بعد «تشيللو» و«نص يوم»... رمضان يطلّ من «شبابيك»

مسلسل تشيللو,مسلسل نص يوم,مسلسل شبابيك,رمضان,سامر البرقاوي,شركة «سما الفن»,بسام كوسا,سلافة معمار,كاريس بشار,عبدالمنعم عمايري,ديمة قندلفت,فادي صبيح

لها (دمشق) 25 ديسمبر 2016

بعد غياب دام سنوات عن الدراما السورية، يعود سامر البرقاوي، مخرج «تشيللو» و«نص يوم» إلى سورية لتصوير عمله الجديد مع شركة «سما الفن»، وهو بعنوان «شبابيك». وعن مضمون العمل يقول: «أحببت تجربة التنوع والاختزال في العمل، فهو من النوع المنفصل بالحكايا والمتصل بالفكرة العامة للعمل، التي تتناول العلاقات الزوجية ومشكلاتها، ففي كل حلقة هناك قصة جديدة تحمل عنواناً مختلفاً، وإذ يتنوع الفنانون المشاركون فيها، تبقى أسماء الشخصيات هي نفسها في الحلقات الثلاثين، ففي كل قصة ترافقنا شخصيتا رهف وعماد».
أما عن طريقة اختياره للفنانين المشاركين، فيقول: «وجّهت دعوة الى الفنانين السوريين الذين يحبون مشاركتنا في هذا المشروع، فلبّى الدعوة عدد كبير منهم، وأتمنى أن أقدم عملاً مختلفاً أحقق من خلاله طموحاتي، ويحمل عبق التاريخ ويعيدنا بالذاكرة الى الأعمال الدرامية السورية التي لاقت رواجاً في الماضي، إذ كانت تعتمد على القصص القصيرة ضمن خط درامي أساسي، فنحقق عملاً سورياً بامتياز، نتجاوز من خلاله معظم المشكلات التي تعانيها الدراما اليوم».
وعن سبب تسمية العمل بـ«شبابيك»، يقول برقاوي: «سمّيته «شبابيك»، كرمز للدخول الى منزل العائلة من خلال الشباك، وأحببت الشبابيك أكثر من الأبواب، لأن الباب عادةً يغلق، أما الشباك فيشير الى «فتح» موضوع الزواج في إطار هذا المشروع».
يذكر أن «شبابيك» عمل شاركت في تأليفه مجموعة من الكتّاب تحت إشراف الكاتب بشار عباس، وتم تصوير عدد من قصصه، منها: «زهايمر»، «طريق»، «زواج سفر»، «الهجرة»، «الزائرة»... وتشارك في العمل مجموعة من النجوم السوريين، أبرزهم: بسام كوسا، سلافة معمار، كاريس بشار، عبدالمنعم عمايري، ديمة قندلفت، فادي صبيح، معتصم النهّار، حسام تحسين بك، محمد حداقي، أيمن عبدالسلام، دانا جبر، كندا حنا، وآخرون.
وعن عمله العربي المشترك الجديد في لبنان، أكد المخرج سامر البرقاوي، أن تصوير المسلسل سيبدأ في الأشهر الأولى من العام الجديد، وهو يحمل عنوان «الهيبة»، ويشهد للعام الثالث ثنائية تيم حسن وندين نجيم، لكن هذه المرة في عمل يتناول أحداثاً مختلفة عما سبق وقدماه في «تشيللو» و«نص يوم»...