قيل وقال

سخر صديقها من مظهرها لسنوات... فخرجت عن صمتها أخيراً برسالة أشعلت «فايسبوك»

فايسبوك,الانتقادات,صفات سلبية,قبيحة,غير لائقة,الصديق,لست جميلة,الشعر القصير,كميات قليلة,التلاعب,النهاية

08 مارس 2017

تعرضت شابة أميركية تُدعى بريتاني لين شاين لسخرية صديقها لسنوات طويلة. فقد كان يوجه إليها الانتقادات بشأن شعرها وماكياجها ووزنها. وكان يطلق عليها صفات سلبية مثل «قبيحة» و«غير لائقة».

وبدأت الفتاة تفقد ثقتها بنفسها خصوصاً حين تخلى عنها الصديق من أجل الارتباط بامرأة أخرى «أكثر منها جمالاً» حسب قوله.

 وهذا ما جعل بريتاني تشعر بالذنب وبالكراهية تجاه نفسها. إلا أنّها استعادت قوتها بعد ذلك ووجهت إليه رسالة مؤثرة عبر «فايسبوك» حصدت عشرات آلاف الإعجابات وكتبت: «لطالما قلت لي إنني لست جميلة بشعري الطويل وإنك تفضل الفتيات ذوات الشعر القصير. لذا، قصصت شعري. وسخرت مني حين صبغته بالأحمر فجعلته أشقر».

وتابعت: «انتقدتَ ماكياجي فامتنعت عن تطبيقه. وتخليت عن كل الأكسسوارات التي لم تنل إعجابك. قمتَ باستغلال كل الفرص لانتقاد ظهور السيلوليت لدي. فبذلت جهدي لإخفائه. ولطالما قلت لي إنّ وزني يزداد، فقررت تناول كميات قليلة من الطعام. ركّزتَ على عيوبي فأفقدتني ثقتي بنفسي».   

وختمت: «فعلت كل ما أردتَ لي أن أفعله. ورغم ذلك تركتني من أجل فتاة أخرى أكثر شباباً وجمالاً بنظرك. فتاة أخرى يمكنك التلاعب بها أيضاً. وكم اتهمت نفسي بالتقصير تجاهك. لكنني في النهاية اكتشفت الحقيقة. لم تكن مناسباًَ لي. لقد استعدتُ ذاتي وثقتي بنفسي وفعلت ما أريد... وحين أنظر في المرآة اليوم أرى الفتاة التي أعرفها. لقد تخطيت الأمر».