أبرز ما شهدناه في أسبوع الموضة في لندن لخريف وشتاء 2017-2018

أسبوع الموضة,J.W Anderson,الأقمشة المطبعة,Erdem,Anya Hindmarch,المصممة,تصاميم,Roksanda,Christopher Kane,Peter Pilotto,Burberry,بوربوري,Christopher Bailey,لندن

هالة طويل 22 فبراير 2017

جاءَ أسبوع الموضة لخريف وشتاء 2017-2018 حافلاً بصيحات المتعددة. منها ما أتى بأسلوب مستحدث وغريب وأخرى ملفتة مستوحاة من قصص الخيال وبراءتها ومزيجاً من الحضارات والثقافات وتلك التي ظهرت متجددة بألوانها رغم كلاسيكيتها.

عكست مجموعة J.W Anderson أسلوباً متطوراً معقداً بمزيج من الأقمشة والطبعات. فمُزِجَ الجلد مع الفرو وأضيف له بريق ولمعان الخامات المعدنية، ودمجت الأقمشة المطبعة بالأنماط ذات الأحجام والألوان المختلفة في الإطلالة الواحدة. وأخذت الجيب في هذه المجموعة منحاً مهماً فظهرت كبيرة عند قصة أكتاف الفساتين والصدر. لكن رغم هذا الزخم في القصات والخامات أتقن Anderson بالحفاظ على بساطة الإطلالات.

أما مجموعة Erdem فتجلت بمزيج من الثقافات والحضارات المختلفة فروت فساتينها قصصاً تاريخية.

واختارت المصممة Anya Hindmarch نظرةً متجددة للأناقة والكلاسيكية فحملت مجموعتها لخريف وشتاء 2017 -2018 عراقة القصات والخامات خاصةً الفرو والجلد ولكن أضفت عليها أسلوباً مستحدثاً مرحاً بمزيجٍ من الألوان وكثرة التفاصيل. هذا وعادت بنا تصاميم Roksanda إلى قوة سحر وجاذبية Mulan بالأسلوب الصيني والياباني بقصة الكيمونو والأحزمة العريضة المستحدثة بأسلوب غربي.

في حين حافظ Christopher Kane على رومانسية وشفافية المرأة باستعانته في مجموعته على الورود الزاهية والقصات البسيطة مع القليل من العصرية التي سيطرت على تفاصيل المجموعة.

وعكس Peter Pilotto عالماً كونياً واحداً من خلال اعتماد على تقنيات وقصات وحبكات وتراث من مختلف أنحاء العالم.

روحاً متجددة ميزت مجموعة Burberry في هذا العرض استعان مديرها الإبداعي Christopher Bailey بالمبالغة في قصة الأكتاف والأكمام والأحجام لهوية أكثر عصرية.