الإعلام يواجه الحرب...

الإعلام,كوريا الجنوبية,سيول,الشهر المقبل,الصحافيين الآسيويين,جمعية الصحافيين الكوريين,برنامج,شبه الجزيرة الكورية,غنى حليق,لي سانغ كي

16 مارس 2017

تشهد سيول، عاصمة كوريا الجنوبية في نهاية الشهر الجاري ومطلع الشهر المقبل مؤتمراً صحافياً لمناقشة دور وسائل الاعلام في مواجهة الحرب ونشر السلام.
وتفتتح جمعية الصحافيين الآسيويين مؤتمرها السنوي في 30 آذار/مارس ويستمر لغاية 2 نيسان/أبريل، وتناقش فيه دور الإعلام في العالم والتغيرات التي طرأت عليه خلال السنوات الخمس الماضية في ظل انتشار وسائل التواصل الاجتماعي، وتأثيره في عملية السلام.
إضافة الى مؤتمر ثانٍ، وهو مؤتمر الصحافة العالمي، تنظمة جمعية الصحافيين الكوريين، ويبدأ من 3 نيسان/أبريل ويستمر لغاية الثامن منه، وستتم خلاله مناقشة العوامل الخطيرة التي تهدد السلام في العالم، والممارسات الارهابية التي تطاول كل الدول، والتي باتت تستهدف الإعلام والإعلاميين أيضاً. كما سيتناول المؤتمر دور وسائل الاعلام في محاربة الارهاب، وسيتحدث عن برنامج كوريا الشمالية النووي والسلام في شبه الجزيرة الكورية، وسيتطرق أيضاً الى دورة الألعاب الأولمبية التي ستُجرى عام 2018 في كوريا الجنوبية.

تشارك الزميلة الصحافية غنى حليق في  هذا النشاط الصحافي وتغطي كامل فعالياته، وذلك تلبية لدعوة من جمعية الصحفيين الآسويين التي تنتمي إليها، وجمعية الصحفيين الكوريين.  
والجدير ذكره أن جمعية الصحفيين الآسيويين في كوريا أسسها الصحفي الكوري المخضرم لي سانغ كي قبل 15 عاماً، ويرئسها حالياً الكاتب المصري أشرف أبو اليزيد، وهي تضم أكثر من 400 عضواً في 50 بلداً  داخل آسيا وخارجها .