شدّ الوجه

جيفنشي, شانيل, غيرلان, لوريال بروفيسيونال, كلينيك, العناية بالبشرة, نيفيا, شيسيدو, ستيلا ماكارتني, لابريري, الشيخوخة ومقاومتها, إيستيه لودر, طبيعة البشرة, مضادات التأكسد, مشكلة / مشاكل البشرة

14 يوليو 2009

 

ترغب كل امرأة في تأخير ظهور علامات الشيخوخة أو الحؤول أساساً دون ظهورها. وبات هذا ممكناً من دون جراحة تجميلية بفضل الجيل الجديد من المستحضرات المحاربة للشيخوخة المشتملة على أفضل المكونات وأكثرها فاعلية. لكن عليك العثور على المستحضرات الملائمة لطبيعة بشرتك...

 

لم تعد المرأة مضطرة للاختيار بين الراحة أو الفاعلية في المستحضرات المحاربة للشيخوخة، لأن كل نوع من أنواع البشرة بات بوسعه الاستفادة من مستحضرات متخصصة وبالغة الفاعلية في محاربة الشيخوخة. ويؤكد الاختصاصيون أن تدليل البشرة بالمستحضرات الملائمة لطبيعتها يتيح لها العودة بالزمن أربع إلى عشر سنوات مقارنة مع البشرة التي لا تحصل أبداً على أية عناية، وإنما شرط المواظبة على استعمال الكريم نفسه لمدة ثلاثة أشهر على الأقل حتى تظهر النتائج.


للبشرة الجافة

تفتقد البشرة الجافة إلى المواد الدهنية ولذلك تواجه صعوبة أكبر في محاربة الاعتداءات الخارجية والشيخوخة. ومع التقدم في العمر، يتضاءل التبادل بين الخلايا مما يجعل البشرة أكثر جفافاً. إليك أفضل المكونات القادرة على إعادة الشباب إلى بشرتك الجافة:

  • حمض الهيالورونيك القادر على احتباس الماء حتى أربعين ضعف وزنه، بحيث يملأ التجاعيد السطحية ويحول دون جفاف البشرة. جربي Time Zone من إيستيه لودر Estée Lauder.
  • الزيوت النباتية وزبدة الكاريتيه التي تمنح البشرة الدهون الضرورية وترمم الحاجز الواقي للبشرة. جربي Huile Soin Relipidante Capture Totale Haute Nutrition من ديور Dior.

لزيادة فاعلية هذه المستحضرات، استعملي أيضاً كريم الليل الذي يكمّل عمل كريم النهار ويعزز مفعوله. بالفعل، يؤكد الخبراء أن كريم النهار يحمي البشرة فيما كريم الليل يرممها. ويصح ذلك خصوصاً في البشرة الجافة. جربي:

  • Rénergie Morpholift Nuit R.A.R.E - Lancôme
  • Orchidée Vitale Nuit - Garnier
  • Crème de Nuit Ultra Correction Line Repair - Chanel.
  • كذلك مجموعة Super Aqua-Serum - Guerlain
  • ومجموعة Hydrafeel - Yves Saint Laurent
  • Super Defense SPF 25 Age Defense Moisturizer - Clinique
  • ومجموعة Hydramax + Active من شانيل Chanel.

نصيحة لتعزيز فاعلية المستحضر
استعملي المصل أو زيت السمسم أو اللوز الناعم أو الزيتون. اقرصي من ثم كل بشرة الوجه بحركات صغيرة ودقيقة لتحسين التبادل بين الدم والخلايا قبل بسط مستحضر العناية. اشربي الكثير من الماء وركزي على الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 و6.


