ابدئي عامك الجديد بقصّة شعر جديدة

قصّة شعر,وجه بالشكل الماسي,الوجه المستطيل,الوجه البيضاوي,الوجه المربع,تسريحة

مي غلاييني 07 يناير 2017

استقبلي عامك الجديد بقصّة شعر جديدة واحصلي على إطلالة عصرية آسرة تبهر كل من حولك، ولكن لا تعتمدي أي تغيير في شكل عشوائي. فالقصات التي تعجبك على النجمات وعلى صفحات المجلات المختصّة قد لا تليق بك، فلكل شكل وجه قصّة تلائمه وتعزز جاذبيته وتبرز ملامحه الجميلة. ولمساعدتك في تحديد الأنسب لك، إليك هذا الدليل للحصول على قصّة عصرية تزيد جمالك وتعزز شبابك وتمنحك الطلّة التي تحلمين بها لاستقبال العام الجديد بكل ثقة.

وجه بالشكل الماسي

على رغم الشبه الكبير بين الوجه البيضاوي والوجه الماسي، إلا أن الأخير لديه زوايا أكثر تتطلب قصّة تساعد في تنعيمها. فالوجه الماسي يتمتع بذقن وجبين صغيرين بينما الخدان بارزان بوضوح، ما يجعله يشبه أيضاً الوجه الدائري إلى حدّ ما. تفادي لهذا الوجه القصّات ذات الحواف الحادّة عند قمة الرأس وعند الجانبين لتفادي تعزيز حجم الشعر، وبالتالي إبراز الزوايا الحادّة لهذا الشكل. ابتعدي نهائياً عن القصّات القصيرة التي تصل إلى الخدين، والغرّة العريضة التي تبدأ من منتصف الرأس واختاري قصّة متدرجة.

الوجه المستطيل

يلزمك عند اختيار قصّة جديدة لوجهك المستطيل أن تعتمدي أسلوباً يخفف من شكل وجهك الطويل. اعتمدي تسريحة تزيد من امتلائه وتقلص طوله، كالغرّة الجانبيّة مع قصّة متدرجة. أما لتصفيف شعرك، فننصحك بأن تتفادي القصات والتسريحات الملساء والطويلة لأنها تزيد من طول وجهك.

الوجه البيضاوي

إذا كان شكل وجهك بيضاوياً، فأنت محط إعجاب الكثيرات، وحسدهن أيضاً لأنه الوجه المثالي الذي تليق به كل القصّات والتسريحات. فإذا كان هناك من قصة معينة تريدينها، يمكنك الحصول عليها بسهولة.

الوجه المربع

يعتبر الوجه المربع نقيض الوجه الدائري، لذا إن كان وجهك دائرياً فأنت في حاجة إلى قصّة تزيد من اتساع وجهك وامتلائه، خصوصاً عند الخدين. اعتمدي الخصلات التي تصل إلى الخدين أو الذقن لتنعيم جانبي وجهك المربع، ولا يهم إن اعتمدت قصّة قصيرة أو غرّة طويلة أو قصة متدرجة. وأخيراً، تفادي القصات المربّعة التي تعزز هذا الشكل.