قيل وقال

75 مليون دولار ثمن قالب حلوى.. إليكم المزيد من أسعار المأكولات الخيالية

الطهاة,العالم,المجوهرات,الطاهي الفليبيني,غينيس,سوشي,رغيف خبز,إسبانيا,دبي,قالب حلوى

17 ديسمبر 2016

لن تصدّقوا أنّ بعض الطهاة في العالم صنعوا أطباقاً تضاهي في أسعارها وفخامتها المجوهرات. بالفعل، قرر بعضهم أن يقدّم وصفات ومشروبات وحلويات مرصعة بالذهب والماس.  

وقد انضم الطاهي الفليبيني، أنجليتو آرانيتا، إلى كتاب "غينيس" أخيراً بعدما ابتكر أغلى قطعة سوشي في العالم. فقد لّفها برقاقات من الذهب ليبلغ ثمن كلّ منها 1800 دولاراً أميركياً.

وصنع مخبز في إحدى قرى إقليم الأندلس في إسبانيا رغيف خبز يحتوي على رقاقات من الذهب. وقد عرض للبيع بسعر 117 يورو بحسب وكالة "رويترز".

كما قدّم مقهى في دبي للأثرياء شاياً مصنوعاً من رقائق الذهب عيار 22 قيراط. وتمكّن سكان وضيوف إمارة أبو ظبي أيضاً من الاستمتاع بشرب أكواب كابوتشينو أضيفت إليها رقاقات من المعدن الثمين نفسه.

كذلك عرض أحد المحال في دبي وأبو ظبي حلوى "كاب كيك" مزيّنة بالذهب الخالص عيار 24قيراط . وقد أرفقت بها ملعقة ذهبية مطعّمة بالأحجار الكريمة.

 أما في لاس فيغاس، في الولايات المتحدة الأميركية، فقد صنع أحد المطاعم طبق لازانيا مرصّعاً بالذهب والماس. وبلغ سعر القطعة الواحدة منه 100 دولار.  

واحتوى أحد أطباق كيك الشوكولاته الذي أعدّه رئيس طهاة فندق "ليندث هاوي كاونتري هاوس"، البريطاني مارك غيبرت، على الذهب الخالص وقيراطين من الماس وبلغ سعره 35 ألف دولار.

ومن أغلى أطباق العالم كيك الشوكولاته الذي صُنع على شكل خريطة أفريقيا ورُصّع بـ2000 حبة من الماس وبلغ ثمنه 5 ملايين دولار أميركي.    

إلا أنّ قالب الحلوى الأعلى ثمناً هو ذلك الذي أعدته المصممة البريطانية الشهير ديبي وينغهام بناء على طالب أسرة إمارتية. وقد استغرق تحضيره نحو ألف ساعة وبلغ وزنه 450 كيلوغراماً واحتوى على آلاف الأحجار الكريمة مثل الماس والجمشت والزمرد. وقد بلغت كلفته 75 مليون دولاراً.