أخيراً صدر القرار على سعد لمجرد... هذا هو حكم القضاء الفرنسي

صدر القرار,سعد لمجرد,القضاء الفرنسي,حكم,الحبس,الاغتصاب مع ظروف مشددة للعقوبة,شابة,فنادق العاصمة الفرنسية,اغتصاب

08 نوفمبر 2016

لم يتم الإفراج عن المغني المغربي سعد لمجرد، فقد قرر القضاء الفرنسي إبقاءه في الحبس بسبب التهم التي وجهت اليه نهاية تشرين الاول في فرنسا بـ "الاغتصاب مع ظروف مشددة للعقوبة"، على ما افاد مصدر مطلع على الملف لوكالة أ ف ب.
ووجهت الى المغني البالغ 31 عاما الذي شوهدت اشرطة اغنياته مئات ملايين المرات عبر الانترنت، في 28 تشرين الاول في باريس تهمة "الاغتصاب مع ظروف مشددة للعقوبة"، فضلا عن تهمة "العنف العمد مع ظروف مشددة للعقوبة" واودع السجن. واكدت محكمة الاستئناف في باريس الاثنين وضعه في الحبس الموقت.
فعشية حفلة كان سيقيمها في باريس في 29 تشرين الاول، تقدمت شابة في العشرين بشكوى اكدت فيها ان المغني اعتدى عليها قبل ساعات في غرفته في احد فنادق العاصمة الفرنسية.
وكان مصدر مطلع على التحقيق، قال ان "روايتها قابلة للتصديق في هذه المرحلة". وافادت عناصر التحقيق الاولى أن المغني كان قد تناول الكحول والمخدرات.
وطالب أحد محاميي المغني جان مارك فيديدا حصول مواجهة بين موكله والمدعية سريعا، مؤكدا لدى توجيه التهمة الى المجرد "ان ما حصل خلال تلك الليلة في تلك الغرفة هو ما يحدث عادة عند الساعة الخامسة صباحا بين رجل وامرأة موافقة".
وقال المحامي ان المغني تعرف على الشابة في ملهى ليلي في باريس. وورد اسم المغني هذه السنة ايضا في قضية اغتصاب في الولايات المتحدة تعود الى العام 2010. الا انه ينفي ان يكون ضالعا فيها.