BB الكريم الثوري الجديد

خافي العيوب, كلينيك, ماكس فاكتور, إيستيه لودر, التجاعيد ومحاربتها, حب الشباب, كريم الأساس, غارنييه, مصحح العيوب

31 يوليو 2012

كريم BB هو جيل جديد من الكريمات ذات الفوائد المتعددة والمطورة خصيصاً لتلبية كل حاجات البشرة خلال النهار في مستحضر واحد، فهو يرطّب البشرة ويوحّد لونها ويحميها من العوامل البيئية الضارة وأشعة الشمس المؤذية ويغطي شوائبها، وبالتالي يمنحها إطلالة طبيعية مشرقة. وكأن كلّ هذا ليس كافياً، فهو يعزز إشراق البشرة أيضاً، ويتميّز بمكوّنات مصحّحة للون والإفرازات الطبيعية. ولمساعدتك أكثر في التعرّف على كريم BB الجديد، إليك هذا الدليل المُفصّل عن أحدث ظاهرة في عالم التجميل:

- ما هي فوائد كريم الـ BB؟
 تطرح معظم شركات التجميل في الأسواق اليوم مستحضر  يعرف باسم كريم BB Blemish Balm أو Blemish Base والذي رغم أن اسمه يوحي أنه يعالج حب الشباب، إلا أنه يأتي بفوائد كثيرة وصيغ عدّة ليلائم كل أنواع البشرة.
تُفضِّل الكثيرات استعمال هذا الكريم لأنه يؤمّن كل متطلبات البشرة للحصول على إطلالة طبيعية صيفية جذابة، فهو يصقل السحنة قبل الماكياج كالمستحضر التمهيدي، ويوحّد لونها تماماً كالمرطب الملّون، ويخفي الإحمرار والشوائب البسيطة كما يفعل المستحضر الخافي، وهو كالمرطب إذ يمنح البشرة الرطوبة اللازمة، ويضيئها ويخلّصها من البهوت، ويحميها من أشعة الشمس الضارة لأنه مزود أيضاً بعامل وقاية. كما أن بعض كريمات الـ BB يأتي بتركيبات وصيغ معالجة لبعض مشكلات البشرة كالتجاعيد، والخطوط الرفيعة، والحساسية.

- كيف تختارين الأنسب منه؟
ننصحك عند التسوق لشراء كريم الـBB، أن تقتني منه الصيغة الملائمة لطبيعة بشرتك تماماً كما تفعلين عند اختيارك مستحضرات العناية ببشرتك، وتأكدي من تجانسه مع لون بشرتك وطبيعتها وكأنك تقومين باقتناء مستحضر للأساس. فاختاري منه الغني إذا كانت بشرتك جافة، والمعالج إذا كنت تحتاجين إلى تركيبة معالجة، أو الخالي من الزيوت للبشرة الدهنية، أو المزوّد بمكوّنات معالجة للتجاعيد والخطوط الرفيعة إن كانت بشرتك تعاني من مشكلة الشيخوخة المبكرة.

- كيفية استخدامه؟
بفضل الفوائد التي يوفّرها هذا الكريم في إمكانك استعماله دون الإستعانة بكريم الأساس لإطلالة طبيعية وحيوية تُشّع نضارة وتألقاً خصوصاً خلال النهار وفي العطلات حين تريدين الحصول على إطلالة جذابة بأقل جهد ممكن. ولكن ما لا يمكنك القيام به هو استعماله لتغطية حبّ الشباب والشوائب الظاهرة لأنه ليس مستحضر أساس، لذا قد تضطرين أحياناً للإستعانة بخافي العيوب أو بمستحضر الأساس إن كنت تريدين تغطية مثالية لكل شوائب بشرتك ومشكلاتها.

من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • Dior Hydra Life BB Crème SPF 30 - PA +++ : يعتبر هذا الكريم خطوة فورية نحو بشرة متوازنة وسحنة متجانسة وشباب دائم، فهو يجمع في تركيبته خصائص مرطبة ومكوّنات فعّالة لحماية البشرة من كلّ العوامل البيئية الضارة، بالإضافة إلى فعاليته في توحيد لون البشرة وتعزيز إشراقها، وتزوّده بعامل للوقاية من أشعة الشمس بدرجة SPF 30.
  • Estee Lauder Daywear Anti-Oxidant BB Creme SPF 35: إنه خالٍ من الزيوت ومزوّد بعامل وقاية من أشعة الشمس الضارة بدرجة SPF 35، كما أنه يمنح تغطية مشرقة كالمرطب الملّون بفضل احتواء تركيبته على حُبيبات لؤلؤية عاكسة للضوء لتعزيز تألق البشرة الطبيعي. كما يتميّز هذا المستحضر بتركيبته الغنيّة بخمسة مكوّنات مضادة للتأكسد أهمها الفيتامين E الذي يحمي البشرة من عوامل الشيخوخة المبكرة.
  • MAC Prep + Prime Beauty Balm SPF35: يمهّد سطح البشرة ويمنحها قاعدة مصقولة للماكياج ويوحّد لونها، كما أن لونه البيج الشفاف ينسجم مع الكثير من ألوان البشرة لإطلالة طبيعية. ويأتي كريم MAC Prep + Prime Beauty Balm SPF35 مزوّداً بعامل وقاية من أشعة الشمس بدرجة SPF35.
  • Clinique Age Defense BB Cream SPF 30: يلائم هذا الكريم كل أنواع البشرة ويمنحها ثباتاً طويل الأمد وتغطية مثالية للبقع الداكنة والمسامات المفتوحة وكل ما قد يسبب شيخوخة مظهرها. ويعيد هذا الكريم إلى البشرة إشراقها ويحميها من كل العوامل الضارة، خصوصاً أشعة الشمس بفضل احتوائه على مكوّنات مضادة للتأكسد وعامل وقاية من اشعة الشمس المؤذية بدرجة SPF 30.
  • Garnier BB Cream Miracle Skin Perfector: يتميّز هذا الكريم بتركيبته المعززة بفوائد الكريم المرطب وحسنات التغطية المثالية لمستحضر الأساس، وهو يمنحك لمسة نهائية فائقة الجاذبية ذات ثبات طويل الأمد.