أناقة نجمات الأوسكار أهم حدث في عالم السينما

هوليوود,السينما,جوائز أكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأميركية,الأوسكار,oscar,أناقة

شريهان الليثي 11 مارس 2017

شهدت هوليوود أهم حدث في عالم السينما، وهو توزيع جوائز أكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأميركية (الأوسكار) في دورته الـ 89 خلال حفل أُقيم في هوليوود في مدينة لوس أنجليس الأميركية.


فاز فيلم الدراما «مون لايت» بجائزة أفضل فيلم، وجاء إعلان الفوز بعد خطأ غير مسبوق في تاريخ الأوسكار، عندما أعلن فوز الفيلم الاستعراضي «لا لا لاند» بجائزة أفضل فيلم قبل تدارك هذا الخطأ. وعلى الرغم من هذا، كان للفيلم الاستعراضي حصة الأسد من الجوائز، حيث فازت الممثلة الأميركية إيما ستون بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في «لا لا لاند». وهذه أول جائزة أوسكار تنالها ستون، في حين حصد مخرج الفيلم داميان تشازيل (32 عاماً) جائزة أفضل مخرج، ليصبح بذلك أصغر شخص يفوز بجائزة الأوسكار عن فئة الإخراج. أما جائزة أفضل ممثل فكانت من نصيب كيسي أفليك، الشقيق الأصغر للممثل والمخرج بن أفليك عن فيلم «مانشستر باي ذا سي».
وبعدما رُشحت للجائزة مرتين في السابق، فازت فيولا ديفيس بأوسكار أفضل ممثلة مساعِدة عن دورها في فيلم الدراما العائلية «فنسيس». لم تغب الأحداث في سوريا عن الحفل الضخم، حيث فاز فيلم «الخوذ البيضاء» الذي وثّق جهود الدفاع المدني في سوريا بجائزة الأوسكار عن فئة أفضل فيلم وثائقي قصير. بينما تغيّب المخرج الإيراني أصغر فرهادي عن تسلّم جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي عن فيلمه «The Salesman»، لمقاطعته الحفل نتيجة قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بحظر دخول المهاجرين إلى الولايات المتحدة.

عكس الحفل الذهبي رقيه وأجواءه البراقة على التصاميم والألوان التي أطلت بها النجمات خلال الحدث الكبير فتنوعت في معظمها بين الذهبي والفضي، اللذين اختارتهما كلٌ من إيما ستون، داكوتا جونسون، تشارليز ثيرون وجيسيكا بيل، بينما خطفت النجمة السمراء فيولا ديفيس الأضواء بفستان أحمر من Prive Armani وتألقت الممثلة ميريل ستريب بتصميم مميز باللون الأزرق الملكي من مجموعة المصمم اللبناني إيلي صعب للأزياء الراقية لربيع وصيف 2017.