فرانسين كرينيكي: المديرة التنفيذية لقسم تطوير مستحضرات La Mer

العناية بالبشرة, لامير, مضادات التأكسد, كريم العينين, المصل

28 فبراير 2012

بدأت قصّة «كريم دو لا مير» Crème De La Mer بحادثة وانتهت بمعجزة. هذا ما يكرّره العلماء الذين يعملون على تطوير مستحضرات La Mer. إنها قصّة عالم فيزياء الفضاء د. ماكس هيوبرDr.Max Huber الذي أصيب وجهه ويداه بحروق عميقة  إثر حادث في المختبر، وعجز الطب آنذاك عن إيجاد علاج لها، فقرّر ماكس البحث بنفسه عن دواء فعّال لحروقه .. بعد مرور 12 عام، قام خلالها ماكس هيوبر بستة آلاف تجربة مخبرية، توصّل إلى الكريم «العجيب» الذي ساعده على تطبيب بشرته. كانت الطحالب البحرية تثير اهتمام ماكس بقدرتها على تجديد نفسها واحتوائها على العديد من الفوائد، فاستوحى  منها الكريم المعالج وأطلق عليه اسم La Mer.


- ما هي مميّزات المصل المركز The Concentrate من La Mer؟
صُمم المصل المركز The Concentrate ليكون إكسير الجمال والشباب في آن واحد لأنه يعالج البشرة ويعيد بناءها من جديد، ويضفي النضارة والإشراق على ملامح الوجه. هذا المستحضر المتكامل الأداء ملائم جداً للبشرة الهشّة والمتحسسة التي تحتاج إلى تحفيز قدرتها الترميمية خصوصاً بعد خضوعها لمعاملات تجميل قاسية كالتقشير الكيميائي Chemical Peel والعلاج بأشعة الليزرLaser Treatment والجراحة الترميمية والكشط المجهري (التقشير العميق) المجدد للبشرة Microdermabrasion. إنّه مستحضر مثالي لتلطيف البشرة إذ يخفف من تهيّج الجلد، واحمراره، وتحسسه. كما أن تركيبته الفاعلة تخفي آثار الجروح والحروق الجلدية، تُحسّن ملمس البشرة ومطاطيتها وتزيد من مرونتها، توّحد لون السحنة وتزيد من تألقها، كما تقوّي حاجز الدفاع الأساسي للجلد.

- ماذا عن صيغته؟
صيغته هلامية- كريمية ناعمة وغنيّة، سهلة التطبيق، وهي غير دهنية وغير لزجة مما يجعل من استعمال المستحضر تجربة ممتعة، ويجعل جلسة العناية بالبشرة دلال حقيقي ورفاهية مطلقة.

- هل هو ملائم لكل الأعمار وأنواع البشرة المختلفة؟
نعم، هذا المصل المركّز ملائم لكل الأعمار واستعماله ليس محصوراً بالنساء فقط بل يمكن أن يستفيد منه الرجال أيضا. كذلك، يمكن استعماله على كل أنواع البشرة بمن فيها الحساسة لأنه لا يثير الجلد، وهو غير دهني ما يجعله مثالياً للبشرة الدهنية لأنه لا يغلق المسامات الجلدية ولا يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

- بما أن المصل المركز The Concentrate ملائم للبشرة الحساسة، هل هذا يعني أنه بإمكاننا استعماله حول العينين حيث تكون البشرة هشّة؟
بالطبع، يمكنك استعمال مستحضر The Concentrate عند محيط العينين لأنه يملس الخطوط ويرمم تجاعيد هذه المنطقة الحساسة من الوجه ويرطبها بعمق، فتصبح نظرة العينين مشرقة ومتألقة. إن استعمال هذا المصل المركز المتعدد الفوائد غير محصور بالوجه فقط، إنما يمكن استعماله على اليدين خصوصا إذا كانتا تعانيان من الجفاف الشديد وانتشار البقع الداكنة. كذلك، يمكن استعماله حول الثدي بعد الخضوع لجراحة تجميل أو علاج بأشعة الليزر لأنه يساعد على تلطيف البشرة وترميمها، كما أنه مثالي للتخفيف من مظهر التشققات الجلدية والحدّ من ظهورها إذا استُعمل خلال أشهر الحمل. هناك شهادات كثيرة من قبل النساء اللواتي استخدمن مستحضر The Concentrate عبّرن من خلالها عن مدى فاعليته في ترميم بشرة الجسم بقدر بشرة الوجه.

- هل يمكن استعمال The Concentrate مع مستحضرات أخرى، أم علينا الاكتفاء به؟
يمكن استعماله منفرداً للعناية بأماكن محددة من الجسم، واستعماله مع مستحضرات أخرى من مجموعة La Mer لتحقيق نتائج مثالية بحسب حالة البشرة وحاجتها. فإذا استعملته لمحيط العينين يمكنك اتباعه بكريم العينين The Eye Concentrate أو The Eye Balm Intense، وإذا استخدمته على اليدين اتبعيه بالكريم المخصص لهما The Hand Treatment، وللجسم استعملي معه The Body Creme، وللوجه اختاري الكريم المرطب والمجدد للبشرة المتوافر بأربعة تركيبات مختلفة هي: الكريم الغني، الكريم السائل، الهلامي، والخالي من الزيوت.

- هذا يعني أنه لا يمكننا استعماله مع مستحضرات من ماركات مختلفة؟
صُممت مجموعة La Mer لتعمل معاً وتكمّل أداء بعضها البعض خصوصا وأن مكوّناتها الأساسية متشابهة. لهذا السبب، أُفضِّل أن يُستعمل مستحضر The Concentrate مع كريمات العناية المتوافرة ضمن مجموعة La Mer للحصول على نتائج مثالية في فترة قصيرة.

