بالصور - لبنانية كفيفة تدخل "غينيس" في أطول بث مباشر

داليا فريفر,لبنان,غينيس

29 يناير 2017

خاضت اللبنانية داليا فريفر تجربة إعلامية عالمية تتمثل بكسر الرقم القياسي العالمي لكتاب "غينيس" للارقام القياسية في أطول بث مباشر، عبر شاشة "تلفزيون لبنان" الرسمي.

وبدأ الحدث الذي في الثامنة من امس صباح السبت واستمر 24 ساعة اجرت خلالها فريفر 75 مقابلة تلفزيونية متنوعة مع 75 شخصية في مجالات متعددة، من دون ان تتعدى مدة المقابلة الواحدة 15 دقيقة، وذلك وفق شروط حددتها لجنة خاصة من "غينيس".

فريفر، وفي حديث الى "الوكالة الوطنية للاعلام"، اكدت انها "بطبيعتها تحب التحدي وتهوى المغامرة، لذلك اشتركت في مسابقة "الهوا الك" على اذاعة "صوت لبنان" وكان عدد المشتركين 500 متسابق وحصلت على المرتبة الثانية". وقالت: "منذ سنة تقريبا، جاءتني فكرة الدخول الى كتاب غينيس للارقام القياسية، وتواصلت مع صديقتي امينة سر "المجلس الوطني للاعلام" جاكلين جابر وشجعتني. تواصلنا لهذه الغاية في الصيف الماضي مع المسؤولين في غينيس عبر بيلي كرم (نبيل) الذي ساعدنا كثيرا وطرحنا الفكرة على رئيس مجلس ادارة تلفزيون لبنان طلال المقدسي الذي رحب بها وتبناها منذ اللحظة الاولى، وسيكون برعاية شركة الفا للاتصالات".

اضافت: "سيتم استضافة 75 شخصية وسنحاول ان نكسر الرقم القياسي في الولايات المتحدة عام 1914 حيث تمت استضافة 72 شخصية وضيف من كل المجالات السياسية، الاجتماعية، الاقتصادية، الاعلامية الدينية والفنية، وجمعيات اهلية، عاونني في اختيارها السيدة هلا المر وجاكلين جابر، وسأكون متواجدة في تلفزيون لبنان، والمداخلات عبر الهاتف". وتوجهت بالشكر الى غرازييلا بو خليل "التي اهتمت بالتواصل بين غينيس والفا وبيني".

اما عن التحضيرات قبل النهار الطويل، قالت فريفر: "الاتكال على الله اولا وأخيرا وايماني كبير به، والذي يؤمن لا يخاف بل يواجه، وسأخوض هذا التحدي وسأحقق ان شاء الله انتصارا ليس لي فقط انما لكل فرد في مجتمعنا يعاني من اعاقة لا تمكنه من الوصول الى اي مكان، وما سأثبته اننا سنصل الى ما نريده وسنحقق انجازات كبيرة، والشكر كبير لكل من آمن بمشروعي، ان كان السيد طلال المقدسي او شركة الفا أو فريق الاعداد، اضافة الى وزير الاعلام ملحم الرياشي ومباركته لنا. وأطلب من جميع اللبنانيين ان يرافقوني في هذا النهار الطويل لان دعمهم سيعطيني الاندفاع الى الامام اكثر واكثر".