"لها" تكشف أسرار وكواليس الوسط الفني في أسبوع

أسرار,كواليس,الوسط الفني,أحمد راتب,شهيرة,محمود أبو زيد,نورا,نبيلة عبيد,هيفاء وهبي,الشاب خالد,طلاق,مريم حسين,سوسن بدر,إليسا,ديمة قندلفت,دينا,مشاعل,إيمان العاصي,عمرو دياب,دينا الشربيني,حياة الفهد,سعاد عبدالله,فيصل العيسى

القاهرة (لها(,بيروت (لها) القاهرة (لها) بيروت (لها) 31 ديسمبر 2016

الإثارة كانت عنواناً مميزاً لما شهده الوسط الفني خلال الأيام القليلة الماضية، نجمة تم القبض على زوجها، وأخرى تقدمت ببلاغ إلى قسم الشرطة لتعرضها للنصب، وفنانة معتزلة عادت إلى الأضواء، ومفاجأة عن وجود خطأ طبي تسبب في رحيل الفنان الكبير أحمد راتب. «لها» تنقل لكم كل ما دار في الكواليس.


أحمد راتب وخطأ طبي
بعد يومٍ واحد على وفاة الممثلة زبيدة ثروت، استيقظ الوسط الفني على خبر حزين آخر برحيل الفنان الكبير أحمد راتب، وعلى رغم ما تردد في البداية عن وفاته متأثراً بأزمة قلبية مفاجئة، إلا أن محمد حسن مخرج مسرحية «بلد السلطان» التي كان يشارك فيها راتب، فجر مفاجأة عن تفاصيل المرض الذي تعرض له الفنان الراحل، مؤكداً وجود خطأ طبي تسبب في وفاته، وقال أن «راتب» أصيب بمياه على الرئة منذ 3 أشهر وذهب إلى الطبيب ليتلقى العلاج. 
وأضاف أن الطبيب المعالج نسي أن يخبره بميعاد إيقاف الدواء، وهو الأمر الذي لم يدركه راتب واستمر في تناوله، ما أدى إلى شفط مياه الجسم كاملًا، وأثر ذلك بشدة في وظائف الكلى وقوة العظام التي كانت تضعف من أقل شيء.

رغم الغياب
شهد العرض الخاص لفيلم «يوم للستات» عودة شهيرة إلى الأضواء أيضاً، حيث حرصت على الحضور وبدت أصغر كثيراً في العمر.
شهيرة أكدت أنه رغم غيابها عن التمثيل، إلا أن هذا لا يعني أبداً انقطاع علاقتها بالوسط الفني، وأضافت أنها لا تتردد في مساندة أي عمل جيد ودعم نجومه، وأن إلهام شاهين قدمت كمنتجة وفنانة فيلماً مهماً هو «يوم للستات».

حسين ونبيلة ونورا
وفي الأسبوع نفسه، رحل السيناريست الكبير محمود أبو زيد، الذي توفي بعد صراع طويل مع المرض، وشهد عزاؤه حضوراً ضخماً من النجوم، وكان في استقبالهم لتلقي العزاء الفنان الشاب كريم أبو زيد، ابن الراحل، ومن أبرز الحضور النجمة نبيلة عبيد التي قالت أنها قدمت أكثر من فيلم من تأليف الراحل وكلها كانت أعمالاً ناجحة، كما حضر فاروق الفيشاوي، وإلهام شاهين، وريم البارودي، وهاني سلامة، وصابرين، والفنانة المعتزلة نورا التي خطفت الأنظار بظهورها بعد فترة غياب عن الأضواء.
كما حضر الفنان حسين فهمي، في أول ظهور له منذ أزمة طلاقه من رنا القصيبي التي رفض تطليقها وتردد أنها تنوي رفع دعوى خلع ضده.

هيفاء وهبي خارج رمضان 2017
رغم إعلان المنتج ياسر سليم عن تعاقده مع النجمة اللبنانية هيفاء وهبي لتقديم مسلسل رمضاني في عنوان «أوقات الخطر» لعام 2017، إلا أنّ ضيق الوقت وانشغالها بمشروع فيلم سينمائي جديد وكليبين جديدين، سيحولان دون تنفيذ المشروع في الوقت المطلوب، وبالتالي ستغيب هيفاء عن السباق الرمضاني لهذا العام، في وقتٍ ستركّز على إطلاق ألبومها الجديد كما وعدت جمهورها ومتابعيها.

الشاب خالد « وحدة بوحدة »
حضور النجم العالمي «الشاب خالد»، إلى القاهرة لإطلاق أغنيته المصورة الجديدة «وحدة بوحدة»، كان من الأحداث المهمة التي شهدها الوسط الفني الأسبوع الماضي. وأقام الشاب خالد مؤتمراً صحافياً، عرض خلاله كليب الأغنية، وأكد أنه استمتع كثيراً بألحان الموسيقار طلال، وأن صنّاع الأغنية بذلوا مجهوداً كبيراً حتى تخرج الأغنية للنور في الشكل الذي ينال إعجاب الجمهور.

