قيل وقال

مليونير يملك طنا من الذهب يموت فقيراً لسبب غريب!

مليونير,ذهب

09 نوفمبر 2016

في قصة تتفاعل بشكل كبير من دون التمكن من تفسير الامر، توفي مليونير الماني دأب على ايداع الذهب الخالص على مدار سنوات في أحد البنوك السويسرية، إلاّ أن عائلته لم تجد ما يكفي من الأموال لتسديد مصاريف دفنه.

أشار موقع صحفية “بْليك” السويسرية عن موقع “شبيغل أونلاين” الألماني أن رجل الأعمال الألماني غونتر بوشمان، توفي منذ أشهر عدة إلا ان قضيته وقصة اختفاء أكثر من طن من الذهب تثير الجدل.

وأكد أن بوشمان، الذي ولد في ألمانيا الشرقية السابقة، حرص على شراء الذهب والعملات الذهبية في ثمانينات وتسعينات القرن الماضي، حيث كان يودعها في بنوك بسويسرا وكندا.

وأشار الموقع الى أن قيمة ذهب بوشمان تتجاوز في وقتنا الحاضر 40 مليون يورو، مضيفاً أن البنوك التي كانت تحتضن ذهب رجل الأعمال الألماني أصبحت جميعها في ملكية مجموعة “يو بي اس” الشهيرة. وكان بوشمان يملك شركة مختصة في التعليب الصناعي أسسها في مدينة فوبرتال مباشرة بعد هربه من ألمانيا الشرقية إلى ألمانيا الغربية عام 1956.

وفي عام 2010، حاول بوشمان سحب مدخراته من الذهب، لكن مجموعة “يو بي إس” أخبرته بأن جميع حساباته قد حُلت عام 1998. وحاول بوشمان ومحاموه بعد ذلك استعادة مدخراته، لكنه فشل في ذلك، بعدما خسر الدعوى القضائية التي رفعها ضد مجموعة “يو بي إس” التي ادعت أن مدخرات بوشمان من الذهب قد تم تحويلها إلى فرع المجموعة في كندا، وأنها لا يمكنها الإدلاء بأي معلومات إضافية حول هذا الموضوع. ولم يستسلم رجل الأعمال الألماني، محاولا عبر قنوات أخرى استرجاع ذهبه، لكن دون جدوى.