4 نجاحات مبهرة في اختتام الموسم الثالث من أسبوع هواواي للموضة العربي... ما هي؟

الموسم الثالث,أسبوع هواواي,مارس 2017,المصممين,العالم العربي,مجموعة,صناعة الأزياء,أسبوع هواواي للموضة العربي,مجلس الأزياء,جوائز الموضة,Queen of Spades,عروض الأزياء اليومية,الموضة الإيطالية

13 أكتوبر 2016

اختتم الموسم الثالث من أسبوع هواواي للموضة العربي بهذه النجاحات الأربع بعد خمسة أيام متألقة من العروض جمعت أكبر الأسماء والشخصيات في عالم الموضة والأزياء:

  • 5 أيام من التألق والموضة على المنصة الوحيدة في العالم للكوتور الجاهز
  • مصممين إقليمين وعالميين عرضوا إبداعاتهم على جمهور رائع وتجار صناعة الأزياء
  • حضور رواد صناعة الأزياء من لندن وإيطالي الأفتتاح الرسمي لأسبوع هواواي للموضة العربي
  • دورات تدريبية وعروض أزياء ومعرض من جميع أنحاء العالم تميز بها أسبوع هواواي للموضة العربي 6 – 10 أكتوبر

 وشهد الأسبوع الذي نظم من قبل مجلس الأزياء العربي والذي يقام مرتين في السنة، نجاحاُ كبيراً في استقطاب مصممين ومبتدئيين أظهروا مواهبهم على منصات العرض التي حضرها العديد من كبار الشخصيات في عالم صناعة الموضة. 

وتم الافتتاح الرسمي يوم السبت بحضور وكارولين رش رئيس أسبوع لندن للموضة، وسعادة ماريو بوسيلي الرئيس الفخري لمجلس الأزياء العربي ورئيس الغرفة الوطنية للموضة الإيطالية، بالإضافة إلى الحضور المميز من قبل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) والشركات العالمية المشاركة.

 وتضمن برنامج أسبوع هواواي للموضة العربي ثلاثة عروض لأزياء الكوتور الجاهز للأطفال والتي كانت مخصصة للأعمال الخيرية، ويوم تم تخصيصه لعرض أزياء الرجال ولأول مرة في أسبوع الموضة العربي، وثلاثة أيام لعروض أزياء النساء. 

هذا بالإضافة إلى ورش عمل يومية نظرية وعملية، تعقد بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في الإمارات لتعزيز وتشجيع دراسة تصميم الأزياء، وإدارة الأعمال مما يساعد المصمم على التعمق ومعرفة الأمور التجارية لصناعة الأزياء، بالإضافة إلى معارض الأزياء وممارسات عروض الأزياء اليومية

 وبالعودة إلى الحدث والمنصة، افتتحت المصممة الإماراتية لمياء عابدين العرض الافتتاحي بتصاميمها ذات العلامة التجارية  Queen of Spades" المستوحام من مدينة المعارض والسيرك وأليس في بلاد العجائب.  كما تضمن عروض لمجموعة من المصممين مثل االشيخة العنود العطية من قطر من خلال تصاميمها التي حملت علامتها التجارية  "Tiiya"، وأروى العماري من السعودية، وعائشة رمضان من لبنان، ونيكولاس شاهين من لبنان، بالإضافة إلى المصممة إنجي شلهوب التي حملت تصاميمها اسم " Ingie Paris". 

كما شارك غي العروض إلسي خارا من الباراغواي وكريستيانو بوراني من إيطاليا وغيرهم. و قد شهدت منصة أسبوع هواواي للموضة العربي أول ظهور للعارضة الإماراتية رفيعة الهاجسي التي عرضت فستانين للمصممة اللبنانية عايشة رمضان.

 وفي اليوم الخامس والأخير من أسبوع هواواي للموضة العربي تم  على تراس قاعة هواواي في فندق الميدان عرض أزياء مجموعة المصمم اللبناني رامي قاضي والتي حملت اسم ology للهوت كوتور

 ومن بين المصممين المشاركين الـ 23، استضاف أسبوع هواواي للموضة العربي ثلاثة  المصممسن ممن تأهلوا رسميا كمصممي أزياء من قبل هيئة الأزياء الباريسية وغرفة نقابة أزياء الهوت كوتور وهم : المصممين ذوي الأصول العربية راد حوراني الأردني الكندي صاحب العلامة التجارية UNISEX  وعوادي ياسين الجزائري الفرنسي، وإنجي باريس التي تميزت بعرضها وتم إضافتها إلى قائمة اعضاء مجلس الأزياء العربي في الولايات المتحدة.  كما شهد الحدث مشاركة المصمم النيويوركي سميث لاكون المفضل لدى الكثير من المشاهير مثل بيونسيه، جينيفر لوبيز وكيم كرديشيان وريهانا وغيرهم.

