لا للشعر الدهني والمحرج... السر في الحمام

الشعر الدهني,شامبو,الإفرازات الدهنية,البلسم,Dry Shampoo,الشامبو الجاف,الحمام

ماغي باتيار عنيد 03 أبريل 2017

يحتاج الشعر الدهني إلى الغسل في شكل شبه يومي بواسطة شامبو منعش ومنقّ يعدّل الإفرازات الدهنية دون يؤدي إلى جفاف الخصلات وبهتانها. من الضروري اختيار هذا الشامبو بصيغة لطيفة تصلح للغسل المتكرر، وتنسجم مع تركيبة الجلد الفيزيولوجية PH Neutre حتى لا تثيرها أو تُتعبها. لكن، تذكري أن دورة واحدة من الشامبو تكفي لتنظيف الشعر وإزالة الدهون ولا حاجة لدورة ثانية. كذلك، أنصحك بتدليك رأسك بنعومة لأن المبالغة تحفّز الإفرازات الدهنية وتثير فروة الرأس.

 إذا اضررت لاستعمال البلسم لفك تشابك الخصلات، وزّعيه بعيداً من جذور الشعر، ثم فوّحيه جيّداً بالماء الفاتر الذي يميل إلى البرودة ما يساعد على إغلاق قشور الخصلات ومنحها اللمعان الجذاب.

استعملي مجفف الشعر بحرارة باردة لأن الحرارة الدافئة تُنشّط عملية إفراز الزيوت المحرجة. كذلك، تجنّبي استعمال مستحضرات التصفيف التي تترك تراكمات على الشعر وتؤدي إلى بهتانه وتزيّته بسرعة.

للتخفيف من عملية غسل الشعر المتكرّرة والتي تزيد من تزيّت الشعر وتُتعب خصلاته، استعملي الشامبو الجاف Dry Shampoo المتوافر على شكل رذاذ والذي لا يحتاج للشطف بالماء: رجّي عبوة الرذاذ جيّدًا قبل استعمالها، ورشّي بها الجذور الدهنية (لكن أبقي يدك بعيدة عن شعرك 20 سنتمترًا). دلكّي شعرك كما لو كنت تغسلينه بالشامبو، وانتظري 5 دقائق، ثمّ سرّحي خصلاته من الجذور حتى الأطراف، وصفّفيه كالمعتاد.