تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

ودّع الدوائر السوداء بهذه الخطوات

تتسبب الدوائر السوداء تحت العينين بمنحك مظهراً متعباً، وتجعلك تبدو أكبر سناً، خصوصاً إذا كانت ظاهرة بوضوح. وفي العادة، تنجم هذه الدوائر عن تراكم السموم التي توسّع الأوعية الدموية تحت الطبقة الرقيقة من البشرة التي تحيط بالعينين، بالإضافة إلى العوامل البيئية واتباع أسلوب حياة مجهد كقلّة النوم والجفاف والضغوط اليومية. إذا كان مظهر الدوائر السوداء تحت عينيك يزعجك، هناك عدد من العلاجات الطبيعية ومستحضرات التجميل وكريمات العينين التي تعمل على الحد من ظهورها، وننصحك باتباعها.


الكريمات المعالجة
يساعدك اتباع روتين منتظم للعناية بالبشرة الرقيقة حول عينيك في التخلّص من الدوائر السوداء وغيرها من المشكلات الجمالية التي تعاني منها البشرة المحيطة بعينيك، لذا ننصحك باقتناء الكريمات الغنية بمكونات نشطة وفعالة في محاربة التأكسد والدوائر السوداء والتبقّع. ولأن البشرة حول عينيك رقيقة جداً، ننصحك بأن تمدّ الكريمات عليها بلطف وتتجنب فركها الذي يؤدي إلى تكسّر الأوعية الدموية الصغيرة ويتسبب في ترهّلها وانتفاخها وظهور الخطوط الرفيعة عليها.
♦ ClarinsMen Line-Control Eye Balm
♦ Dior Homme Dermo System Anti-Fatigue Firming Eye Serum

خافي العيوب
تخلّص من كل العيوب التي تظهر على بشرتك بما فيها الدوائر السوداء باستعمال مستحضر خافي العيوب الذي يعمل على إخفائها بلمح البصر مهما كانت كالبقع الحمراء والشوائب الجلدية والدوائر السوداء من طريق تغطيتها بطبقة رقيقة من هذا المستحضر، فذلك يمنح بشرتك مظهراً طبيعياً غير متكلف.
♦  Tom Ford Concealer For Men
♦ YSL  Homme Touche Eclat

علاجات طبيعية
♦ استخدم شرائح الخيار للحدّ من الانتفاخات ولإنعاش مظهر البشرة المتعبة حول العينين وتنشيطها يوميًا من 10 حتى 15 دقيقة مع الاستلقاء وإغماض العينين.
♦ ضع أكياس شاي باردة، أو مكعبات ثلج  مجموعة في قطعة قماش ناعمة، وضعها على عينيك في الصباح كل يوم لمدّة تراوح ما بين 10 دقائق و 15 دقيقة، فذلك يفيد في الحد من الانتفاخات والتخلّص من الدوائر السوداء.
♦ ضع شرائح البطاطا على عينيك المغمضتين حوالى 30 دقيقة وأنت مستلق على ظهرك ثم اغسلهما بماءٍ فاتر للتخفيف من الدوائر السوداء والانتفاخات.
♦ ضع ملعقة باردة تحت عينيك، واتركها لمدّة 10-15 دقيقة أو حتى تصبح الملعقة دافئة للتخلّص من الدوائر السوداء.

 

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075