- ما هي أفضل طريقة لاستعماله، وهل يحتاج إلى تقنية تدليك معيّنة لكي تمتصّه البشرة بسرعة؟
أنصح باستعمال مستحضر The Concentrate في الصباح والمساء بعد تنظيف البشرة وإنعاشها بالمستحضرات الملائمة لتركيبتها من La Mer. قارورة المصل المركز مزوّدة بعصا خاصة تُسهّل توزيع المستحضر على النقاط الأساسية في الوجه أي الجبين والذقن والخدّين دون أن ننسى العنق أيضا. بعد توزيع المصل المركز عليك تدليكه بلطف ومدّه على البشرة بالتساوي، ومن الضروري إتباعه بكريم العناية المرطب Crème De La Mer الذي يكمّل أداء المصل ويساعد على ولوج مستخلصاته داخل البشرة.  ستلاحظين أن صيغة مستحضر The Concentrate تُسهّل تطبيق الكريم الذي يحتاج عادة إلى تدفئة بين أطراف الأصابع لتحرير فوائده وتسهيل مهمة توزيعه على البشرة.

- ماذا نفعل إذا كنا نستعمل مصل عناية لمعالجة مشكلة معيّنة في البشرة، هل تنصحيننا باستعمال The Concentrate قبل أم بعد المصل المعالج؟
يمكن استعمال The Concentrate مع أي مصل معالج شرط أن يكون من مجموعة La Mer حتى لا تتضارب تركيبة المستحضرات المستخدمة مع بعضها البعض وتؤدي إلى ظهور مشاكل على البشرة. لهذا السبب، أنصح بوضع المصل المعالج مباشرة بعد تنظيف البشرة، واتباعه بمستحضر The Concentrate ثم الكريم المرطب Crème De La Mer. لدينا مجموعة واسعة من الأمصال المتخصصة  والمعالجة لكل مشكلة من مشاكل البشرة مثل: The Radiant Serum الذي يعيد الإشراق والنضارة إلى البشرة المتعبة والتي تعاني من فقدان الألق وعدم تساوي لونها، The Whitening Essence الذي يعالج البقع الداكنة ويساعد على تبييض البشرة وإضاءة الملامح، The Regenerating Serum الذي يرمم الخطوط والتجاعيد ويحدّ من ظهورها، The Lifting Intensifier المخصص لصقل البشرة المترهلة. تجدر الإشارة هنا إلى ضرورة استشارة طبيب الجلد قبل استعمال أي نوع من الكريمات خصوصا إذا كنت قد خضعت لجراحة ترميمية أو أي علاج تجميلي، كما ننصح بعدم استعمال أي مصل من الأمصال على الجروح التي لم تندمل بعد.

 -هل يمكن تطبيق الماكياج على البشرة بعد وضع المصل المركز عليها؟ 
بالطبع، إذ أن صيغة المصل المركز The Concentrate تصلح أن تكون قاعدة تمهيدية تُسهّل تطبيق الماكياج خصوصا كريم الأساس، فهي تُملس البشرة وتُرطبها، وتصقل الملامح، وتُقلص المسامات.

- ما هي المواد الفاعلة التي تدخل تركيبة المصل المركز The Concentrate من La Mer  وتجعله مستحضرا معالجا للبشرة؟
سُمّي هذا المستحضر بالمصل المركز The Concentrate لأنه معزز بتركيبة المرق المعجزة Miracle Broth الخاصة بكريم La Mer والتي جعلته زُبدة كريمات الرفاهية، أو كما يُقال بالفرنسية : «Crème De La Crème». تضم تركيبة Miracle Broth المميّزة بقدرتها على شفاء البشرة المتضررة خلاصة الطحالب البحرية المجددة للخلايا والمعززة لإنتاج الكولاجين الطبيعي ممزوجة بمكوّنات مغذية، مرممة، ومضادة للتأكسد،  أبرزها: الكالسيوم، المغنيزيوم، البوتاسيوم، الحديد، الأوكالبتوس Eucalyptus، زيوت وحوامض، لب القمح، الفالفا ودوّار الشمس، بالإضافة إلى فيتامين  Cو E  وB12، وخلاصة شاي الزيزفون Lime  Teaالغني بمضادات الأكسدة والذي يُبطل مفعول الذرّات الحرّة ويحمي البشرة من الاعتداءات الخارجية، يضاف إليه لمسة من إكليل الجبل المطهّر، واللافندر المضاد للالتهاب. مزيج هذه المكوّنات يلطف التهيج الجلدي، يعزز دفاعات البشرة، يحفّز الجلد المتضرر على التعافي بسرعة، ويجعل ملامح الوجه نضرة وأكثر شبابا.

- لكن، ما سرّ نجاح هذه التوليفة التي تطلقون عليها اسم المعجزة أو Miracle Broth، إذ يبدو لي أن المكوّنات التي تدخل صُلبها مألوفة ومستخدمة في الكثير من كريمات العناية المعروفة؟
أنا أوافقك الرأي، ربما تجدين المكوّنات نفسها مجموعة في تركيبة كريمات أخرى لكنها لا تعطي التأثير أو النتائج نفسها، وهنا يكمن سرّ مستحضرات La Mer التي تعتمد في أساسها على توليفة Miracle Broth والتي يتم تحضيرها بطريقة تخمير بيولوجية Bio-Fermentation للطحالب البحرية لفترة تستغرق 3 إلى 4 أشهر ثم تتم تنقيتها وتصفيتها، وتضاف إليها الفيتامينات والمعادن،  وتُعرّض للضوء والصوت بطريقة علمية تعرف ب Sono Chemistry تُفعّل هذه التوليفة وتجعل أداءها فريدا من نوعه.