Carolina Herrera تحتفل بـ 35 عاماً من التميّز... عطر جديد ومجموعة أكسسوارات وكتاب

Carolina Herrera,كارولينا هيريرا,عطر Herrera,CH Carolina Herrera Insignia,التصميم الغرافيكي,العطر,دار هيريرا,Herrera Confidential,القارورة

12 نوفمبر 2016

للاحتفال بعيدها الخامس والثلاثين، أطلقت دار كارولينا هيريرا ثلاثة مشاريع خاصة ومميزة تعبّر عن جوهر مصممة مبدعة. كتاب تذكاري «كارولينا هيريرا: 35 سنة من الأزياء» وهو بمثابة اختصار لمسيرة الدار  وتكريم لثلاثة عقود ونصف العقد في مجال الأزياء. عطر Herrera Confidential نسخة العيد الخامس والثلاثين وهو إعادة تقديم لأول عطر كارولينا هيريرا في نسخة حصرية ومحدودة. CH Carolina Herrera Insignia، مجموعة أكسسوارات حصرية تسلّط الضوء على التصميم الغرافيكي للحروف الأولى من اسم الدار ( monogram ).

عطر بنسخة محدودة

تعاونت كارولينا هيريرا دي باييز، مديرة الابداع الفني في دار هيريرا، مع صانع العطور كارلوس بينايم، في العمل مجدداً على التركيبة الأصلية لعطر Carolina Herrera New York الذي أُطلق عام 1988 وكان بينيام نفسه مسؤولاً عن تطويره، كتحية تكريم لكارولينا هريرا ومشوارها المهني في عالم الموضة والأزياء.

وقد ركز كل من دي باييز وبينيام على إضفاء جرعة عالية من خلاصتي الياسمين ومسك الروم، ما دفع بالعطر إلى مستويات أكثر رقياً. تقول كارولينا هيريرا دي باييز: «تتميز العبوة أيضاً بلمسة عصرية، كذلك بمظهر وإحساس هما أكثر انسجاماً مع أحدث عطور دار هيريرا. يتقاسم كلا العطرين قيم الدار: الأناقة، الرقي والأنوثة العالية. مع مكوناتها الرئيسة، الياسمين والتوبيروز، يمكنني إدراك الجذور اللاتينية لوالدتي. ويذكّرني عبيرها المميز بوالدتي وكيف ابتكرت بنجاح إمضاءها في عالم الموضة والأزياء». هذه النسخة المحدودة من العطر أُعيد العمل عليها لابتكار نغمات موجودة في جوهر أسلوب كارولينا هيريرا إذ يمتاز بدرجة عالية من الأناقة والأنوثة والطابع العصري الذي تشتهر به العلامة التجارية.

 

نفحات العطر

يعرض هذا العطر، الذي تم تجديده، باقة رمزية من الزهور تضم الياسمين ومسك الروم اللذين تم الارتقاء بهما إلى حدودهما القصوى. استُخدمت مكونات عالية الجودة لابتكار أريج مغلِّف كلاسيكي أصلي في هالة من الفخامة كجزء من Herrera Confidential، مجموعة العطور الحصرية من دار هيريرا.

يبدأ العطر مشواره  مع دفعة من الانتعاش يوفرها مزيج من الروائح العطرية الرقيقة للحمضيات والزهور، كما يطلق لمسات من الأعشاب الخضراء. يبرز تأثير فريد من الزهور البيضاء التي تتعزز أناقتها وأنوثتها مع زهور بيضاء فترقى إلى أعلى المستويات.

تُعطي النفحات الوسطى، المزيج المثالي والدقيق من مسك الروم الهندي والياسمين المصري، للعطر شخصيته وطابعه المتحرر والصيفي. يربط العبير الغني والمركّز لمسك الروم انتعاش هذه الزهرة وفخامتها مع الأسلوب المريح والكثافة المطلقة للياسمين. لطالما كان هذان العنصران المفضلين لدى كارولينا هيريرا التي، قبل ابتكار عطرها الأول، اعتادت على مزجهما بنفسها لصناعة عطرها الخاص. أما النغمات الدافئة للقاعدة، التي يتم التعبير عنها من خلال التناغم الرومانسي للأخشاب والعنبر وطحلب البلوط، فتضفي لمسة أخيرة دقيقة تبث كثافة رقيقة وعمقاً متألقاً في العطر.

 

القارورة

بعد الارتقاء به وفقاً لخط التصميم في دار هيريرا، جاء تغليف هذه النسخة في حد ذاته فاخراً وأنيقاً بالقدر نفسه. تمت تعبئة العطر في قارورة شفافة متعددة الأوجه وذات جودة لا تُضاهى، تكشف عن اللون الذهبي للعطر، ثم وُضعت في علبة مغلّفة بالساتان.

أما النتيجة النهائية فهي استثنائية ومتألقة، مع أثر ناعم من الزهور بشكل مبهج.

 

مجموعة Insignia

لم تكتف الدار بتقديم التحية لمشوار كارولينا هيريرا الذي امتدّ 35 سنة عبر عطر Carolina Herrera New York فقط، بل قدمت سي إتش كارولينا هيريرا مجموعة Insignia التي تتضمّن أحذية وأحزمة وحقائب ومجوهرات  تكريماً لإبداع كارولينا هيريرا التي أثبتت في كل موسم أن الأناقة يجب أن تترافق مع إحساس بالعصر الذي نعيشه. مع إعادة ابتكار الاستخدام المميز للأحرف الأولى من الاسم (monogram). تحتضن هذه المجموعة روح الابداع في خطوط بسيطة وتصاميم غير معقّدة. ومن خلال مزج الحرفين C وH، يبصر النور شعار جديد يجسّد تقدير المصممة الكبير للأسلوب السهل.

يحضر التراث الغني للحرفية والتميز بالجودة اللذان يحددان الدار في كل قطعة من المجموعة. تحمل Insignia قيم سي إتش كارولينا، مسلّطة الضوء على الفخامة البسيطة للأكسسوارات اليومية.

 

كارولينا هيريرا: 35 عاماً من الأزياء في كتاب

لطالما تميزت كارولينا هيريرا في عالم الأزياء النسائية التي تضج بالفخامة، والأنوثة، والذوق الرفيع. شجعتها صديقتها ديانا فريلاند على افتتاح دار أزياء خاصة بها عام 1981، وباتت مجموعات هيريرا مفضلة لدى السيدات الأوائل (من جاكي كينيدي إلى ميشيل أوباما)، والنجمات، والشخصيات الملكية، ومجموعة من الزبائن الأوفياء. وتم اختصار كل أعمال هيريرا ومسيرتها في عالم الأزياء ضمن كتاب: كارولينا هيريرا: 35 عاماً من الأزياء، الذي يعتبر احتفالاً حقيقياً بأعمال الدار، مع تطلع إلى ما هو مرتقب في المستقبل. ينقسم الكتاب إلى فصول عدة تلقي الضوء على عمل المصممة، وتصور العناصر المميزة في تصاميمها (فهي واحدة من المصممين الأميركيين القلائل الذين ما زالوا يستخدمون فريقاً حرفياً متدرباً على خياطة الأزياء الراقية). تولى إعداد النص محرر الأزياء المخضرم ج.ج. مارتن، ويضم آراء الزملاء والأصدقاء، إضافة إلى مقابلات وتقارير عما يحصل وراء الكواليس. وبالترافق مع صور من الأرشيف، ويضمّ الكتاب صوراً جديدة لأعمال هيريرا منذ بداياتها وحتى الآن.