"اعمى الكاتدرائية" في افتتاح مهرجان الفيلم العربي القصير

اعمى الكاتدرائية,اية طيبا

30 نوفمبر 2016

يُعرَض فيلم "أعمى الكاتدرائية للمرّة الأولى في لبنان بحضور فريق العمل في مهرجاني الفيلم العربي القصير ومهرجان لبنان الدولي للأفلام القصيرة.

وأعمى الكاتدرائية" هو فيلم تخرّج نادين أسمر من معهد الفنون الجميلة - الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية عام 2015. وهو أوّل إقتباس حرّ لرواية الكاتب اللبناني فرج الله حايك، ومن بطولة آية طيبا وسام خوري وعمر ميقاتي.

وجال الفيلم على أكثر من 25 مهرجاناً عالمياً، وعُرِض في أكثر من 20 دولة وفاز بجائزة أفضل فيلم روائي قصير بدول البحر المتوسّط في مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي 2016 في مصر، وجائزة أفضل ممثل دور أوّل في مهرجان أفغانستان السينمائي لأفلام المرأة 2016 في أفغانستان وجائزة خاصّة من لجنة التحكيم في مهرجان We Care Film Festival في الهند.

وسيكون يوم السبت المقبل فيلم الإفتتاح في الدورة الـ 13 من مهرجان الفيلم العربي القصير في سينما ميتروبوليس في الأشرفية بالعاصمة اللبنانية بيروت، من تنظيم نادي "سينما لكلّ الناس".

وحفل الإفتتاح مجاني لكلّ من يريد حضوره إبتداءً من الساعة السابعة مساءً، يليه عرض الفيلم ومجموعة من الأفلام القصيرة المشاركة في المسابقة الرسمية إبتداءً من الساعة التاسعة مساءً.

ويُعرض في الجنوب اللبناني يوم الأحد المقبل في اليوم الثاني من مهرجان لبنان الدولي للأفلام القصيرة في مدرسة صور الرسمية، من تنظيم "مسرح إسطنبولي" و"جمعية تيرو للفنون". والعرض مجاني ابتداءً من الساعة الرابعة و النصف عصراً.