نجوم غادروا السباق الرمضاني باكراً

السباق الرمضاني,نجوم,مغادرة,عمرو سعد,يحيى الفخراني,رانيا يوسف,روبي,محمد هنيدي,هيفاء وهبي,رمضان,محمد رمضان

04 فبراير 2017

في الوقت الذي بدأ فيه الكثير من النجوم تصوير أعمالهم لرمضان المقبل، غادر نجوم آخرون هذا السباق باكراً، رغم أنهم كانوا يستعدون فعلاً للمشاركة فيه.

ومن أبرز هؤلاء، النجم محمد رمضان الذي أصبح من الصعب لحاقه بموسم رمضان المقبل، بسبب التحاقه بالخدمة العسكرية، وكان رمضان يحضّر لمسلسل بعنوان «إيتو ومرزوق» قبل فترة تجنيده، ورغم محاولات الشركة المنتجة التنسيق مع رمضان ليبدأ التصوير في إجازاته، وتحديداً بعد انتهاء فترة التدريب التي تستغرق 45 يوماً، لكنه لم يتمكن من ذلك بسبب ضيق الوقت.

هيفاء وهبي كانت تحضّر أيضاً لمسلسل ضخم، لكنها توقفت عن ذلك فجأة؛ لتغادر سباق رمضان المقبل من دون أسباب واضحة... وإن كان البعض قد ردد أن هيفاء لم يعجبها السيناريو، والبعض الآخر أكد وجود خلاف حول أجر هيفاء، لكن النتيجة كانت خروج هيفاء باكراً من السباق.

أما محمد هنيدي فكان يستعد للمشاركة في السباق الرمضاني بمسلسل «أبيه فتحي»، وتم بالفعل ترشيح أبطاله، وهم نسرين أمين وبيومي فؤاد والمطربة الشعبية بوسي ولطفي لبيب، لكن عدم تمكن المؤلف أيمن بهجت قمر من الانتهاء من كتابة السيناريو في المهلة المحددة لذلك؛ أدى إلى تأجيله، خاصة مع انشغال هنيدي بفيلم سينمائي جديد بعنوان «عنتر بن شداد».

رانيا يوسف وروبي غادرتا أيضاً السباق بعد توقف مسلسلهما «دم مريم»، ورغم جلسات العمل التي جمعتهما مع المؤلف محمد أمين راضي والمخرج أسامة فوزي، أدى الاختلاف في وجهات النظر بين المخرج والمؤلف إلى تأجيل المشروع... وإن كانت الشركة المنتجة تحاول اللحاق بموسم رمضان من خلال مسلسل آخر يضم أبطاله أنفسهم، لم يتأكد بعد مدى إمكانية تحضيره وتصويره في الفترة التي تفصلنا عن شهر رمضان... لكن في الوقت نفسه، أبدت روبي تحديداً موافقتها المبدئية على مسلسل جديد، مما قد يعيدها الى السباق مجدداً.

أما النجم عمرو سعد فقد غادر السباق بعد أن توقف العمل على مسلسله «وضع أمني»، الذي كان من المفترض أن يتعاون فيه مع المؤلف مصطفى حمدي والمخرج محمود كامل، خاصةً أن العمل يعتمد على العديد من الأرقام والتواريخ التي تتطلب وقتاً طويلاً للتدقيق فيها.

ورغم أن الفنان الكبير يحيى الفخراني هو أحد نجوم شاشة رمضان الدائمين، لكنه لم يجد بعد العمل الذي يحمّسه للمشاركة في السباق الرمضاني، وأصبح مؤكداً خروجه من هذا السباق، خاصةً أن الفخراني يحرص أن يأخذ أي عمل له وقته الكافي في التحضير والتصوير.