راغب علامة يفتح قلبه وباب منزله لـ «لها» وTwitter

راغب علامة,twitter,منزل,هدية,دعاء,ملحم بركات,إكس فاكتور,فيروز,Q&A,جلسة Q&A,تويتر,Twitter MENA,TalkToRagheb #,يوميات

ميشال زريق 03 نوفمبر 2016

للمرّة الأولى ومن منزله الجديد، خاض السوبر ستار راغب علامة تجربة جلسة Q&A عبر حسابه الخاص على «تويتر»، بالتعاون مع «لها» وفريق عمل Twitter MENA في بيروت، إذ وعلى مدى ساعتين من الوقت، أجاب عن أسئلة متابعيه والمعجبين، وأوضح أموراً عدة، منها السياسي، الفني والاجتماعي عبر هاشتاغ TalkToRagheb #، الذي دخل قائمة المواضيع الأكثر تداولاً في عدد من الدول، من بينها لبنان، الأردن، مصر والجزائر.


قهوة سادة وبرنامج يوميات
راغب لم يتردّد في الإجابة عن أي سؤال وُجِّهَ إليه خلال الجلسة، فلم ينفِ احتمال ورود فكرة تقديم برنامج أو فقرة تكشف تفاصيل حياته اليومية ويُسلّط الضوء على جوانب جديدة منها، في حين أنّ «قهوته سادة» دائماً بحسب ما ردّ على إحدى معجباته، وقد تفاجأ راغب ومتابعوه بتغريدةٍ من وزير التربية والتعليم العالي اللبناني إلياس بو صعب الذي قال: «أنت رجل يفتخر بك الوطن»، فرّد راغب التحية والمديح، ووجّه تحيةً إلى زوجة بو صعب، الفنانة جوليا بطرس. علامة أشار في معرض حديثه، إلى أنّه لم يفكّر بخوض تجربة التمثيل بشكلٍ جدّي، بل «التمثيل فكّر به»، إذ إنه تلقى الكثير من العروض التي رفضها لعدم اقتناعه بنصوصها، وفي سياقٍ موازٍ وردّاً على احتمال دخول نجليه خالد ولؤي مجال الفن، قال: «يا ريت ولادي بيدخلوا مجال الفن، ما في أعظم من إنو الإنسان يكون فنان ومحبوب من الناس، ولكن هيدا قرار شخصي وحرية شخصية لولادي، لو قرروا يوماً ما مع إنو مش شايف رح يقرروا».

لا أحب فيروز بل...
ردّ راغب على سؤال إعجابه بالفنانات، كاشفاً هوية فنانته المفضّلة فقال: «أحبّ شكلّ فنانة صوتها جميل وصاحبة موهبة». أما في ما خصّ حبّه للسيدة فيروز، فأردف قائلاً: «لا أحب فيروز بل أعشقها وتسري في عروقي... يعني الحب شوية على فيروز». كما أشار إلى أنّه يحب الاستماع إلى ماجدة الرومي، جوليا بطرس، نانسي عجرم وإليسا، ويحب في الليل الاستماع إلى أم كلثوم، في حين وصف نجوى كرم بأنها «بنت بلد وأصول» ويعتزّ بصداقتها، كما وأكّد أنّ هيفاء وهبي صديقة عزيزة على قلبه وعلاقته بها ممتازة.

رأس السنة في بيروت وخضر صندوق أسراره
راغب أعلن لمتابعيه أنّه سيُحيي حفلة ليلة رأس السنة هذا العام في العاصمة اللبنانية بيروت، كما وأنّه يتمنّى زيارة العراق، وهذا أحد أحلامه، مشيراً في سياقٍ منفصل، الى أنّ عدم زيارته للجزائر يعود إلى التقصير من الجهات التي تهتم بتعهّد الحفلات، وليختتم موضوع البلدان واللهجات المنوّعة، بالقول: «عندما أشعر أنّ ثمة أغنية ستقرّبني من الجمهور، وتتطابق مع لوني الفني وصوتي سأغنّيها». ولم يُخفِ راغب أنّ صندوق أسراره هو شقيقه ومدير أعماله خضر علامة، وهو أول شخص يقرأ رسائله على «الوتساب» في الصباح، أمّا أكثر ما يُضحكه فهو عندما يُحاول نجله لؤي أن يتحايل عليه.

ألبوم في الربيع... وماذا عن «إكس فاكتور»؟
أمّا في ما خصّ أعماله الغنائية، فقال راغب إنّ في جعبته سلسلة أعمال غنائية جديدة، وسيتعاون مع الشاعر طوني أبي كرم في أكثر من أغنية سيضمّها إلى ألبومه المرتقب صدوره خلال فصل الربيع. وحول مشاركته من جديد في لجنة تحكيم برنامج «إكس فاكتور» المُذاع على قناة MBC4، كشف أنّ الاتفاق بينه وبين المجموعة كان على موسمٍ واحد فقط. في السياسة تحدّث راغب وقال إنّه ضد الطائفية والمذهبية والتبعية، كما وأنّه مع فصل الدين عن الدولة وحماية البلد من احتلال سياسي واقتصادي، وأكّد أنّه قد يتسلّم حقيبة وزارية في حال كانت الحكومة «للعمل فقط» وليست للمشاكل، فهو لا يريد أن يكون شريكاً في مشاكل البلد من أجل حقيبة وزارية وزعامات طائفية.

أغلى هدية ودعاء لملحم بركات
راغب كشف أنّ أغلى هدية تلقاها كانت سُبحةً من والدته مُصَلّى عليها، كما وأنّ من الهدايا الجميلة التي تلقاها أخيراً بمناسبة عيد ميلاده، لوحة من الممثل آل باتشينو عليها صورته وتوقيع مرفق بشهادةٍ منه لتبقى ذكرى جميلة في منزل راغب. وفي نهاية الجلسة، تمنّى علامة الشفاء العاجل للموسيقار ملحم بركات، وقد طلب من جمهوره والمتابعين تكثيف الدعاء له وللنجم محمود عبدالعزيز.

في دردشةٍ جانبية أعرب راغب عن سعادته البالغة بهذه الفكرة الجميلة بحيث يُصبح الجمهور أقرب إلى الفنان ويتحدّث إليه مباشرةً بالفيديو والتغريدات، وقد أمضى وقتاً ممتعاً بالرد عليهم، ونوّه بوجود عدد كبير جدّاً من التغريدات التي وصلت إليه وكانت رائعة وتركت لديه أثراً جميلاً.
ولدى سؤالنا عن سبب اختيار منزله الجديد مكاناً لإقامة هذه الجلسة، ردّ بالقول: «ليش لأ، أهلاً وسهلاً بكم في منزلي، هذا المنزل أبوابه مفتوحة لكلّ من يُحبّه ويُحب أهله، جمهوري يُحبّني وأردتُ اليوم أن يكون وكأنّه معي في المنزل».
وعمّا إذا كان قد انزعج من بعض التغريدات، قال: «ليس هناك من يُزعجني على السوشيال ميديا، لأنّنا نقوم بحظره – Block فوراً، فلا أنا ولا جمهوري مضطرون لقراءة الإساءات»، ووعد علامة بأن يُقيم جلسةً أخرى قريباً، ووعد جمهوره بمجموعة أغنيات مميّزة يُنجزها راهناً.

 

راغب علامة من منزله الجديد لـ"لها": بيتي مفتوح للمحبين وادعوا لملحم بركات ومحمود عبد العزيز