"لها" تكشف الأسرار: إصابة نجم بمرض نادر ومحمد فؤاد يبكي على شقيقه الشهيد

مرض نادر,إصابة,هجرة النجوم,المغرب,منع,الساحة الفنية,باسل خياط,برنامج «فحص شامل»,تكريم,محمد فؤاد,خالد أبو النجا,منع من التمثيل,حفلات الصيف,كواليس,بلقيس,دموع,خلافات,حسن الرداد,إيمي سمير غانم,أصالة,طارق العريان,زياد برجي,سلاف فواخرجي,نجوى كرم,فارس كرم,تامر حسني,ماجد المهندس

بيروت (لها),القاهرة (لها) 05 أبريل 2017

شهدت الساحة الفنية أحداثاً عدة خلال الأسبوع الماضي، فتمحورت عناوين الأخبار حول إطلالة الممثل باسل خياط في برنامج «فحص شامل»، تكريم محمد فؤاد وتأثره، منع خالد أبو النجا من التمثيل في مصر، وجدول حفلات الصيف للمشاهير... «
لها» تدخل معكم إلى كواليس الساحة الفنية وترصد لكم أهم الأخبار وأبرزها.


بلقيس تطلق «العطاء سعادة» مع نجم «ستار أكاديمي»
أطلقت الفنانة بلقيس فتحي أغنية «العطاء سعادة» بمناسبة اليوم العالمي للسعادة، متعاونة بها مع وزارة السعادة في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تعد الأولى من نوعها في العالم، وضمن خطة البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية «الإمارات السعيدة»، وصوّرتها بطريقة الفيديو كليب، من كلمات وألحان الفنان الكويتي بشار الشطي، نجم الموسم الأول من برنامج «ستار أكاديمي». العمل حصد نسبة متابعة كبيرة عبر «اليوتيوب» عقب أيام قليلة على طرحه، لتؤكّد بلقيس سعادتها بالعمل الجديد شاكرةً وزيرة السعادة عهود الرومي على اختيارها لهذا العمل، وعبّرت عن فخرها بأن تكون السبّاقة التي وقع عليها الاختيار لنيل الأسبقية في دولة رائدة من أجل أن تغني هذه الاغنية، وقالت «كم أنا فخورة بك وطني الإمارات».

دموع محمد فؤاد على شقيقه الشهيد
بكى النجم محمد فؤاد، وهو يتحدث عن شقيقه الشهيد إبراهيم فؤاد، وباقي الشهداء في مصر، وذلك ضمن احتفالية «حق الشهيد»، التي أُقيمت لتكريم عدد من أسر الشهداء من الجيش والشرطة وغيرهم. ولم يتمالك فؤاد دموعه وهو يتحدث عن شقيقه، الذي كان قد استشهد في حرب تشرين الأول/أكتوبر عام 1973، خاصة أنها المرة الأولى، حسب تأكيد فؤاد التي يحضر فيها احتفالية لتكريم شقيقه. أُقيمت الاحتفالية في قاعة المؤتمرات الكبرى في جامعة عين شمس، وسط إقبال كثيف للطلاب لحضور الحفل، والذين احتشدوا خارج القاعة في محاولة للدخول، لكن الأمن الإداري حاول تهدئة الطلاب وإقناعهم بامتلاء القاعة، مما لا يسمح باستيعاب أعداد إضافية.

حقيقة خلافات حسن الرداد وإيمي سمير غانم
في رد عملي منهما على كل ما أثير عن وجود خلافات بينهما، بعد شهور قليلة من الزواج، حرص النجمان حسن الرداد وإيمي سمير غانم على حضور زفاف مصطفى السبكي معاً، ليكون ذلك أبلغ رد منهما على الشائعات، كما تعمّدا التقاط الكثير من الصور معاً. أيضاً ظهرت إيمي بفستان حاولت أن ترد به على شائعات حملها، التي لا يزال البعض يؤكد أنها حقيقة.

أصالة تدافع عن صورها الرومانسية مع زوجها
أكدت الفنانة السورية أصالة نصري رفضها للتعليقات السلبية على الصور التي تنشرها أحياناً عبر «إنستغرام» وتقبّل فيها زوجها المخرج طارق العريان، وقالت: «زوجي عنده خد وأنا عندي شفايف وبوسته عادي... والناس كلها بتبوس بعض». وأضافت خلال حوارها مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج «كل يوم جمعة»، المُذاع عبر فضائية ON E، أنها تحب زوجها كثيراً وتريد الاستمتاع بكل لحظة معه ومع أسرتها، لأن ذلك ينسيها مشقة العمل.
وأشارت أصالة إلى أن غياب زوجها المتكرر عن المنزل أمر يزعجها كثيراً، نظراً لعشقها الاستمتاع بحياتها الأسرية، ورداً على سؤال عمرو أديب في شأن ضيق الزوجات عند غياب أزواجهن عن المنزل، ردّت ضاحكة وقالت: «لأن إحنا أحسن منكم فده بيضايقنا». وكشفت أصالة عن علاقتها بالمطبخ قائلة: «أنا دائماً اللي بطبخ في البيت، وأحياناً أمي، لكن أنا طبّاخة بجد بعمل فتة مصري وسوري وفلسطيني وبتفنن في الأكل».

