نجوم رفضت عائلاتهم دخولهم الفن.. من هم؟ وكيف كان رد فعلهم؟

دريد لحام,أشرف عبد الباقي,وفاء عامر,رانيا محمود يس,نسرين إمام,ريم مصطفى,النجوم,مجال الفن

القاهرة (لها) 07 أكتوبر 2016

لم تكن الصعوبات التي واجهت الكثير من النجوم مقتصرة على إثبات أنفسهم بمجال الفن والوصول إلى مكانة متميزة من خلال تقديم ادوار مختلفة، لكن عدد كبير منهم عانى من رفض أهلهم دخول هذا المجال بل واجهوا تهديدات أهلهم بمقاطعتهم.. "لها" ترصد أبرز الفنانين الذين واجهوا معارضة عائلاتهم لدخول مجال الفن.

دريد لحام

رغم النجومية الكبيرة التي يتمتع بها الفنان السوري دريد لحام إلا انه مازال يتذكر حتى الآن وبعد مرور أكثر من خمسين عاماً على دخوله مجال الفن معارضة أهله لهذه الخطوة.

ويقول:" كنت أعمل بالتدريس بإحدى الجامعات، وفكرة ترك هذه المهنة ودخول التمثيل كانت مرفوضة تماماً بالنسبة لعائلتي، ولكني شخص عنيد للغاية وتمسكت برأيي ورفضت تنفيذ مطلبهم بالتراجع عن قراري، وبالفعل دخلت التمثيل وأصبحت أمي بعد سنوات قليلة فخورة بي وبالنجاح الذي حققته ".

أشرف عبد الباقي

يؤكد أن والدته لم تكن تشعر بالرضا بعد اختياره مجال التمثيل لكي يعمل به، موضحاً أن موقفها كان يحزنه ويجعله لا يشعر بمعنى النجاح، لكن وجهة نظرها تغيرت تماماً بعد مشاهدة أول مسرحية شارك في بطولتها، ويقول:" موقفها تحول 180 درجة ووجدتها متحمسة للغاية وشجعتني على الاستمرار بالتمثيل ".


وفاء عامر

لم تتردد في الاعتراف بأن والدتها قامت بضربها أكثر من مرة حتى تتراجع عن فكرة العمل بالفن، لكنها أصرت ورفضت الانصياع لها حتى أصبحت مقتنعة بفنها وبما تقدمه.


رانيا محمود يس

رغم ان والدها يعد من أهم نجوم السينما المصرية إلا ان الفنانة رانيا محمود ياسين فجرت مؤخراً مفاجأة من العيار الثقيل عندما أكدت أن والدها عارض دخولها التمثيل وحاول إقناعها بالتراجع عن هذا القرار، لكنها كانت عنيدة واصرت على رأيها.

رانيا أكدت انه إذا عاد بها الزمن للوراء لكانت استمعت لرأي والدها وتراجعت عن قرار التمثيل، موضحة ان الساحة الفنية لم تعد تعطي قيمة للموهبين وأنها لم تجد من يساعدها.


نسرين إمام

تنضم لقائمة الفنانين الذين واجهوا معارضة أهلهم لدخولهم مجال الفن، وفسرت نسرين هذا الموقف بانتمائها لعائلة محافظة تتمسك بعادتها وتقاليدها، لكنها اوضحت ان المخرجة إيناس بكر نجحت في إقناع والدتها بالمشاركة ببطولة مسلسل "حنان وحنين".


ريم مصطفى

"اهلي قاطعوني لشهور " بهذه الكلمات كشفت ريم مصطفى أنها عانت من رفض أهلها دخولها مجال التمثيل بسبب كونهم عائلة محافظة ترى أن الفن مهنة لا تناسبهم حسب وصفها.

وقالت:" أهلي لم يتراجعوا عن موقفهم إلا بعد مشاهدة المسلسلات التي شاركت ببطولتها، ووقتها علموا أنني لا يمكن أن أقدم شيئاً يسيء لي أو لهم، فأنا أرفض أدوار الإغراء احتراماً لأهلي ".