طلاق مريم حسين والسبب ... خاص !
بعدما شغلت الممثلة العراقية مريم حسين روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، بخبر زواجها بزميلها الممثل وعارض الأزياء السعودي فيصل الفيصل، في حفلٍ أسطوري، سبقه حفل خطوبة في تركيا، حيث كانا يصوّران مسلسل «البيت الكبير»، أعلن الفيصل طلاقه رسمياً منها عبر الإنستغرام لأسباب وصفها بالخاصة. مريم الحامل بمولودتها الأولى، أكّدت في أحاديث صحافية متفرّقة أنّها «امرأة قوية، وباتت أقوى بعد حملها»، مؤكدة أن «من يعلق عليها هم أطفال وهي تشفق عليهم». وحول موضوع الانفصال علّقت بالقول: «أنا أؤمن بالعين، لكنه ليس السبب الرئيسي، لا يحدث أي شيء من دون سبب، وهو سبب خاص».

بلاغ من سوسن بدر
المشاكل كان لها وجود على مائدة الوسط الفني أيضاً، فقد تقدمت الفنانة سوسن بدر، ببلاغ ضد أحد رجال الأعمال، تتهمه بالنصب عليها وإتلاف المزروعات والأملاك الخاصة بها في منطقة وادي الملوك على طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي.

إليسا تنتصر بالقانون
تعرّضت النجمة اللبنانية إليسا لسرقة أغنيتها «تعبت منّك» من فنانة إسرائيلية، وقد انتشر الخبر عبر التويتر، بعد أن أعادت إليسا تغريد أحد متابعيها الذي كتب: «من جديد إسرائيل تسرق لحناً من ألحان النجمة إليسا أغنية تعبت منك»، ونشر رابط فيديو الأغنية على «يوتيوب»، الذي تم حذفه في وقتٍ لاحق بعد شكوى قدّمتها شركة «روتانا» المنتجة أعمال إليسا، مع الإشارة إلى أنّها المرّة الثانية التي تتعرّض فيها للسرقة من جانب فنانة إسرائيلية، إذ إنّه في عام 2011 سُرِقَت منها أغنية «ع بالي حبيبي».

3 نجوم كويتيين الأكثر بحثاً على « غوغل » في 2016
احتلّ مسلسل «شباب البومب 5» من بطولة الممثل فيصل العيسى المرتبة الأولى بين أكثر الأعمال تأثيراً في السعودية لعام 2016 عبر محرّك البحث «غوغل»، وفي المركز الثاني حلّ مسلسل «بنات الشمس»، تلاه مسلسل «حال مناير» للنجمة حياة الفهد وفي المرتبة الرابعة مسلسل «نوايا» للفنانة سعاد عبدالله، في سابقةٍ مميّزة، إذ دخل 3 نجوم كويتيين القائمة عبر محرّك البحث الأكثر شهرةً. وتعليقاً على الموضوع، أكّدت حياة الفهد أن الجمهور السعودي جمهور متذوق للفن في كل ألوانه وقد لمست حبّه للفن والدراما خلال زيارتها السعودية ولقائها الجمهور في مناسبات عدّة.

ديمة قندلفت إلى الغناء من جديد
صوّرت النجمة السورية ديمة قندلفت الفيديو كليب الأول الخاص بها وفي العاصمة السورية دمشق داخل أحد الفنادق، وأشارت في حديث إلى «لها»، أنّ اتخاذها هذه الخطوة، أتى لأهداف ورسالةٍ إنسانية، وذلك بالتزامن مع موسم الأعياد، وأشارت إلى أنّ هذا الكليب هو لفتة إنسانية بالدرجة الأولى قبل أن يكون عملاً فنياً رسمياً. وأكّدت أن العمل سيحمل لمسات بسيطة وعفوية ولكن حقيقية.

القبض على زوج دينا
أما الفنانة دينا، فتم  القبض على زوجها رجل الأعمال وائل أحمد، لتهربه من تنفيذ أحكام قضائية في قضايا إيصالات أمانة وشيكات من دون رصيد. وتقول دينا أن المشكلة لا تخصها، وأنها تتعلق بعمل زوجها، وليست لها علاقة بها، ولا تستطيع التعليق عليها.

مشاعل تفجّر مفاجأة : أخاف من زوجي
كشفت الفنانة اللبنانية المقيمة في السعودية مشاعل عيتاني، المعروفة باسم مشاعل، أنّها لم تتزوّج الملحن عصام كمال عن حب، ولم تكن تحبّه وتخاف منه، إلا أنّ الموضوع تغيّر بعد الزواج وباتت تحبّه وتحترمه كثيراً، وأتى ذلك خلال لقاءٍ تلفزيوني مسجّل معها لمصلحة قناة «البحرين». وفي سياقٍ آخر، كانت مشاعل قد انتهت من تسجيل أغنية منفردة جديدة في عنوان «الله لا يعوق البشر»، وتتعاون فيها مع الشاعر مترف والملحن الموسيقار نهار التركي والموزّع نشوان طلال.

عمرو دياب ودينا الشربيني
الإشاعات كان لها نصيب أيضاً مع الوسط الفني في الأيام القليلة الماضية، أبرزها ما تعرض له النجم عمرو دياب، حيث أحاطته إشاعات بعد مشاهدته أكثر من مرة مع الفنانة الشابة دينا الشربيني، لكن عمرو كعادته قرر تجاهل الإشاعة ولم يرد عليها.

القرار الرسمي
كما تردد أيضاً أن إيمان العاصي تراجعت عن الزواج بطارق صبري؛ خوفاً من أن تفقد حضانة ابنتها ريتاج، لكن إيمان قالت أنها لم تتخذ أي قرار، وأنه من حقها أن تحصل على وقتها الكامل لإعلان قرارها الرسمي.