لتتألقي جمالاً هذا الخريف

قلم الكحل, لانكوم, ديور, شانيل, بوربوري, العناية بالبشرة, إيف سان لوران, بودرة الخدود, إيستيه لودر, ظلال العينين, طلاء الأظافر , محاربة التوتر, مستحضرات الخريف, بورجوا, فصل الخريف, هلام / جل إستحمام, لوريال باريس, ألوان الخريف, إستعمال الصابون

09 نوفمبر 2011

يكفي أحياناً أمر بسيط جداً، مثل اختيار الألوان الصحيحة في الماكياج، أو استعمال مستحضر عناية مختلف قليلاً، لكي تتألقي جمالاً واستقبال الموسم الحزين بفرح ونضارة.


1- اختيار الكاكي، لون الموسم

هذا اللون المستوحى من الأجواء العسكرية يتناغم مع كل ألوان البشرة وكل ألوان العيون. وبما أن الكاكي هذا الشتاء مثقل بالجزيئات الذهبية، فإنه يجعل كل النظرات مشرقة. بالنسبة إلى العيون الكستنائية، يمكن رسم آيلاينر يمتد نحو خارج الجفن.
ومع العيون الزرقاء، يستحسن اعتماد الماكياج الدخاني. وإذا كانت العيون خضراء، يكفي رسم خط بقلم الكحل داخل العين وتغليف الأهداب بالكثير من الماسكارا السوداء لإبراز لون العيون.
ولا تنسي طبعاً تلوين الأظافر بلون متناسق.
جربي:

  • قلم العينين Le Crayon Yeux Khaki Platine من Chanel.
  • ظلال العينين Pure Color Eyeshadows Duos in Khaki من Estée Lauder.
  • طلاء الأظافر Vernis à Ongles Anti-Choc Kaki Titane من بورجوا Bourjois.

2- القليل من الذهب في الشعر

لمَ لا تطلبين من مزين الشعر أن يلون بعضاً من خصلات شعرك باللون الذهبي؟ فهذا اللون يمنح الدفء للشعر، ويعيد النضارة إلى البشرة. إذا كان لون شعرك كستنائياً، اختاري انعكاسات الكاراميل. وإذا كان شعرك أشقر اللون، اختاري الانعكاسات الذهبية. وإذا كان شعرك بنياً، اختاري الانعكاسات النحاسية. ولا تنسي الغرّة أبداً لأن اللون الذهبي يبرز جمال العينين.


3- مستحضر جيد للعناية بالبشرة

تتوافر في الأسواق كريمات مركزة تملس البشرة وتجعلها مخملية خلال 15 يوماً. يتم بسطها صباحاً على البشرة لتمدّها بالمكونات الموجودة بصورة طبيعية فيها، مثل الأحماض الأمينية والفيتامينات. هكذا، عندما تحصل البشرة على ما يكفيها من هذه المواد الأساسية، ترمم نفسها بسرعة وتستعيد نضارتها.
جربي:

  • المصل Capture Totale One Essential من ديور Dior.
  • المصل Hydra Beauty Serum من شانيل Chanel.

4- هلام استحمام يذكر بالعطلات

للانطلاق بنشاط وحيوية بدءاً من الصباح الباكر، يكفي إشباع رغباتك بالسفر، إما باستعمال هلام الاستحمام الصيفي أو باستعمال زيت استحمام له رائحة صيفية (جوز الهند، فانيلا...). فالرائحة العطرة التي تذكرنا بالأوقات الجميلة تسبب إفراز أندورفينات. وإذا أردت الاستحمام في المساء، تساعدك هذه الروائح على الاسترخاء، وبالتالي على النوم بصورة أفضل.
جربي:

  • جل الدوش Douche Douceur Refreshes Moisturizes Revitalizes 3 Rose Harmony من Lancôme.
  • جل الدوش Aroma Juice Uplifting Shower Gel With Acai Berry Extract من Lancôme.

