أنوثة وأناقة وإغراء

حقائب, فيرساتشي, أحذية, فستان / فساتين, عرض أزياء, سراويل, تنانير قصيرة , حقائب اليد, ملابس / ثياب السهرة, جياني فيرساتشي, دوناتيللا فيرساتشي, عروض ميلانو

03 فبراير 2010

أحببت العرض كثيراً، ومن كان يحبّ تصاميم جاني سيعشق هذه المجموعة، فهي تعيدنا إليه وإلى أنوثة تصاميمه وتعيد الى المرأة جاذبيتها.  وقد قالت دوناتيللا فيرساتشي أنّها تعمل جاهدة كلّ موسم للمحافظة على هوّية المجموعة التي أطلقها شقيقها... هذا الموسم استلهمت التصاميم من فيلم Alice in Wonderland، فنرى الأرانب و «ورق الشدّة» والساعات مطبوعة على الأقمشة.  التنانير قصيرة جدّاً، منها من البلاستيك اللمّاع، وأخرى من الجلد مطرّزة بخيوط ملوّنة، وبعضها من قماش مقصوص على اللايزر. الألوان كثيرة طبعاً، مثل الأصفر والأخضر والبنفسجيّ  والزهريّ الفاتح والدرّاقيّ. كما رأينا الأبيض مع الأسود بنقشات مختلفة ومربّعات صغيرة.

ويعجبني كيف مزجت النقشات المختلفة في فستان واحد، المسامير والسلاسل المعدنيّة، وبصراحة العرض لا يكفي لرؤية المجموعة والتفاصيل والأحذية والحقائب... وكلّما قصرت التنانير والفساتين طال كعب الأحذية، ووصل إلى ١١ سم! هذه الأحذية كانت ملوّنة وكذلك الحقائب التي قدّمتها مع جدلات صغيرة... فستان زهريّ قصير  مصنوع من مثلثات صغيرة موصولة ببعضها بحبل، وكذلك تنورة بيضاء قصيرة. فستان زهريّ طويل مع مشدّ، فساتين للسهرة من الشيفون الملّون... نظري لم ولن يشبع منها، فهذه المجموعة عمل فنيّ رائع!