بعد والدها ووالدتها، إبنة الـ8 سنوات تُصاب بسرطان الثدي وهكذا انتهت حكايتها

سرطان الثدي,مرحلة الشفاء,الحفل السنوي الخامس,المدرسية,الأطباء,الفحوصات,سرطان عنق الرحم

07 أكتوبر 2016

هل تتذكّرين كريسي تورنر، الفتاة التي أُعلنت العام الماضي إصابتها بسرطان الثدي وهي في الـ8 من عمرها؟ لقد نُشر أخيراً خبر يفيد بأنها بلغت مرحلة الشفاء وتستعد للمشاركة في حملة توعية خاصة بالمرض. وهي قالت، خلال مقابلة أجرتها معها مجلة «بيبول»: «من الضروري أن تهتمي بجسمك أياً كان عمرك. فإذا اكتشفت وجود ورم ما لديك، لا تنتظري... عليك أن تذهبي إلى عيادة الطبيب».
واليوم تشارك كريسي، كمتحدثة رئيسية، في الحفل السنوي الخامس الذي يقام في أطلنتا احتفاءً بالناجين من مرض سرطان الثدي.

وهكذا أصبح الوردي اللون المفضّل لدى الفتاة التي كانت تحب الأزرق. وهي تحرص على أن تُنهي واجباتها المدرسية بكلمة «شكراً» تتوجه بها إلى كل من فرح لشفائها. كما أنها ترسم، فوق اسمها، شريطاً وردياً صغيراً تعلن من خلاله دعمها للأبحاث المرتبطة بسرطان الثدي.    

تجدر الإشارة إلى أنّ كريسي اكتشفت العام الماضي أنها تعاني من ورم قال الأطباء إنّه ناجم عن إصابتها بنوع نادر من سرطان الثدي. وقد خضعت لعملية استئصال في ديسمبر الماضي وهي تجري الفحوصات اللازمة كل 3 أشهر. وقد أشارت والدتها إلى أنها تتمتع بصحة جيدة وأنه بإمكانها اللعب والذهاب إلى المدرسة وتمضية الوقت برفقة صديقاتها. لكن، يبدو أن عليها أن تخضع لعملية ترميم للثدي عندما تبلغ الـ11 أو الـ12 من عمرها. ويُذكر أنّ والدتها كانت تعاني من سرطان عنق الرحم فيما شُخصت لدى الأب الإصابة بسرطان لمفوما هودجكين.