للبشرة الدهنية

تميل البشرة الدهنية عموماً إلى اللمعان وتكشف عن بثور ومسام واسعة. وتستمر هذه المشكلة رغم التقدم في العمر فنجد أن البشرة الناضجة، إذا صح التعبير، تعاني هي أيضاً من هذه المشاكل. إلا أن المستحضرات المحاربة للشيخوخة تكون "دسمة" جداً أحياناً على هذا النوع من البشرة، فما العمل؟ تم لحسن الحظ ابتكار جيل جديد من المستحضرات المحاربة للشيخوخة الخاصة بالبشرة الدهنية. المكونات المستخدمة في هذه المستحضرات هي نفسها الموجودة في المستحضرات المخصصة لأنواع البشرة الأخرى، وإنما في شكل مستحلبات خالية من الزيوت، تحتوي على بودرات مبهتة من الأرز ومكونات ذات خصائص مطهرة أو مقشرة لشدّ المسام. جربي:

  • Pore Minimizer Jour Derma Genèse من لوريال باريس L'Oréal Paris
  • أو Q10+ Antirides Light من نيفيا Nivea.

نصيحة لتعزيز فاعلية المستحضر:
قشري وجهك باستمرار، وناوبي بين استعمال مستحضر العناية المنظم لإفراز الدهون والمستحضر المحاربة للشيخوخة بالتركيبة الخفيفة. ركزي على تناول الجزر المفيد لتألق البشرة، والحبوب والبيض وكبد العجل الغنية بالزنك، للحؤول دون الالتهابات.


للبشرة الحساسة

تقول ثلثا النساء إنهن يملكن بشرة حساسة. والبشرة الحساسة تصبح أكثر ضعفاً وتحسساً نتيجة التلوث والتوتر... تصعب معرفة الأسباب الكامنة وراء تحسس البشرة، وإنما يعتقد أن قدرة التحمل منخفضة جداً في هذا النوع من البشرة ولذلك نجدها تتفاعل مع أي عامل خارجي أو حتى داخلي.
تحتاج هذه البشرة إلى مضادات التأكسد ذات الأصل النباتي بالترافق مع المكونات الملطفة مثل خلاصة الشوفان. جربي مجموعة الكريمات الخاصة بالبشرة الحساسة Care من ستيلا ماكارتني Stella McCartney.
وتستفيد البشرة الحساسة أيضاً من المستحضرات العضوية إذ تحتوي هذه المستحضرات على فلافونويد عضوية مضادة للجذور الحرة وعلى زيوت فاكهة ملطفة. وأثبتت المستحضرات العضوية فاعلتيها في محاربة علامات الشيخوخة في البشرة الحساسة من دون إحداث أية مضاعفات أو تأثيرات جانبية.

نصيحة أطباء الجلد:
تجنبي التقشير القوي جداً واستعملي المستحضر الواقي من الشمس أود المستحضر المشتمل على مصفاة معدنية لأنه أكثر نعومة على البشرة الحساسة.

 

للبشرة الباهتة
تفتقد البشرة الباهتة إلى التألق والإشراق ويكون مظهرها غير موحد. ومع التقدم في العمر، تتضاءل سرعة تجدد الخلايا فتفقد البشرة يوماً بعد يوم ذاك التألق المميز للبشرة الشابة.
لمحاربة علامات الشيخوخة في البشرة الباهتة، لا بد من استعمال المستحضرات المشتملة على أحماض الفاكهة أو الرتينول النقي لتمويه العيوب وتمليس القسمات. جربي:

  • Benéfiance Masque Revitalisant Intensif من شيسيدو Shiseido
  • أو مستحضر Revelation Age-Resisting Brightening Crème من ايستيه لودر Estée Lauder
  • ومستحضر Le Soin Noir من جيفنشي Givenchy
  • والمصل Skin Caviar Christalline Concentré من لابريري La Prairie.

ولتعزيز تألق هذه البشرة، ينصح الخبراء باعتماد التقشير المجهري في المنزل لتنعيم حبيبات البشرة وجعلها أكثر نضارة.

نصيحة لتعزيز فاعلية المستحضر:
التقشير المجهري هو نوع من التقشير الأكثر عمقاً المرتكز على بلورات تتيح نزع الخلايا الميتة التي لا تزال عالقة في مكانها. هكذا، تستطيع هذه المستحضرات تمليس حبيبات البشرة وتخفيف التجاعيد وتحسين مفعول القناع أو مستحضر العناية.