من هو "الوحش" الذي سيدافع عن سعد لمجرد؟؟ والقضية تربك وكالة رسمية للأخبار

وكالة المغرب العربي للأبناء,الملك محمد السادس,وصية,سعد لمجرد,سجن,طلب,قضية,دفاع,محامي,مساندة

فاطمة عاشور (الرباط) 01 نوفمبر 2016

يبدو أن السرعة التي تم فيها نشر "وكالة المغرب العربي للأبناء" (لا ماب) لخبر وصية العاهل المغربي الملك محمد السادس لعائلة سعد لمجرد بتكليف محاميه الفرنسي الخاص وعلى نفقته للدفاع عن ابنها، اربكت الوكالة الإخبارية لتعيد وبعد ساعات لتصحح خبرها وتشير إلى أن الأمر يتعلق باستجابة الملك لطلب وجهته العائلة له لمساندتها.

وحسب القصاصة المعدلة للوكالة الرسمية، فإن أسرة سعد لمجرد هي التي "التمست دعم جلالة الملك الذي استجاب في إطار قرينة البراءة واحترام استقلالية القضاء الفرنسي".

بينما كان الخبر الذي نشرته الوكالة نفسها، قبل أن تحذفه تماماً، في زاوية "أنشطة ملكية"، بينما نشر الخبر الثاني في زاوية "مجتمع"، يقول بأن الملك هو من "أوصى عائلة لمجرد، بأن يتولى محامي القصر إيريك ديبون موريتي الدفاع عن المغني المغربي، وقرر الملك التكفل بأتعاب الدفاع".

الخبر الذي أثار الكثير من التعليقات، وانتشرت بعد نشره مجموعة من تغريدات التعاطف لفنانين واعلاميين كانوا غير مبالين بما يعانيه سعد من جراء قضية في المحاكم الفرنسية. موازاة مع أجواء محتقنة على إثر مقتل شاب مغربي في ظروف مأساوية بمدينة الحسيمة مما أدى إلى خروج مظاهرات في جل مناطق المغرب لم يشهد لها المغرب مثيلا منذ 2011، للاحتجاج على الظلم والقهر.

وقد أكد المحامي الفرنسي "إيريك ديبون موريتي" أنه سيزور الفنان سعد لمجرد، غدا الأربعاء، المقرر فيه البث في طلب استئناف قرار قاضي الحريات القاضي بحبس لمجرد إلى حين أن تتم المواجهة بينه وبين الفتاة التي تتهمه بالاغتصاب، والتي  تبلغ من العمر 20 سنة.

وكانت السلطات الفرنسية، قد اعتقلت المغني "لمجرد"، صباح الأربعاء الماضي بفندق كان يقيم به بباريس، بعد أن اتهمته فتاة فرنسية في العشرين من العمر بالاعتداء عليها في غرفته.

وحل "لمجرد" بالعاصمة الفرنسية استعدادا لإحيائه بها حفلا مساء السبت الماضي، قبل أن يتم اعتقاله وإيداعه السجن في انتظار محاكمته.

وقال رضى البرادي مدير أعمال المغني المغربي سعد لمجرد، أن أسرة هذا الأخير طلبت دعم الملك محمد السادس، الذي أبى إلا أن يستجيب في إطار قرينة البراءة واحترام استقلالية القضاء الفرنسي. مضيفا أن المحامي « إريك ديبون موريتي » الذي تم توكيله من قبل سعد لمجرد، وافق على القيام بهذه المهمة، مشيرا الى ان هناك مسطرة تأخذ مسارها  » ولدينا بطبيعة الحال الثقة في العدالة الفرنسية ».