كيف تتعاملين مع...

ترطيب البشرة, كلارنس, ديور, جيفنشي, شانيل, تقشير البشرة, العناية بالبشرة, إيف سان لوران, إيستيه لودر, فصل الشتاء, مستحضرات التقشير, مشكلة / مشاكل البشرة, جفاف البشرة

22 يناير 2013

إذا شعرت بأن بشرتك تحتاج  إلى مزيد من العناية هذا الشتاء، فتأكدي أنك لست وحدك من تعاني هذه المشكلة فهناك الكثيرات مثلك، ذلك أن الصقيع خلال الأشهر الباردة يتسبب بجفاف البشرة وتقشرها وتلبدها. لذا، تلزمك خطة فعالة وسريعة لتعويض كل ما ينقص بشرتك وباسرع وقت ممكن لكي تستعيد تألقها ومرونتها وإشراقها وقبل أن تصير هذه المشكلة حالة دائمة... لمساعدتك أكثر، إليك هذه الخطوات البسيطة والفعالة لتفادي مشكلة جفاف بشرتك وتقشرها.


تقشير البشرة

يُجمع خبراء العناية بالبشرة على ضرورة تقشير البشرة بانتظام، ولكن عليك تقليص عدد مرات تقشيرها إلى مرّة واحدة أسبوعيا شتاء للمحافظة على رطوبتها وإفرازاتها الطبيعية التي تقل شتاء ولتجنب حساسيتها. وينصحك الخبراء بأن تستعيني بمستحضرات لطيفة لتنظيف بشرتك وتقشيرها شتاء، تكون غنية بمكونات مغذية ومرطبة وفي الوقت نفسه فعالة لإزالة الخلايا الميتة عن البشرة والشوائب عن سطحها.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • Dior Instant Gentle Cleansing Oil with Pure Lily Extract for Face and Eyes
  • Chanel Sublimage Essential Comfort Cleanser
  • Clarins Gentle Peeling Smooth Away Cream


ترطيب البشرة

من الضروري أن ترطبي بشرتك على مدار السنة وأن تلجأي إلى تكثيفها مع بداية الأشهر الباردة لتفادي جفافها وتقشرها، وبالتالي احتمال ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد. بدّلي مرطبك اليومي الصيفي بتركيبته الخفيفة بمرطب شتوي غني بمكونات مغذية وفعالة لترطيب البشرة دون التسبب بإغلاق مسامها وزيادة إفرازاتها الدهنية.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • Dior Prestige Rich Restorative Creme
  • YSL Forever youth Liberator Nutri crème


أقنعة باهرة

يشكل القناع المناسب العناية الأسبوعية المثالية لكل بشرة إذ يؤمن لها حاجاتها ويلبّي متطلباتها التي تعجز عن تأمينها المستحضرات الأخرى. لذا اختاري هذا الشتاء قناعا مرطبا لبشرتك الجافة بتركيبة غنية بمكونات فعالة لترطيب البشرة في العمق وتحسين بنيتها وتعزيز مرونتها وتنعيمها وتقليص مظهر التجاعيد والخطوط الرفيعة على سطحها.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • Estée Lauder Hydra Complete MultiLevel Moisture Gel Mask
  • Dior Hydra Life Rehydrating mask


عناية ليلية

تنشط البشرة خلال الليل فتقوم بعملية إصلاح ذاتية وتجدد للخلايا، لذا يستحسن أن تمنحيها عناية إضافية ليلا باختيارك مستحضرات العناية الليلية التي تأتي عادة بتركيبة خاصة غنية بمكونات فاعلة تدعم عملية الإصلاح هذه، بالإضافة إلى ترطيبها في العمق وتحسين بنيتها ومرونتها وتسوية لونها وإعادة شبابها ورونقها.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • Clarins Multi-Active Night Youth Recovery Comfort Cream
  • Estée Lauder Time Zone Night Anti-Line/Wrinkle Crème


اهتمي بشفتيك أيضا

لشفتيك حق عليك أيضا خصوصا في فصل الشتاء لتفادي جفافهما، فبشرة الشفتين حساسة ورقيقة وتكون عادة أول ما يصاب بالتقشر والجفاف مع تدني درجات الحرارة. تخلصي من هذه المشكلة وما يرافقها من تشقق وألم ونزف أحيانا باختيارك مستحضرات خاصة للعناية بالشفتين وترطيبهما وحمايتهما من الصقيع والريح، على أن تستعمليها قبل الخروج من المنزل وقبل النوم للمحافظة على نعومة شفتيك وجاذبيتهما.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • YSL Top Secrets Plumbing Lip Balm
  • Givenchy Hydra Sparkling Magic Lip & Cheek Balm


حماية مضاعفة

رغم أن الشمس شتاء لا تشرق زاهية كما تفعل في الصيف، عليك حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة التي تؤذيها في كل الفصول. وللقيام بذلك لست في حاجة إلى كريم واقٍ لحماية بشرتك وآخر لترطيبها، بل في إمكانك استعمال المرطب اليومي المزود عامل وقاية من أشعة الشمس بدرجة لا تقل عن SPF 15. ومن الجدير ذكره هنا، أن بعض مستحضرات التجميل ككريمات الأساس تضم في تركيبتها أيضا عامل وقاية من أشعة الشمس، فلا تترددي في اختيارها فهي فعالة وعملية خصوصا إن كان مرطبك اليومي غير مزود هذه الخاصيّة.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • Chanel Ultra Correction Line Repair Anti-Wrinkle Day Cream SPF15
  • Givenchy Eclat Matissime Mattifying Foundation SPF 20