حصري- تفاصيل الـ72 ساعة التي أمضاها جورج وسوف في القاهرة

جورج وسوف,القاهرة,الحالة الصحية,مؤتمر صحفي,إجراءات أمنية,حفل غنائي

محمود الرفاعي (القاهرة) 08 مارس 2017

أمضى «سلطان الطرب» جورج وسوف 72 ساعة في القاهرة، من أجل إحياء حفلة غنائية في أحد الفنادق الكبرى، ذلك بعد غياب عن الغناء في مصر دام 15 عاماً، وبالتحديد منذ 2002 ، حين أقام حفلة غنائية في مدينة شرم الشيخ مع «شركة روتانا للصوتيات والمرئيات».


خلال حفلته الغنائية التي استمرت 60 دقيقة فقط، أطل الوسوف على جمهوره بمجموعة من أغنياته القديمة، من بينها: «الذهب يا حبيبي» و«صابر وراضي»، «الصبر طيب»، «اتأخرت كتير»، «خسرت كل الناس»، وأغنيتين جديدتين هما: «معالم الطريق» و«بندهلك».

الإجراءات الأمنية
اتخذت السلطات الأمنية في مطار القاهرة الدولي، تدابير أمنية مشددة قبل وصول طائرة جورج وسوف الى القاهرة، حيث تم تجهيز الصالة الخاصة بكبار الزوار، لاستقباله فيها، لكنه رفض وفضّل لقاء المصريين في الصالة العامة، وقال لأحد الضباط في المطار: «عاوز أشوف المصريين»، وظهر الوسوف وهو يتكئ على عكاز، وفور دخوله الصالة، عاجله عدد من العاملين في المطار بالتقاط الصور الفوتوغرافية معه، كما استقبله عدد كبير من جمهوره خارج المطار، والذين انتظروا أكثر من ثلاث ساعات أمام السيارة التي ستقلّه الى الفندق، واستقبلوه بالهتافات مثل: «مصر نورت يا أبو وديع»، «ألف سلامة ليك يا وسوف».

مراقبة يومية
أخضعت إدارة الفندق الغرفة المخصصة للوسوف للمراقبة على مدار 24 ساعة، حيث تم إخلاء الطابق من النزلاء، وخُصّصت الغرف المجاورة لغرفته لأعضاء فرقته الموسيقية، وطبيبه الخاص، وإدارة أعماله، كما اختارت إدارة الفندق أفراداً موثوقاً فيهم للدخول الى غرفة «سلطان الطرب» وتلبية حاجاته، كما طلب جورج مايكل مدير أعمال الوسوف عدم استقبال أي مكالمات هاتفية ترد الى غرفته، وتحويلها مباشرة إلى غرفة علي الدوخلي مستشاره الإعلامي، أو خالد التوبات طبيبه الخاص.

المؤتمر الصحافي
أصعب التحديات التي واجهت جورج وسوف في مصر، كانت رفضه حضور المؤتمر الصحافي الخاص بالحفلة، ومقابلة الصحافيين والإعلاميين المصريين المشتاقين الى سماع صوته بعد غياب طويل، فرغم أن موعد عقد المؤتمر كان في تمام السادسة مساءً، إلا أنه تأجّل الى العاشرة ولم يظهر الوسوف، مما جعل الصحافيين يقاطعون المؤتمر ويهددون بعدم تغطية الحفلة، كما تفاقمت الأزمة بعدما أعلنت الشركة المنظّمة للحفلة أنه لن يُسمح لأي من المصورين الفوتوغرافيين بالدخول الى القاعة، وأنهم سيصورون الحفلة ويرسلون الصور الى الصحافيين في ما بعد، كما اكتفى الوسوف خلال فترة إقامته بإجراء لقاء وحيد مع الإعلامية راندة جبر في قناة «إم بي سي».

أسباب خفية
رغم إعلان الشركة المنظمة للحفلة أن سبب تغيب الوسوف عن حضور المؤتمر الصحافي يعود الى عدم وصول فرقته الموسيقية في ذلك الوقت الى القاهرة، كشف أحد أفراد فريقه لـ«لها» السبب الحقيقي وراء عدم ظهور الوسوف في المؤتمر، وهو خشيته من توجيه أسئلة سياسية إليه.

الحالة الصحية
أما عن حالته الصحية، فأكد الطبيب خالد التوبات، المرافق الدائم له في كل حفلاته أن أبو وديع بصحة جيدة، وسجل خلال الفترة الماضية أكثر من أغنية، وكان يتنقل بين الاستوديوات في مختلف الدول العربية، وهو في أحسن حال... وأضاف قائلاً: «وسوف جاء الى مصر وهو بصحة جيدة، والجميع شاهده وهو يمشي على قدميه، ولم يكن بحاجة إلى مساعدة من أحد، ودخل الفندق على قدميه»، وشدّد على أن آثار الجلطة التي كان قد تعرض لها منذ سنوات لم تؤثر في قدرته على الغناء.

أعماله الجديدة
كشف جورج مايكل، مدير أعمال الوسوف عن خطته الغنائية الجديدة، قائلاً: «وضعنا منذ فترة جدولاً فنياً لأغنيات جورج وسوف، وانتهينا من تسجيل 12 أغنية جديدة، كما أننا لا نفكر حالياً في طرح ألبومات جديدة، ونهدف إلى التواجد المستمر من خلال طرح أغنيات سينغل وكليبات على مدار العام».