيله.

- إلى أي مدى يشغلك الأجر؟
يكفي أن أقول إنني لم أعتذر عن أي عمل فني بسبب الأجر، وهذا أكبر دليل على أن المادة لا تهمني في أي عمل معروض عليَّ، فأولوياتي مختلفة، لكن هذا لا يمنع أن الأجر يعطي قيمة للفنان، ولا أحب أن أقبل بأقل من قيمتي، والحمدلله شركات الإنتاج تقدر قيمتي جيداً.

- من أكبر داعم لك؟
شقيقتي وفاء ووالدتي وزوجي.

- أكثر من عشر سنوات بمجال التمثيل، فما الذي تغير في شخصيتك؟
لا شيء، فلم أصب بالغرور أو جنون الشهرة، ولم تجعلني ضغوط العمل أتخلى عن أصدقاء الطفولة، فأنا مازلت محتفظة بهم حتى الآن.

- هل هناك صداقة حقيقية داخل الوسط الفني؟
بالطبع، والحمدلله علاقتي جيدة بالكثير من الفنانين، وأمتلك صداقات قوية، فأنا أعتز بالعلاقة القوية التي تجمعني بغادة عادل وهنا شيحا.

- هل صحيح أن زوجك يفكر في خوض تجربة التمثيل؟
أجبرنا محمد على التمثيل من قبل من خلال الظهور بمشهد واحد بفيلم «زنقة ستات»، فهو لم يكن يريد؛ لكني نجحت في إقناعه مع باقي فريق عمل الفيلم، ولا أعتقد أنه يريد أن يكون ممثلاً، لكني لا أنكر أنني أتمنى أن يتحقق ذلك وأن يكون بطل أفلامي القادمة.

- هل توافقين على دخول آيتن الصغيرة مجال التمثيل؟
من المستحيل أن أوافق على ذلك وهي ما زالت طفلة، لكن عندما تكبر وتنهي دراستها سأترك لها الحرية كاملة لتحديد مصيرها والتخطيط لمستقبلها؛ كما فعل أهلي معي وتركوا لي حرية اختيار المجال الذي أريد أن أعمل به.

- هل تزعجك الشائعات؟
لم أتعرض لأي شائعة سخيفة، فغالبية الشائعات التي لحقتني تتعلق بأعمال فنية قالوا إنني شاركت في بطولتها، رغم أنني لا أعلم عنها شيئاً، لكن من حسن حظي لم تواجهني شائعة تتعلق بحياتي الخاصة، وأعتقد أن السبب وراء ذلك هو عدم حديثي عن عائلتي أو حياتي الزوجية إلا في أضيق الحدود، فأنا لم أعط فرصة خروج الشائعات عني.

- لو لم تكوني ممثلة لكنت..
سيدة أعمال أو خبيرة تجميل، فأنا أحب الماكياج كثيراً، وأحب شراء مستحضرات التجميل باستمرار.

- عيب تخلصت منه.
العصبية، كانت عيباً خطيراً وسيئاً في شخصيتي، وأعترف أنني تخلصت منه.

- ما لا تغفرينه.
الكذب، فأقرب طريق للتقرب مني وكسب صداقتي الصراحة.


سر إنقاص وزني
تواجه العديد من النساء صعوبات في إنقاص وزنها بعد فترة الحمل والولادة، ولا أنكر أنني كنت أخشى أن أواجه المصير نفسه، بخاصة أن وزني زاد بشكل كبير بسبب الحمل والولادة، لكني قررت الدخول في تحدٍ مع نفسي، وقررت أن أمارس الرياضة، وأصبحت أذهب إلى صالة «الجيم» بشكل شبه يومي، وأخضع لتمارين جري وتمارين أخرى صعبة؛ مع مدربة خاصة تهتم بكل التفاصيل ولا تحرص فقط على إنقاص وزني، بل والحصول على جسم مثالي ومتناسق، بالإضافة إلى التمارين، اتبعت حمية غذائية مع اختصاصي، اعتمدت على الأكل الصحّي من دون الحرمان من الطعام.

علاقتي بالسوشال ميديا
أحب التواصل بشكل يومي مع جمهوري عبر تويتر وإنستغرام، فهناك فنانات لا يحببن التواصل مع الجمهور بأنفسهن، ويتركن هذه المسؤولية لأحد المتخصصين في مجال السوشال ميديا، لكني أرفض ذلك، وأحب أن أتواصل معهم بنفسي لكي أقرأ تعليقاتهم وردود أفعالهم حول ما أقدمه، ولم أجد أي تعليقات سلبية من جمهوري الذي يدعمني باستمرار، والشيء الوحيد الذي يمكن أن يضايقني هو الأسئلة المتكررة حول سبب عدم نشر صور لابنتي آيتن.

زواج فني
أريد أن أؤكد أن زواج الفنانة من داخل الوسط الفني خطوة صحيحة وإيجابية جداً، لأنه يكون متفهّماً لطبيعة عملها، ويكون أكبر داعم لها.
فرغم أن محمد ليس ممثلاً، إلا أن وجوده وراء الكاميرا وعمله كمدير تصوير يجعلانه يفهم طبيعة عملي؛ ويقدر جيداً الصعوبات التي أواجهها في حياتي. وأعتقد أن الفنانة المتزوجة من داخل الوسط الفني تواجه مشكلات محدودة في حياتها الزوجية، على عكس الفنانة المتزوجة من خارج الوسط الفني، فهي من الممكن أن تواجه صعوبات لأن زوجها لا يتفهم طبيعة عملها.