لنضارة أكبر

ماكياج, تقشير البشرة, كريم الترطيب, حاجب الهالات, مستحضرات التقشير, دورة دموية, كريم النهار, محيط العينين

18 يونيو 2012

من مزيل الماكياج إلى الكريم المرطب، استخدمي الطريقة المناسبة مع كل مستحضر عناية لإيقاظ البشرة واكتساب المزيد من النضارة.

1- الحركات نصف الدائرية للتقشير بنعومة
ضعي القليل من مستحضر التقشير على طرف السبابة، ثم وزعي المستحضر بالتساوي على الجبين والأنف والذقن. اعتمدي الحركات الدائرية الصغيرة المتلاصقة. ضعي من ثم كمية جديدة من مستحضر التقشير على أطراف السبابة والإصبعين الثالث والرابع بهدف تقشير الوجنتين. أرسمي نصف دوائر كبيرة، انطلاقاً من وسط الوجه نحو الخارج، فيما اليد الأخرى تمسك بالبشرة على مستوى الصدغين.
نصيحة إضافية: لتعزيز مفعول التقشير، استخدمي المستحضر المرتكز على أحماض الفاكهة.

2- الشفط أثناء إزالة الماكياج 
باشري في تسخين مستحضر إزالة الماكياج بين يديك، ثم ابسطيه على الوجه. انزعي المستحضر بعد ذلك بطريقة الشفط لتوليد شرّاقة هواء بهدف رفع الأوساخ إلى سطح البشرة وتسهيل التخلص من الخلايا الميتة. كرري هذه الحركة طوال ثلاث دقائق, أشطفي بعدها وجهك بالماء النظيف للحصول على بشرة نضرة ومتألقة.

3- القرص لتحفيز الدورة الدموية
لا بد أن يكون الوجه نظيفاً تماماً قبل الشروع في هذا الروتين. أقرصي البشرة بشكل خفيف بين الإبهام والسبابة لتحفيز الدورة الدموية المجهرية وتنشيط البشرة. انطلقي من أعلى الوجنة، وتابعي نحو جسريّ الأنف، ومن ثم صعوداً إلى الصدغين. كرري العملية نفسها نزولاً حتى أسفل الوجه، للحصول على وجنتين ورديتين جميلتين.

4- التمليس للتصريف
سطحي يديك فوق وجهك، وابسطي كريم النهار الاعتيادي، بدءاً من الجبين وجسريّ الأنف. إنزلي من ثم مع تمليس الأذنين والعنق حتى الوصول إلى عظميّ الكتفين. اضغطي بشكل خفيف بأطراف الأصابع لتحفيز الجهاز اللمفاوي وتصريف السموم والأوساخ التي هي وراء البشرة الباهتة والمفتقدة إلى الحيوية.

5- الضغط الخفيف لإزالة التعب من النظرة 
أعيدي إطلاق الدورة الدموية في محيط العينين واحجبي الهالات الداكنة بوضع مستحضر خاص بالعينين على طرف السبابة والإصبع الأوسط.
ضعي الإصبع الأوسط فوق الزاوية الداخلية للعين والسبابة فوق الزاوية الخارجية.
اضغطي بواسطة الإصبعين ثلاث مرات متتالية، ثم دعي الإصبع الثالث ينزلق بنعومة نحو السبابة، باعتماد ضغط خفيف. كرري العملية ثلاث مرات.

6- القولبة لتنعيم قسمات الوجه 
بعد إزالة الماكياج عن البشرة، ضعي اليدين تحت الذقن وحركي الأصابع صعوداً بنعومة على جانبيّ الوجه. دلّكي محيط الذقن بنعومة ثم انتقلي نحو الفكين.
اصعدي من ثم إلى الصدغين وتابعي حتى أعلى الجبين. لا تنسي شحمتيّ الأذنين، حيث يتراكم التوتر. من شأن هذه الحركات أن تشدّ شكل الوجه، وتساعد على إيقاظ النقاط الحيوية في البشرة وتوقظ أيضاً التألق الطبيعي للبشرة.