نجوم مصر يخرجون عن صمتهم ويعبرون عن حزنهم بكلمات قوية ومؤثرة.. ماذا قالوا!؟

انفجار,مصر,عمرو دياب,فايسبوك,تويتر,احمد حلمي,منى زكي,خالد سليم,هاني شاكر

12 ديسمبر 2016

بعد الحادث الارهابي الذي عاشته مصر بتفجير الكنيسة البطرسية بمنصقة العباسية الاحد، أصدر نقيب الموسيقيين النجم المصري هاني شاكر، بياناً صحفياً من لندن استنكر فيه الحادث.

وقال: "أبدا لن تركع مصر أمام الإرهاب"، مؤكداً تضامن الموسيقيين مع حالة الحداد التي أعلنها رئيس الجمهورية، وقال "إن هذا الحادث العرضي ﻻ يعبر عن مصر والمصريين، وإنها بلد الأمن والأمان، ونحن نسير جميعا على هدف واحد تجاه البناء والنمو والازدهار، رافعين شعار تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر".

من جهته، أعرب النجم المصري عمرو دياب عن حزنه الشديد للتفجير الارهابي الذي حصل، وقال في تغريدة على "فايسبوك": "خالص التعازي لأسر ضحايا الحادث الإرهابي الغادر.. وتمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين.. ومهما حصل مصر حتفضل دايماً قوية بوحدة شعبها".

بدوره، كتبت منى زكي على "تويتر": " يا سيدي يا رسول الله قتلوا في يوم مولدك من أوصيت بهم خيرا!!".

وقال النجم أحمد السقا على "تويتر": "في يوم مولده.. قال رسول الله لا تقتلوا راهباً في صومعة أو امرأة أو طفلاً ولا تقلعوا شجرة".

كذلك علق النجم أحمد حلمي على الحادثة على "فايسبوك" قائلاً: "لو علم من يقتلنا أن كل ما يقتلنا يقوينا لما فعلها، ولكنه قاتل غبي، يقتل مصريين أمام مسجد ومصريين داخل كنيسة وسيبقى الاثنان متجاوران في وطن واحد".

هذا وكتب النجم محمد فؤاد على صفحته: "الإرهاب مبيفرقش بين مسلم ومسيحي ولن ينال من وحدة الشعب المصري، خالص التعازي للشعب المصري ولأسر الشهداء، متمنين من الله عز وجل الشفاء العاجل للمصابين".

كذلك نعى الفنان محمد رمضان الضحايا قائلاً: "كل التعازي لأخواتنا المسيحيين مصابُكم ومصابُنا جلل، عاشت مصر مسيحيون ومسلمون رغم أي إرهاب".

ونشر الفنان حكيم صورة من الانفجار على "فايسبوك" وعلق عليها قائلاً: "مفيش كلام يتقال حسبي الله ونعم الوكيل، إن لله وإن إليه راجعون".

وعبر الفنان خالد سليم عن حزنه الشديد على "فايسبوك" قائلاً: "رحم الله شهداء وشركاء الوطن شهداء الكنيسة الكاتدرائية".

يذكر أن الانفجار هزّ مصر الاحد، باستهداف الكنيسة البطرسية بمنطقة العباسية، وأسفر عن مقتل 25 شخصاً وإصابة 49 آخرين.