أحلام ولجين عمران تجتازان اختبار «الشيف النجمة» للأطباق التقليدية

أحلام,ميكونوس,الدوحة,الشيف لولو,لجين عمران

29 أكتوبر 2016

في الفترة الأخيرة، سلّطت مواقع التواصل الاجتماعي الضوء على مواهب النجمات المخفية، والتي يُعتبر الطبخ إحداها، ولعلّ الكثيرات يتهرّبن من هذه المسألة ويفضّلن الابتعاد عن تمضية ساعات طويلة في تحضير الطعام، ولكنّ الموضوع مختلف بالنسبة الى النجمة الإماراتية أحلام الشامسي، والإعلامية السعودية لجين عمران.

مطبخ أحلام بين ميكونوس... والدوحة!


أمّا أحلام، فهي معروفةٌ بأنّها طاهية من الدرجة الأولى، وتصر على أن تحضّر الطعام بنفسها في العزومات في منزلها، أو خلال الرحلات والإجازات كما حصل أخيراً في جزيرة ميكونوس اليونانية، حيث حضّرت طبقاً من السمك على طريقتها الخاصة. أحلام لا تفوّت فرصةً لتحضير الكبسة والبرياني، وكان فريق عمل ومشتركو برنامجها The Queen، محظوظين في تذوّق أطباقها، عندما اصطحبتهم في رحلةٍ إلى أحد المنتجعات في الصحراء، وأعدّت لهم أشهى الأطباق بنفسها، وكانت حينها رجلها مكسورة. ومن منّا لا يتذكّر مقطع الفيديو الشهير الذي انتشر لأحلام مع صديقتها النجمة أمل حجازي عندما كانتا تحضّران البرياني بالفقع.

 

«الشيف لولو» خبيرة جريش ومسخن

لجين عمران أو كما تُطلق على نفسها، وكذلك متابعوها، لقب «الشيف لولو»، من أكثر النجمات اللواتي يُشاركن المتابعين على السناب شات فيديوات إعداد وصفات خاصة، وهي معروفة بحبّها للجريش والكبسة، وتحضيرها طبقاً صحياً من الشعير والحنطة والدجاج على طريقة الكبسة، ولكن بملعقتي زيت زيتون فقط ويرتكز على البهارات والمطيّبات. لجين معروفة أيضاً بأنّها «شيف» ماهرة في تحضير المسخن الفلسطيني، الكبسة، البرياني على الطريقة العراقية وصينية لحم ريش، واللافت أنّها تشرف بنفسها على تحضير الطعام وترتيب السفرة في العزومات.