قيل وقال

ملياردير يثير الجدل لحفره نفق عملاق تحت مدينة لوس أنجلوس!!

ملياردير,لوس أنجلوس,إيلون ماسك

30 يناير 2017

شرع رجل الأعمال الملياردير إيلون ماسك في حفر نفق يمتد تحت مدينة لوس أنجلوس كي يوفر على نفسه الانتظار في مناطق الزحام المروري.

كما أنه على وشك شراء آلة حفر عملاقة للاستمرار في حفر النفق، الذي بدأ من مقرات شركاته في هاوثورني، كاليفورنيا، حسب ما صرح به أحد الأشخاص ممن هم على دراية بأفكاره. ويشغل إيلون ماسك منصب الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس SpaceX المتخصصة في النقل الفضائي، وشركة تيسلا موتورز Tesla Motors المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، وتقعان في منطقة مترامية الأطراف في هاوثورني.

وأكد الشخص المُقرب لماسك - والذي رفض الإفصاح عن اسمه لأن التفاصيل لم يتم الإعلان عنها بعد - فإن ماسك يخطط للاستمرار في الحفر تحت الطرق العامة، بعد أن بدأ بالحفر في الفناء الخلفي الخاص به، وفقاً لـ"هافينغتون بوست".

وأضاف أن الحفر مجرد هواية؛ فلا ينوي ماسك تأسيس شركة جديدة لحفر الأنفاق، بحسب ما ذكر تقرير لصحيفة واشنطن بوست الأميركية.

لقد تبلورت الفكرة لأول مرة لدى ماسك في كانون الأول، عندما غرّد قائلاً: "المرور يثير جنوني" و"سأقوم بتصميم آلة لحفر الأنفاق وأبدأ بالحفر". وقال إن الحفر سيبدأ من أسفل مكتبه في شركة سبيس إكس.

وكانت المسابقة الهندسية تهدف إلى الحصول على أفضل تصميم للحجرة (الكبسولة) التي ستوضع داخل الهايبرلوب، وهو عبارة عن أنبوب مفرّغ من الهواء يمكن أن يدفع كبسولات الركاب بسرعة عالية جداً.