نجوم بجوازات سفر ديبلوماسية

نجوم,جوازات سفر,جوازات سفر ديبلوماسية,جواز سفر دبلوماسي,جواز سفر,سفراء النوايا الحسنة,أحمد حلمي,منى زكي,دنيا سمير غانم,اليونيسيف

25 فبراير 2017

انضم ثلاثة من النجوم إلى قائمة الفنانين سفراء النوايا الحسنة، ليحملوا رسمياً جوازات سفر ديبلوماسية، وهم أحمد حلمي وزوجته منى زكي ودنيا سمير غانم، والذين تم اختيارهم أخيراً سفراء لمنظمة اليونيسيف لحماية الأطفال في مصر والعالم العربي من كل أشكال العنف. وعبّر حلمي عن سعادته باختياره وزوجته منى زكي ودنيا سمير غانم لهذه المهمة الإنسانية، فقال: «أتمنى أن أكون عنصراً فعالاً وإيجابياً في قضية حماية أطفال مصر والعالم العربي من أي شر أو عنف، وتسليط الضوء على كل سلبيات التربية غير النموذجية، كما أتمنى لزوجتي منى زكي وصديقتنا دنيا سمير غانم كل التوفيق والنجاح في هذه المهمة».  أما منى زكي فقالت: «هذه فرصة لتوضيح دور الأسرة في حماية الأطفال، فالتغيير ليس سهلاً، لكنه بالإرادة يتحقق، ويجب أن نتعاون جميعاً للوصول الى هذا الهدف، وأتمنى أن يقدّرني الله من خلال منصبي على مساعدة الأطفال». وتابعت: «كل أب وأم يتمنيان لأطفالهما السعادة، ولكننا أحياناً نؤذي أطفالنا من دون أن نشعر، لأنهم مختلفون عنا، وقدراتهم ليست مثل قدراتنا، وأتمنى أن يقدّرني الله على أن أكون السبب في تحقيق أحلام الأطفال، وأشكر مؤسسة يونيسيف على إسناد هذه المهمة إليّ».
يذكر أن هناك قائمة طويلة من النجوم الذين يحملون لقب سفراء، وكان أولهم النجم حسين فهمي، الذي تنازل عن لقب سفير الأمم المتحدة اعتراضاً على موقف المنظمة السلبي، مما كان يحدث وقتها في فلسطين، وهو الموقف نفسه الذي اتخذه الفنان السوري القدير دريد لحام، عندما تنازل عن هذا اللقب اعتراضاً على الممارسات الإسرائيلية في غزة. وهناك أيضاً عادل إمام، الذي تم اختياره سفيراً لشؤون اللاجئين في منطقة الشرق الأوسط، ومحمود يس الذي اختير سفيراً لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة لمكافحة الجوع، وهو المجال نفسه الذي حصلت فيه هند صبري على لقب سفيرة. أما صفية العمري فتم اختيارها كسفيرة للأمم المتحدة لشؤون السكان، ومحمود قابيل سفير اليونيسيف للنوايا الحسنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكذلك يسرا التي تم اختيارها سفيرةً لمحاربة الإيدز والتوعية بمخاطره.