زياد برجي بطل «بلحظة» بعد «شوق»
ضمن إطار نشاطاته الفنية المتنوعة، وعلى الصعيد الدرامي بالتحديد، يدخل النجم اللبناني زياد برجي في ورشة عمل طويلة حيث يباشر خلال الأيام المقبلة في تصوير مسلسل لبناني جديد يحمل عنوان «بلحظة» من كتابة نادين جابر وإخراج أسامة حمد، ومن إنتاج شركة «الصدى». ويأتي هذا العمل الدرامي الجديد، بعد النجاح السينمائي الكبير الذي حققه زياد برجي في فيلم «بغمضة عين» مسجّلاً إيرادات عالية بين معظم الأفلام العربية والأجنبية التي عرضت في لبنان منذ بداية العام الحالي، وبالتزامن مع عرض مسلسل «شوق» والأصداء الإيجابية التي يحققها عربياً. أمّا على الصعيد الغنائي، فيضع زياد برجي لمساته الأخيرة على عدد من الأغنيات الجديدة، منها أغنيات ستصدر ضمن ألبومه المنتظر، وغيرها من الأغنيات التي يتعاون فيها مع نخبة من الفنانين العرب، هو الذي لا يزال يحصد نجاح أغنيتيه «حبيبي وينو» و«صوت الحنين».

باسل الخياط: أنا مصاب بمرض نادر... وسلاف فواخرجي أجمل فنانات سوريا
تصريحات جريئة ومثيرة أدلى بها النجم السوري باسل خياط، عندما حلّ ضيفاً على برنامج «فحص شامل» الذي تقدمه الإعلامية راغدة شلهوب على فضائية «الحياة». باسل كشف أنه مصاب بمرض نادر، عبارة عن طفرة جينية تعرف بحمّى البحر المتوسط، وتتمثل أعراضها في ألم المفاصل، وألم البطن، والصداع أحياناً، وهي ليست مرضاً خطيراً، ويمكن التعايش معها وأخذ دواء معين عند الضرورة. من ناحية أخرى، اختار باسل النجمة سلاف فواخرجي كأجمل ممثلة سورية. كما اعترف بأن المقربين منه كانوا يراهنون على انفصاله عن زوجته بعد سنة واحدة من الزواج، لأنهم لم يتخيّلوه زوجاً، لكن زواجه استمر تسع سنوات حتى الآن، لأن ما بينه وبين زوجته أكبر من الحب.

حقيقة منع خالد أبو النجا من التمثيل في مصر
بعد فترة طويلة من الإقامة خارج مصر، بحكم ارتباطاته الفنية بالخارج من جهة، وآرائه السياسية المعارضة لنظام الحكم في مصر من جهة أخرى، عاد الفنان خالد أبو النجا لحضور عرض فيلمه «جمهورية ناصر»، ضمن مهرجان الأقصر السينمائي، وهو الفيلم الذي يقوم فيه خالد بالأداء الصوتي لشخصية «جمال عبدالناصر». وتحدث أبو النجا عن دوره في الفيلم، والمصاعب التي واجهته في تصويره. وفي تصريحات خاصة لـ«لها»، أكد أبو النجا أنه ليس ممنوعاً من العمل في مصر، وأنه فقط لا يجد الدور الذي يرضي طموحه الفني، خاصة بعد نجاحاته الأخيرة.

المغرب تجمع نجوى بفارس وتامر والمهندس
تجمع الدورة السادسة عشرة من مهرجان «موازين إيقاعات العالم»، عدداً كبيراً من نجوم الوطن العربي، ويستضيف في هذه الدورة، النجمين تامر حسني ونجوى كرم، اللذين سيحييان على التوالي سهرتين غنائيتين يوم الأربعاء 17 والخميس 18 أيار/مايو 2017 على منصة النهضة، ليكون ذلك الحفل الأول لنجوى كرم بعد مأساتها وحدادها على رحيل شقيقها نقولا، واكتفائها بالظهور في العروض المباشرة من برنامج Arabs Got Talent. وفي سهرتين أخريين، يستضيف المهرجان، النجم العراقي ماجد المهندس يوم الثالث عشر من أيار/مايو، والنجم اللبناني فارس كرم في السادس عشر منه، على منصّة النهضة، التي وعلى مدار الـ16 سنة الماضية، جمعت أهم أسماء نجوم الوطن العربي، وشهدت على حفلات غنائية ناجحة كان أبرزها حفلة سعد لمجرد الأخيرة، وحفلتا وائل كفوري وإليسا.