موضة Photo Shoot

نسمة من الحداثة

ديور, فستان / فساتين, الألبسة الجاهزة, حذاء, تنورة, حقيبة, عقد, قفازات, ملابس / ثياب جاهزة, سترة

28 مايو 2012

تهبّ نسمة من الحداثة على مجموعة 'كريستيان ديور' Christian Dior لخريف وشتاء 2012-2013. استوحيت الأشكال من الأنوثة الممتلئة، وتمّ التلاعب بالأقمشة والألوان للتوصّل إلى قامة توحي بالفخامة والعصرية على حدّ سواء.
امتزجت رموز 'ديور' Dior الرجالية بأنوثة مستوحاة من رقص 'الباليه' الكلاسيكي. أعيد استخدام نقش المربّعات المنحرفة مع شريط جلدي مطرّز، بالإضافة إلى طبقات من الأرغنزا وقماش 'غزار' الحريري المتيبّس. نجد ألوان 'روثكو' الضبابية في 'الموهير' المزأبر وأقمشة التويد. الأقمشة التقليدية التي اعتمدت اللون 'الأسود الزائف' في مجموعة الثياب الرجالية مزينة بالجلد والساتان. أما القصّة الملفوفة على شكل 'درابيه' drapé والتي تتميز بها سترة 'ديور' Dior، فقد تمّ توفيقها مع تنورة جديدة أطول من ذي قبل مكسّرة وشبه مركّبة.
تعيد فساتين السهرة إلى الأذهان مثالية تصاميم فساتين السيد «ديور» المنسّقة التركيب، حيث تمّ استخدام أقمشة شفافة، ومجموعة من الألوان الطبيعية وألوان حبرية قريبة من ألوان المجوهرات المائلة إلى الأسود. الثياب الحريرية المحبوكة يتم ارتداؤها مع تنانير سهرة واسعة، بينما تأتي الزينة الجريئة على شكل رسوم بحبات الكريستال الكبيرة أو الترتر البرّاق المصهور.