إكتشاف جديد من شانيل Chanel

شانيل, العناية بالبشرة, كولاجين, الشيخوخة ومقاومتها, التجاعيد ومحاربتها, كريم العينين, علامات التعب, كريم الليل, التقدم في السن, كريم النهار

30 أبريل 2009

أطلقت الماركة الفرنسية الأسطورية شانيل Chanel أحدث اكتشافاتها في العلاجات الهادفة للعناية بالبشرة، وتمثل ذلك في المجموعة الجديدة Ultra Correction Line Repair المشتملة على خمسة مستحضرات. يتوقع أن تلقى هذه المجموعة رواجاً كبيراً في الأسواق بسبب الطريقة الجديدة والرائعة التي استخدمتها الماركة للحؤول دون علامات الشيخوخة ومحاربتها.


على مرّ الوقت، أجمع اختصاصيو التجميل أن أحد الأسباب الرئيسية لظهور التجاعيد والنوعية الرديئة للبشرة هو أنه مع التقدم في العمر، لا تتجدد خلايا البشرة بسرعة مثلما تفعل البشرة الشابة. يؤدي ذلك إلى جعل البشرة أرق وأقل مرونة. وعلى عكس الاعتقاد الشعبي، فكر خبراء شانيل Chanel في طريقة أخرى لمحاربة علامات التقدم في العمر. وأخذوا في الحسبان حقيقة مفادها أن مرور الوقت يؤدي أيضاً إلى تصلب الكولاجين في خلايا البشرة، ما يجعلها أقل مرونة، وبالتالي عرضة لإنتاج التجاعيد فيما تفقد البشرة مرونتها. من هنا جاء المكوّن الثوري في المجموعة الجديدة، ألا وهو Cedar Bay FPA. تتوافر المجموعة الجديدة حصراً في أوروبا والشرق الأوسط، وهي تحل مكان مجموعة Rectifiance Intense من شانيل Chanel. تعتمد المجموعة Ultra Correction Line Repair طريقة هادفة في محاربة الشيخوخة وتركز تحديداً على التجاعيد التي تشكل مصدر قلق أساسياً للنساء اللواتي تجاوزن عمر 35 عاماً، حسب الشركة.
بالنسبة إلى التجاعيد، ارتكزت شانيل Chanel على مفهوم glycation وهي "عملية تنطوي على التصاق السكريات بألياف الكولاجين ما يؤدي إلى تصلبها"، يشرح الدكتور كريستيان ماهي. في المقابل، تخسر البشرة ليونتها وتتكون التجاعيد. يقال إن المكون النجم Bay Cedar PFA في مجموعة Line Repair يحفز أنزيم فروكتوسامين 3-  كيناس، الأنزيم الموجود بصورة طبيعية في البشرة والقادر على عكس عملية التصاق السكريات بألياف الكولاجين، وبالتالي زيادة مرونة البشرة. يقال أيضاً إن المكون Bay Cedar PFA يزيد إنتاج عامل نمو الفيبروبلاست الذي يسرّع إنتاج الكولاجين ويملأ البشرة. كما يحسن المكون Bay Cedar PFA تجدد الخلايا في الطبقة العلوية للبشرة ويعكس عملية ترقق البشرة ما يجعلها تبدو أكثر شباباً.

تلف مخازن السكر (Glycosylation)
أثناء التقدم في العمر، تضيع بعض مخازن جزيئات السكر والبروتينات التي تعتبر ضرورية للبشرة. وتعرف هذه الظاهرة بتلف مخازن السكر. تصدّ جزيئات السكر المجموعات الأمينية في البروتينات، التي تعدل خصائص هذه البروتينات وتركيبتها.
70 في المئة من البروتينات في بشرتنا تتألف من ألياف الكولاجين. وعلى مرّ السنوات، تؤدي عملية تلف مخازن السكر إلى تعديل ألياف الكولاجين وجعلها أكثر قساوة مما يؤدي إلى بشرة أقل مرونة وظهور المزيد من الخطوط والتجاعيد.
يساعد المكوّن Bay Cedar PFA طبقات نسيج الكولاجين على البقاء ناعمة مما يفضي إلى تجاعيد أقل وبشرة أكثر شباباً.
لكن كيف يعمل هذا المكوّن؟

FN3K
في العام 2000، اكتشف العلماء في شانيل Chanel أن الأنزيم المعروف بالفروكتوسامين 3-كيناس (أو المعروف بـFN3K) يؤثر في عملية التصاق السكريات بألياف الكولاجين. للمرة الأولى، وجد قسم الأبحاث في شانيل Chanel أن FN3K هو جزء من الطبقة العلوية للبشرة وهو يذوّب السكر القامع للبروتين، ما يجعل البشرة أقل مرونة. اكتشف العلماء أيضاً أن البشرة المتقدمة في العمر تحتوي على مقدار أقل من FN3K وإنما على المزيد من السكريات وألياف الكولاجين المتصلبة مقارنة مع البشرة الأكثر شباباً. لهذا السبب، تبدو البشرة المتقدمة في العمر أقل مرونة وهي أكثر عرضة للخطوط والتجاعيد.