 أقيم أسبوع هواواي للموضة العربي في فندق الميدان والذي يساهم في تعزيز مكانة الإمارات ودبي لتكون وجهة أزياء "الكوتور الجاهز" بالإضافة أن تصبح عاصمة خامسة للموضة على خريطة عواصم الموضة العالمية بعد باريس وميلانو ولندن ونيويورك.

 وكان من بين الحضور اليمني الأمريكي آدم صالح من أشهر مدوني أفلام ولقاءات اليوتيوب ممن لديهم عدد كبير من المتتبعيين على شبكات التواصل، وهاريس ج مغني البوب الشاب، والأمريكي ناز مؤلف رقصات الراب وكاتب أغاني راب، وسيلينتو الذي غنى في اليوم الخامس والأخير من أسبوع هواواي للموضة العربي أشهر أغنياته التي حازت على الترتيب الثالث من بين أفضل 100 انتشاراً خلال حفل عشاء توزيع جوائز الموضة  حيث أيضاً تم اختيار آدم صالح كأفضل شخص عربي مؤثر على شبكات التواصل، وتم تعيينه  سفيراً فخرياً لأسبوع هواواي للموضة العربي. 

 
قائمة حفل توزيع جوائز الموضة لهذا الموسم إلى:

  • أفضل مجموعة للملابس الرجالية: سارتوريال مونك.
  • أفضل مجموعة للملابس النسائية: عوادي باريس
  • مجموعة مبتكرة: راد حوراني
  • مجموعة أزياء السجادة الحمراء: سميث لاكون
  • مجموعة أزياء ology: رامي القاضي
  • الأعمال الموضة: إنجي  باريس

 

بالإضافة إلى ذلك، أشاد مجلس الأزياء العربي بسعادة الدكتورة شيخة هند القاسمي وذلك بإجازاتها وكونها مثالاُ يحتذى به للتقدم وتطور المرأة العربية.

 وخلال حفل العشاء صرح جيكوب ابريان المؤسس والرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء العربي، قائلاً: " نحن فخورون للحضور الكبير واللافت لهذا الموسم الثالث من أسبوع هواواي للموضة العربي. والذي شهد حضور رمزين من رواد صناعة الأزياء كارولين رش وماريو بوسيلي، هدفنا في مجلس الأزياء العربي التأكيد بالتزامه بمواصلة دعم وتطوير الأعمال في صناعة الأزياء.
يمثل المجلس 22 بلدا عربيا وبدوره يحرص المجلس على دراسة كافة الطرق والأساليب لتقديم "الكوتور الجاهز" في جميع الأسواق المحلية والعالمية".

 وأكد السيد ميريام بينارويا، مدير التسويق في مجموعة الأعمال للمستهلك في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، قائلة: "أظهر  الموسم الثالث من أسبوع هواواي للموضة العربي مدى التناغم والانسجام بين الأزياء والتكنولوجيا.
استطاع المصممين الذين قدمهم أسبوع الموضة أن يضعوا معيارا جديدا في المنطقة للأزياء من خلال التصاميم المتطورة للمصمم راد حوراني، ونوعية القماش والجودة في مجموعة ياسين عوادي والتكنولوجيا المستوحاة من كوتور رامي القاضي، ونحن نعتقد أن تضافر الجهود بين الابتكار والتصميم وسوف تستمر في النمو والتطور.
كما قمنا بإطلاق ساعة هواواي الروبي الأحمر للسيدات بالإضافة إلى كمية محدودة من أحدث منتجات هواوي من الهواتف المتحركة "P9" وهي مستوحاة من حركات فنان البوب المتميزة، ويتوفر الجهاز باللون الأزرق والأحمر وهي ألوان الحياة النابضة تعكس الشغف و أضواء عالم الموضة".

 يهدف أسبوع هواواي للموضة العربي إلى تعزيز وتحقيق أحلام المصممين من العالم العربي وخارجه من خلال توفير فرصة حصرية لعرض إبداعاتهم. في الوقت نفسه، يعمل مجلس الأزياء العربي على ايجاد الطرق وتمهيدها للمصممين العالميين في المنطقة الذين يتطلعون لترك بصماتهم على في منطقة الشرق الأوسط.

 وسسيتم قريباً الإعلان عن موعد إقامة الموسم الثالث من أسبوع الموضة العربي في مارس 2017.