عطر يأسر الغسق الأثيري Terre De Lumière

Terre De Lumière,L’OCCITANE,العطر,عطر Terre de Lumière

04 مارس 2017

مع كلّ فصل جديد، تُحاك خيوط بداية قصّة جديدة. واليوم، تعود L’Occitane إلى منبع جمال بروفانس الأصيل من خلال وضع يدها على القوّة التي تبعث الحياة في النباتات، تلك النباتات التي تصبح مكوّنات L’Occitane الثمينة. وكلّ درب سلكته أفضى بها إلى النور... ثمة شيء ما في هذا النور لم يتوقف عن أسر L’Occitane. بدا وكأنّه يتحوّل، تنبض ألوانه وتتماوج. يكون هذا النور في أوجّ إشراقه عند الساعة الذهبيّة، عندما يظلّل بهاء السماء منطقة بروفانس. تأسر قوّة هذه اللحظة السحريّة البشرة فتذوب سرورًا ولا يشعر المرء إلا بالجمال الخاطف للأنفاس، عندما تتحوّل الأرض إلى نور وتعانق السماء الحواس وتبثّ فيها النار، فيعبق الهواء بأريج فريد. خطفت L’Occitane هذه الساعة الذهبيّة الآسرة والعابرة في آن وحبستها في عطر قلّ نظيره، إنه عطر Terre De Lumière.


عطر Terre de Lumière

للتوصّل إلى هذا العطر الأثيري، تعاونت ثلاث عطّارات، وهنّ كاليس بيكر وشيامالا ميزونديو وناديج لو غارلانتيزيك اللواتي وصفن هذه التجربة بأنها رحلة قامت خلالها كلّ منهّن بمدّ هذا العطر ببعض من عالمها وعواطفها، فأتى عطراً يجمع بانسجام تام، أحاسيس متعدّدة نابعة من تجاربهن الشخصيّة، مما شكّل سرّ أوجهه المتعدّدة.

 

عطر مبتكر

يبدو هذا العطر المميّز حرّيفًا في البدء ثمّ يفاجئك بالذوبان في قلب مستوحى من عبق الحلاوة إلى ما لا نهاية، قبل أن يستقرّ في أحضان قاعدة شاعريّة من النفحات البلسميّة والمسكيّة. يعيدنا أريج النفحات العليا المتلألئ إلى المشاعر الأولى التي توقظها نزهة في بروفانس. وتشبه هذه النفحات المنعشة النسيم العليل، تليها القوّة المهدّئة لأشعّة الشمس وهي تداعب البشرة عندما تنكشف النفحات المستوحاة من الحلاوة في لحظة مبهجة من السعادة، وذلك مباشرة قبل حدّة الغروب. تلتقي في هذا العطر الآسر تناقضات بروفانس في تركيبة غير متوقّعة: يجعل اللقاء بين الوجه العطريّ والقلب العامر بالنفحات المستوحاة من الحلاوة، عطر Terre de Lumière أوّل عطر ينتمي إلى عائلة العطور المستوحاة من الحلاوة لدى L’Occitane.


التركيبة العطرية

تتميّز توليفة عطر Terre De Lumière الأثيرية بأرقى المكونات وأندرها كالبرغموت وبذور المسك والفلفل الورديّ في المقدمة، وعسل اللافندر في القلب، أما القاعدة فتنضح بنفحات زهرة الأكاسيا وخلاصة اللوز المرّ وفول التونكا والمسك الأبيض. إنه أوّل عطر ينتمي إلى العائلة العطريّة المستوحاة من الحلاوة لدى L’Occitane. أمّا قصّة ابتكار عطر Terre de Lumière فهي أيضًا قصّة لقاء بين 3 نساء، 3 عطّارات يتشاركن الشغف نفسه. يسود بينهنّ انسجام تامّ وكأنّ القدر شاء أن يجمعهنّ لحبس الساعة الذهبيّة في قارورة. رسمت شيامالا ذكريات مذاق عسل اللافندر كوجه عطريّ، في حين أضافت ناديج نفحة لذيذة مع لمسة من اللوز فجمعت بذلك الوجه المنعش والدافئ لهذا الشذى. وأخيرًا أحاطت كاليس هذا الابتكار الفريد بوشاح زهريّ مضيء. فيقف لقاء ثلاثة أذهان وراء هذا التجسيد الجريء والمنسجم، الأنثويّ والمتعدّد الأوجه للساعة الذهبيّة.

 

تصميم نقيّ وبسيط

صرّح أوليفيه بوسان، مؤسّس L’Occitane قائلًا: «لإيجاد الشكل المثالي، قرّرنا أن نصبّ كلّ تركيزنا على ترف البساطة الذي تجسّده مدينة بروفانس. لذا اخترنا قارورة مميّزة وأنيقة. يمثّل الغطاء الحصاة  التي تلتقطها في حقل لافندر عند غروب الشمس. يضفي طابعًا شاعريًا للغاية على القارورة». يبدو الغطاء متوهّجًا في الضوء وكأنّه تشرّب الألوان المشتعلة من السماء... أمّا القارورة فشاعريّة ودائريّة الشكل. تبدو وكأنّ نور بروفانس الصافي قد غمرها فامتصّت أشعّته إلى آخر رمق. صُمّمت هذه القارورة لتعبّر عن قوّة بروفانس كلّها. إنّها أنيقة ومميّزة وتعبّر عن درجات لون هذه الأرض الذهبيّة ونورها الفريد.

 

عناية متكاملة

كذلك أطلقت L’Occitane مجموعة للعناية بالجسم غنية بأريج عطر Terre de Lumiere وهي تضم جل الاستحمام اللطيف وسائل الجسم العطري المرطّب وكريم اليدين والجسم المعزز للإشراق والصابونة العطرية.