هذه الصورة الأخيرة للراحل رفيق سبيعي قبل وفاته.. وآخر ما كتب!

وفاة رفيق سبيعي,رفيق سبيعي,موت

05 يناير 2017

فقد الفن العربي احد اركانه بوفاة "فنّان الشعب" رفيق سبيعي اليوم الخميس عن عمر ناهز 86 عاماً، في حين كان اخر ظهور علني له منذ 3 اسابيع.

ونشر حينئذ ابن الراحل المخرج سيف الدين سبيعي عبر حسابه على تطبيق "انستغرام" صورة لوالده الفنّان القدير، بعد غياب الأخير فترة طويلة عن الظهور.

وابتعد "فنان الشعب" عن الدراما التلفزيونية منذ جسّد شخصية "الزعيم" خلال عام 2015 في العمل اللبناني-السوري المشترك "بنت الشهبندر" الذي صوّر في لبنان، من إخراج ابنه وكتابة هوزان عكّو.

وإضافة إلى التمثيل، اشتهر سبيعي بكتابته وغناء المونولوغ الشعبي. وواظب على عرض كل جديد غنائيّ له إذاعياً، مبتعداً عن التلفزيون الذي قدّم من خلاله أهم أغانيه الشعبية كأغنيّة "شروال أبو صيّاح".

وكشف في مقابلة سابقة لصحيفة "الحياة" الشقيقة مع الزميل أمين حمادة عن كلمات آخر مونولوغاته: "ناس بتعمّر وناس بتهد، وينكن يا عرب، ما حدا لحدا، ولا حدا بيردّ".

وفي تفاصيل الدفن والعزاء، سيشيع جثمانه من منزله حيث سيصلى  عليه عقب صلاة الظهر يوم غد الجمعة في جامع "الأكرم"، ثم يوارى في مثواه الأخير في مقبرة "باب الصغير".

وتقبل التعازي للرجال والنساء في صالة جامع الأكرم في أوتستراد المزة في دمشق، من الساعة السادسة وحتى الساعة الثامنة أيام الجمعة والسبت والأحد.