المحامون يتوجهون للنقض... للمرة الثالثة المحكمة ترفض السراح المؤقت لسعد لمجرد

المحامون,نقض,سعد لمجرد,المحكمة,محكمة الاستئناف,السجن,حاتم عمور

فاطمة عاشور (الرباط) 08 نوفمبر 2016

يعتزم محامو المغني سعد لمجرد طرق باب المحكمة العليا من أجل نقض حكم الاعتقال الصادر عن محكمة الاستئناف مساء امس الاثنين. وبالرغم من انهم تقدموا بمجموعة من الضمانات التي من بينها أنه سيبقى في إقامة جبرية، مع تقديم وثيقة « ضمانة » من قبل السفارة المغربية في باريس، إلا أن محكمة الاستئناف ايدت، الحكم الابتدائي بإبقاء الفنان المغربي سعد لمجرد رهن الاعتقال الاحتياطي، بخصوص قضية اتهامه نهاية اكتوبر الماضي بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجسدي.

وقد رفضت المحكمة الفرنسية الطلب الذي تقدم به، كل من محامي القصر، إريك دوبون موريتي، والمحامي المغربي، إبراهيم الراشيدي، والفرنسي جان جاك فديدا، بتمتيع صاحب اغنية "انا ماشي ساهل" بالسراح المؤقت.

وكانت شائعات ترددت حول مغادرة المطرب المغربي سعد لمجرد السجن، بشكل مؤقت خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بوضع سوار إلكتروني في قدمه، يحدد مكانه، لتفادي هربه. إلا أن قرار قاضي الحريات والاعتقال أيد قرار قاضي التحقيق لرفض السراح المؤقت لخطورة الجريمة، هذا الخبر الذي فاجأ محبي سعد لمجرد الذين عبروا عن تضامنهم بوقفات بباريس و بحملات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن المنتظر ان يعقد المحامي الوحش، ندوة صحافية، بعد الجلسة للطلب الثالث المتعلق بالسراح المؤقت لكشف جميع تفاصيل القضية، التي هزت الرأي العام العربي، والفرنسي.

ويأتي دخول المحامي الوحش، على خط الدفاع عن المجرد في هذه القضية، بعدما رفض قاضي الحريات بمحكمة باريس، يوم الجمعة الماضي، طلب الدفاع بتمتيعه بالسراح المؤقت، وبالتالي، استمرار حبسه على ذمة التحقيق.

ويتابع المجرد منذ أسبوعين، في حالة اعتقال بتهمة «الاغتصاب والعنف المفرط» في حق فتاة فرنسية، قدمت به شكاية تتهمه بمحاولة اغتصابها داخل غرفته بفندق كان يقيم فيه بباريس قبيل احيائه لحفل فني هناك الذي كان مقررا في 29 من اكتوبر الماضي بسبب الحادث الذي لم تحدد ملابساته بعد، إذ ذهب البعض إلى حد وصفه بالغامض.

في المقابل سيحيي المطرب المغربي حاتم عمور، حفل غنائي في العاصمة الفرنسية باريس، يوم الجمعة 11 نوفمبر الجاري، والذي جاء بعد إلغاء حفل صديقه سعد لمجرد في قاعة المؤتمرات بنفس المدينة.

وقد  شارك صاحب اغنية "حسدونا" متابعيه عبر حسابه الرسمي في مواقع التواصل الاجتماعي بصورة له أثناء سفره إلى فرنسا، معلقا على الصورة قائلا: "الطريق إلى باريس، كلنا سعد لمجرد، حفل الزينيت، الفرقة السانفونية، باريس"، إلا أن عدداً كبيراً من الجمهور عبر عن عدم سعادته بهذا الحفل، خصوصاً بعد الأحداث المأساوية التي صادفت المشاهير في باريس، أهمهم كيم كاردشيان وسعد لمجرد.