في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي: محمود عبد العزيز الغائب الحاضر وأحمد حلمي يحصل على جائزة فاتن حمامة

مهرجان القاهرة السينمائي,إفتتاح,محمود عبد العزيز,أحمد حلمي,جائزة,جائزة فاتن حمامة,تأجيل,تكريم,يحيى الفخرانى,نسمة محجوب

القاهرة (لها) 16 نوفمبر 2016

انطلقت فعاليات الدورة الـ 38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بالمسرح الكبير بدار الأوبرا بحفلة الافتتاح ليلة أمس، والتي بدأت بعاصفة من التصفيق خلال عرض فيديو مجمع عن أشهر أعمال الساحر محمود عبد العزيز الذي كان الغائب الحاضر في هذه الحفلة.

وعلى غناء نسمة محجوب، تم عرض صور لعدد من النجوم العرب والأجانب منهم جورج كلوني وليوناردو دي كابريو والباتشينو ومحمود عبد العزيز وسعاد حسنى وعادل إمام ودريد لحام وأحمد زكى ويوسف شاهين وغسان مسعود ومارتن سكورسيزى وتوم كروز وتوم هانكس وجوني ديب وعمر الشريف وتونى هوبكنز وشاروخان وفرح خان وأميتاب باتشان.

قدمت الحفل جاسمين طه زكى، ثم صعد على المسرح النجم محمود حميدة رئيس شرف المهرجان، بعد عرض مجموعة لقطات من أعماله، وماجدة واصف رئيس المهرجان، ووزير الثقافة حلمي النمنم ليفتتحوا التكريمات بجائزة فاتن حمامة للتميز والتي حصل عليها النجم أحمد حلمي.

والقى حلمي كلمة قال فيها: "تكريمي اليوم يساوى ٤ تكريمات لأني أقف على خشبه المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية ولأنه يتم تكريمي من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ولأن التكريم يحمل اسم السيدة فاتن حمامة ولأن التكريم على اسم إمرأة، وشرف لأى رجل أن يحصل على تكريم باسم امرأة."


وتأجل تكريم النجم يحيى الفخراني إلى حفلة ختام المهرجان لظروف سفره للخارج.