5- طلاء أظافر ساطع

قبل استعمال اللون البني الخريفي أو اللك الوردي، استمري في استعمال اللون الأحمر الصيفي. فاللون الأحمر هو لون الأنوثة والجاذبية، علماً أن الألوان البرتقالية الحمراء تتناغم جيداً مع البشرة السمراء. أما اللون الأحمر القرمزي فهو رائع مع البشرة الفاتحة.
جربي:

  • Le Vernis من ديور Dior.

6- قناع من الشوكولا

يشتهر الكاكاو بخصائصه المضادة للتوتر، وهو أيضاً صديق للبشرة. فحبات الكاكاو غنية بالبوليفنولات والفلافونويد ذات الخصائص المحاربة للجذور الحرة والمضادة للتأكسد، مما يساعد البشرة على محاربة التوتر المؤكسد ويحفز الإشراق الطبيعي.
اختاري قناعاً بتركيبة دسمة يمكن بسطه على البشرة مرة كل أسبوع. وننصحك بوضع القناع في الثلاجة عشية يوم الاستعمال للحصول على نتيجة أكثر روعة.


7- تفتيح لون الشعر

بعد اختفاء الاسمرار، ينصح الاختصاصيون بتلوين الشعر الأشقر أو الكستنائي أو البني بانعكاسات فاتحة للكشف عن بشرة أقل شحوباً. ومع الأنواع الجديدة من الصبغات المنزلية، يمكنك الحصول على اللون الذي تريدينه بطريقة عملية من دون المرور بمرحلة إزالة اللون السابق. فالصبغات المنزلية الجديدة تحتوي على مكونات فعالة جداً، مثل ماء الأوكسيجين والريزورسين، التي تفتّح ألياف الشعر وتؤثر في الوقت نفسه في سطح الشعر عبر إزالة الرواسب الصغيرة التي تقمع اللمعان.
جربي:

  • Glossy Blonds Casting Crème Gloss من L'Oréal Paris.

8- بودرة الوجنتين... ولا شيء آخر

من منا لا ترغب في الكشف عن وجنتين ورديتين في الأيام الملبدة بالغيوم، بحيث تبدين نضرة ومشرقة وممتلئة بالحيوية. إذا كانت بشرتك مختلطة ومائلة إلى المظهر الدهني، أبسطي بودرة الوجنتين بشكل دائري إذا كان الوجه مجوفاُ أو على شكل فاصلة لجعل النظرة أكثر جاذبية. أما البشرة الجافة فتفضل الظلال القشدية التي يتم بسطها بالأصابع. بالنسبة إلى الألوان، اختاري الوردي والمشمشي لأنهما لونان رائعان.
جربي:

  • Crème de Blush من إيف سان لوران Yves Saint Laurent.
  • Fard à Joues Peony من بوربوري Burberry.

9- القليل من البنفسجي لإشراق البشرة

اللون البنفسجي الفاتح مثالي لجعل البشرة مشرقة بلمح البصر، لأنه يولد توازناً مع ضوء النهار، الذي يميل غالباً إلى الرمادي خلال الخريف، على عكس الصيف، حين يبقى أبيض.
اختاري البودرة الطليقة البنفسجية اللون، وابسطيها مباشرة بعد كريم الأساس. غلفي وجهك بسحابة من هذه البودرة، ولاسيما محيط الوجه وتجويف الهالات وطرف الأنف.


10- عناية شرقية في مركز التجميل

قبل الشتاء، لا بد من تنظيف البشرة بعمق في مركز التجميل. لم لا تجربين الحمام التركي الذي يزيل السموم من البشرة، فيما التقشير المحترف يزيل كل الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة. ولا تنسي الصابون الأسود الذي يجعل البشرة ناعمة لمدة ثلاثة أسابيع. إذا كنت لا تملكين الكثير من الوقت لتدليل نفسك، يمكنك فعل الشيء نفسه في المنزل، باستعمال صابون سوداء وليفة طبيعية. أشطفي بشرتك بالماء المنعش لشد المسام ثم رطبي بشرتك بزيت غنيّ.