Cedar Bay PFA
تنمو نبتة Cedar Bay في أدغال إندونيسيا ويصل ارتفاعها لغاية عشرين متراً. تم استعمال أوراق Cedar Bay في إندونيسيا لوقت طويل لإعادة الشباب إلى البشرة، وتستفيد الآن دار شانيل Chanel من مزايا هذه النبتة.
هكذا، جرى تطوير إجراءات خاصة في دار شانيل Chanel تعرف بالتجزئة المتعددة (Polyfractioning) التي تساعد على عزل المكون النشط للنبتة. وفي نهاية هذه العملية البالغة التعقيد، تبقى مادة نشطة جداً ألا وهي Cedar Bay PFA.
تكشف مادة Cedar Bay PFA عن تأثيرات متعددة. فهي تشجع أساساً على تكوين ثلاثة بواعث في حال التطوير المستديم- وطبعاً الحؤول دون التجاعيد يؤدي دوراً كبيراً.
- أنزيم FN3K المسؤول عن تفكيك ألياف الكولاجين
- عامل نمو الفيبروبلاست FGF Beta الذي يوجه تركيب ألياف الكولاجين الجديدة ويزيد من حجم الطبقة العلوية للبشرة.
- عامل النمو المحول TGF alpha الذي يجدد الطبقة العلوية للبشرة بصورة أفضل لتقوية البشرة وزيادة امتلائها.

مجموعة Ultra Correction Line Repair من شانيل Chanel
هناك خمسة منتجات للعناية بالوجه وهي تكمل بعضها البعض لناحية الفاعلية وتلبية الاحتياجات. تملك كل المنتجات عطراً دقيقاً وناعماً مرتكزاً على الورد والياسمين وزنبق الياقوتية. يتم بسط المصل قبل كريم الليل أو النهار وهو يحتوي أيضاً على ببتيد لتحفيز إنتاج Lumican، علماً أن Lumican مسؤول عن تكوين ألياف الكولاجين المهمة جداً للبشرة.
بالنسبة إلى كريم النهار، ثمة نوعان. كريم النهار المشتمل على السيراميد لتنظيم محتوى الرطوبة، وكريم سائل أخف قواماً. لكن النوعين يحتويان على مؤشر واقٍ من الشمس. كريم الليل معزز بحمض الهيالورونيك لتحسين نوعية البشرة خلال الليل ودعم السيراميد. أما كريم محيط العينين فيحتوي على ببتيد تترا خاص لتحفيز الدورة الدموية المجهرية والقضاء على مظهر التجاعيد والانتفاخات حول العينين.

انطباعي الشخصي
جربت الكريم الليلي من مجموعة Ultra Correction Line Repair. انطباعي الأول هو أنه جيد جداً. الوعاء فخم جداً، ومريح كثيراً في اليد، وبمثابة جوهرة.
تفوح رائحة الأزهار الرقيقة من الكريم، فيما التركيبة سهلة التوزيع وإنما غنية. وعلى رغم الهواء الجاف جداً نتيجة التدفئة المركزية هذه الأيام، تكشف بشرتي عن ملمس رائع في مساحة الوجنتين، علماً أن برنامجي السابق فشل تماماً في هذا الموضوع. وبالنسبة إلى المرأة التي تنام بشكل سيء أو التي تربي أطفالاً صغاراً، لا شك في أنها تعاني من علامات التعب على الوجه بعد ليلة نوم سيئة ولا تختفي هذه العلامات بسهولة. لكن مع الكريم الليلي Ultra Correction Night Cream، تصبح البشرة لينة وممتلئة.

المستحضرات الخمسة في المجموعة الجديدة هي:
- Ultra Correction Line Repair Day Fluid SPF 15 بسعة 50 مل
- Ultra Correction Line Repair Day Cream SPF 15 بسعة 50 مل
- Ultra Correction Line Repair Night Cream بسعة 50 مل
- Ultra Correction Line Repair Serum بسعة 30 مل
- Ultra Line Correction Eye Cream بسعة 15 مل