نجمة أميركية تخرج عن صمتها وتوجه رسالة للاجئين.. ماذا قالت؟

آن هاثاواي,سوريا,انستغرام,لاجئين,رسالة,حب,محبة

03 فبراير 2017

نشرت الممثلة الأميركية آن هاثاواي، عبر حسابها الرسمي على "انستغرام" صورة لمقالٍ قديم تحت عنوان "آن فرانك اليوم فتاة سورية"، نُشر في صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية في آب (أغسطس) في العام 2016، إلّا أنّ قيمته عادت الى الواجهة بعد قرار الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب بمنع سكّان 7 دول من الدخول الى الولايات المتحدة الأميركية.

وتضمّن المنشور صورة للكاتبة الألمانية الشهيرة آن فرانك، والى جانبها صورة لفتاة سورية ملطّخة بالدماء بعد إصابتها بغارة جوية في حلب، كما وجهت هاثاواي رسالة دعمٍ للشعب السوري.

وبعد غيابها حوالي شهرٍ عن "انستغرام"، كتبت آن "لم أكن أنوي العودة الى الكتابة على حسابي بهذه السرعة، ولكنني لا أستطيع السكوت في هذه اللحظات. أميركا عظيمة حين يسمح لها أن تكون على حقيقتها، أي دولة قوية بما يكفي لتستوعب من تدمرت حياتهم بسبب ظروف خارجة عن إرادتهم، وتكون منارة أمل في عالم خربه الحرب والحزن والدمار، وفي الوقت عينه تحافظ على أمان مواطنيها".

ووجّهت رسالة حبٍّ الى المتضرّرين من قرار ترامب، وقالت: "صلواتي تذهب مباشرةً لقلوب هؤلاء الخائفين، أشعر بالأسف لأنكم خائفين هكذا. يجب أن نستمر في الوقوف جنباً إلى جنب بحب".